عالم مصغر لما نحبه في المدن.. تعرف على أمتع 10 شوارع في العالم

أماني ربيع

رؤية

الجميع يكره الزحام الخانق، والسير في الشوارع في أوقات الذروة، لكن أزمة جائحة كورونا، جعلت الناس يتمنون العودة إلى صباحات العمل المزدحمة، والمشي دون خوف أو تباعد أو كمامات.

كانت شهور الإغلاق الأولى طويلة وصعبة، الجميع يجلس في المنزل، ويعمل من المنزل، خلق هذا رغبة قوية في الانطلاق والسفر والتخلص من القيود، لكن كانت حركة السفر مغلقة تماما، والسياحة تحتضر.

لكن بدأت الآن تلك القيود تخف بشكل تدريجي، مع ارتفاع نسب توزيع جرعات لقاحات كورونا، والتكيف مع أزمة الوباء، والالتزام بإجراءات احترازية تحد من تفشيه، وقدم موقع “تايم أوت” قائمة بأمتع شوارع العالم، وفقا لاستطلاع أراء الآلاف حول العالم.

واستعرض الموقع على أبرز الأطعمة والمشروبات الخاصة بكل ترشيح، إضافة إلى العروض الثقافية والأماكن التي يمكن قضاء الأمسيات فيها ليلا.

ولم ينس طبيعة الحياة الاجتماعية وروح المكان وسكانه، والتي أصبحت من الأمور المهمة حاليا، نظرا لما أحدثته الجائحة في النفوس من زيادة الرغبة في التواصل بين الناس وبعضهم البعض من أجل الشعود بالدفء والأمل.

وكانت أستراليا الأولى، حيث تصدرت القائمة بشارع سميث في ملبورن، وهو شارع صاخب يشتهر بمتاجره الكبيرة ومطاعمه الرائعة ووجود ساحات لعروض الموسيقى الحية ويعد مقهى الكوكتيل الصغير Above Board من بين أحد الأماكن المميزة، التى تتواجد فى شارع سميث بأستراليا.

شارع سميث، ملبورن، أستراليا

image 13

وبحسب موقع سي إن إن، قال مالك المكان، هايدن لامبرت، إن “فريقه متحمس جدًا للأخبار المتداولة حول الشارع”، مشيدًا بالمجتمع الرائع فى شارع سميث.

 وأضاف: “لقد أحببنا المنطقة منذ فترة طويلة ورأيناها تتطور خلال السنوات القليلة الماضية منذ افتتاح  Above Board فى عام 2016”.

شارع باسيج دي سانت جوان، برشلونة، إسبانيا

1 7

وجاء شارع “باسيج دي سانت جوان” في مدينة برشلونة بإسبانيا في المرتبة الثانية فى القائمة، وقد لا يكون الشارع الإسبانى مشهورًا مثل شارع “لاس رامبلاس” في برشلونة، لكن جاذبيته ازدادت بعد أن أصبح  أحد الممرات الخضراء الأولى في المدينة.

ويحتوى الشارع على ممرات للدراجات وأرصفة واسعة وأشجار والكثير من أماكن الجلوس في الهواء الطلق، ويستضيف الشارع حاليا سوق الطعام Mercat de l’Abaceria.

شارع ساوث بانك، لندن، بريطانيا

image 2 1

أما المرتبة الثالثة فمن نصيب شارع ساوث بانك في العاصمة البريطانية لندن، وهو أشبه بشريط طريق صاخب على ضفاف نهر التايمز.

يتميز الشارع بكونه موطنًا للمسرح الوطني بلندن وشكسبير جلوب، ويستعد المسرحان العريقان لموسم المسرح الصيفي، مع بدء بريطانيا في تخفيف قيود الإغلاق والإجراءات الاحترازي، بعد تحقيقها أرقام عالية في تطعيم الموطانين باللقاحات المضادة لكورونا.

ويشتهر ممشى لندن أيضًا بمناظره الخلابة لكاتدرائية القديس بولس عبر النهر، ويحتوي على الكثير من أكشاك المأكولات والمشروبات في الهواء الطلق.

شارع سان إيسيدرو، هافانا كوبا

02 1140

ولمحبي الفنون، مؤكد سيجذبكم شارع سان إيسيدرو، في العاصمة الكوبية هافانا، حيث يتألق فنانو الشارع في عرض مواهبهم بالشارع الذي يحفز الإلهام والحاسة الجمالية، ولهذا جاء في المرتبة الرابعة من قائمة أمتع شوارع العالم.

سانسيت بوليفارد، لوس أنجلس، أمريكا

1

وفي المرتبة الخامسة جاء شارع “سانسيت بوليفارد”، في لوس أنجلس، وهو أحد أشهر شوارع مدينة كاليفورنيا، حيث يسافر إلى هناك محبي السينما والساعين وراء أحلام الشهرة، ومقابلة النجوم والمشاهير.

10011f000001h372110D2 C 750 500

واعتبر موقعTime Out ، هذه الشوارع عبارة عن عالم مصغر لما نحبه في كل مدينة، فهذه الشوارع تعبر عن جوهر المدن سواء كانت صاخبة تحب السهر، فنية تحب الإبداع، ملونة تجمع الثقافات، وبعدما تعرفنا على المراتب الخمس الأولى، إليكم القائمة الكاملة لأمتع 10 شوارع في العالم:

1- شارع سميث، ملبورن، أستراليا

2- باسيج دى سانت جوان، برشلونة، إسبانيا

3- ساوث بانك، لندن، المملكة المتحدة

4- سان إيسيدرو، هافانا، كوبا

5- سانسيت بوليفارد، لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية

شارع حاجي لاين فى سنغافورة

 شارع روا تريس ريوس فى البرازيل

 شارع روا رودريغيز دي فاريا فى البرتغال

6- ويت دى ويثسترات، رتردام، هولندا

7- روا تريس ريوس، ساو باولو، البرازيل

8- حاجى لاين، سنغافورة

9- روا رودريغيز دى فاريا، لشبونة، البرتغال

10- كالى تاميس، بوينس آيرس، الأرجنتين

شارع ويت دي ويثسترات فى هولندا

كالى تاميس فى الأرجنتين

ربما يعجبك أيضا