إيجي سكوب | ثورة التنمية مستمرة.. وعقوبات جديدة لـ«المتحرشين».. وأزمة شيرين تشعل السوشيال ميديا

إبراهيم جابر
ايجي سكوب

رؤية – إبراهيم جابر:

القاهرة – برزت على الساحة المصرية خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام وأثارت العديد من التساؤلات حولها، في «إيجي سكوب» سنستعرض لكم أبرز القضايا والمواقف التي سيطرت على مشاهد القاهرة وتفاصيلها، من خلال أخبارنا وتقاريرنا على مدار الأسبوع.

المشهد السياسي المصري

الأسبوع الماضي، كان مليئا بالأحداث الهامة، في مقدمتها عقد القمة الثلاثية بين “مصر والأردن والعراق”، الأحد الماضي؛ في العاصمة العراقية بغداد، والتي شهدت تأكيدا على روابط العلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدان الثلاثة، وتضامنهم معا في مواجهة التحديات الموجودة داخليا، وخارجيا، والعمل على تعزيز التعاون في كافة المجالات.

قمة «مصر والأردن والعراق».. تكاتف ثلاثي في مواجهة التحديات

«العراق ومصر والأردن».. قمة ثلاثية من أجل «الشام الجديد»

وفي خطوة جديدة لمواجهة التحرش الجنسي، وافقت لجنة الشؤون التشريعية والدستورية في البرلمان المصري، على مشروع قانون جديد بتعديلات جديدة على قانون العقوبات بشأن التعرض للغير والتحرش الجنسي، من أجل تغليظ عقوبة التحرش في مصر، في ظل انتشار تلك الظاهرة، وعدم تحقيق العقوبات التي تم تغليظها قبل حوالي 5 سنوات الغرض منها، ليتم تحويل جريمة التحرش إلى جناية بدلا من جنحة نظرا لخطورتها الشديدة على المجتمع.

تغليظ عقوبة التحرش في مصر.. موافقة برلمانية على تحويل الجريمة إلى جناية

واتخذ مجلس النواب إجراء جديدا لمواجهة وجود أعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية في الجهاز الإداري للدولة، إذ وافق المجلس على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1972 بشأن الفصل بغير الطريق التأديبي، لإبعاد الموظفين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية من الجهاز الإداري للدولة، لمنعهم من استغلال المناصب الموجودين بها في تنفيذ أجندة الجماعة الإرهابية.

الفصل بغير الطريق التأديبي.. مصر تستعد لإقصاء «الإخوان» من جهازها الإداري

واحتفل المصريون، الأربعاء الماضي؛ بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو 2013، والتي أطاحت بالرئيس الإخواني السابق محمد مرسي من حكم، وسط تأكيد من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأن ثورة يونيو جسدت معاني وقيمًا غالية أهمها، قدرة الشعب المصري على تجاوز ما يتعرض له من تحديات والتي ما كان من الممكن التغلب عليها إلا بوحدته واصطفافه الوطني.

30 يونيو 2013.. «ثورة الهوية» تعيد لمصر وجهها الحقيقي

وكشف الرئيس المصري، خلال تفقده المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري تفاصيل المشروع، مشيرًا إلى رصد الحكومة 600 مليار جنيه لتنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، وأنه يجب الحفاظ على ما يتم إنجازه، ومعاونة الدولة في تأدية المشروع.

بتكلفة 600 مليار جنيه.. السيسي يكشف تفاصيل أضخم مشروع لتطوير قرى الريف المصري

الشارع المصري والسوشيل ميديا

وشهد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، أمس؛ بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، إقبالا كثيفا من المواطنين فلم تمنع حرارة الجو وانتشار وباء كورونا، القراء من زيارة المعرض بكثافة منذ ساعاته الأولى، ليستقبل المعرض في أول 4 ساعات ما يزيد عن 10 آلاف زائر.

المصريون ومعرض الكتاب .. علاقة خاصة تحدت لهيب الشمس وكورونا

وأثارت واقعة التنمر على الطالبة حبيبة طارق، والتي عرفت إعلاميًا بـ“فتاة الفستان”، داخل جامعة طنطا من مراقبي امتحانات نهاية العام الدراسي لارتدائها فستانا، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر الكثيرين عن سخطهم من حالات التنمر من قبل الكثيرين، مطالبين باتخاذ إجراءات رادعة للتصدي لهم.

«فتاة الفستان».. ضحية جديدة للتنمر

وأحدثت التصريحات المسربة لوالد الفنان حسام حسين حبيب، زوج الفنانة الكبيرة شيرين عبد الوهاب، بشأن علاقتهما وسيطرته عليها وعلى أموالها، ضجة كبيرة، خلال الأسبوع المنقضي، ما دفع شيرين وزوجها إلى إنكار الاتهامات المنسوبة، وتأكيد قوة العلاقة بينهما، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد والد زوجها و مجلة “الجرس” اللبنانية المسربة للتصريحات.

بالفيديو.. شيرين تخرج عن صمتها وترد على الفيديو المسرب لوالد زوجها

بعد فضيحة التسجيل المسرب.. حسام حبيب يقاطع والده ويقرر مقاضاته

ربما يعجبك أيضا