أبرزها «السيسي وحاكم دبي».. هاشتاجات أشعلت تويتر هذا الأسبوع

أميرة رضا

كتبت – أميرة رضا

أحداث سياسية وفنية ورياضية أشعلت منصات التواصل الاجتماعي على مدار هذا الأسبوع، وتصدرت قائمة الأكثر تداولًا بجملة من “الوسوم” حازت على اهتمام النشطاء، كان أبرزها #السيسي_حبيب_المصريين، #أنقذوا_تونس، #مستشفى_الحسين، و#الشيخ_محمد_بن_راشد_آل_مكتوم.

وفي هذا الصدد، تستعرض “شبكة رؤية الإخبارية” أبرز هذه الوسوم في التقرير التالي:

«السيسي» حبيب المصريين

فور الرسائل التي طمأن بها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مواطنيه، أمس الخميس، بشأن مشروع سد النهضة، ضمن فعاليات افتتاح مؤتمر “حياة كريمة” باستاد القاهرة الدولي، دشن النشطاء العديد من الوسوم التي تصدرت مواقع التواصل، وخاصة موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي جاء أبرزها (#السيسي، #بلاش_هري، #السيسي_حبيب_المصريين، و#حياة_كريمة).

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته على أن المساس بأمن مصر القومي خط أحمر، شاء من شاء وأبى من أبى، مشيرًا إلى أن بلاده أكدت للسودان وإثيوبيا أنها ستدعم أي مشروع يعود بالتنمية على هاتين الدولتين لكن بشرط عدم المساس بحصة مصر من المياه، وطمأن المصريين قائلًا: “عيشوا حياتكم.. وبلاش هري”.

كذلك اعتلى قائمة الأكثر تداولًا هاشتاج (#حياة_كريمة)، بعد فعاليات المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية، والذي يهدف إلى تحديث كافة جوانب الحياة لعدد 4584 قرية في جميع المحافظات، تضم 58٪؜ من إجمالي سكان مصر، وبتكلفة تقديرية حوالي 700 مليار جنيه، بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد، بالإضافة إلى الاستثمار في تنمية وبناء الإنسان المصري بالمفهوم الشامل.

https://twitter.com/gehia72/status/1415884304664731652

الإمارات تحتفي بميلاد حاكم دبي

«يجعل عمرك مديد.. وكل عام وأنت بخير»، هكذا احتفل النشطاء على مواقع التواصل بعيد ميلاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم إمارة دبي، والذي يصادف الخامس عشر من يوليو. وذلك من خلال هاشتاج (#الشيخ_محمد_بن_راشد_آل_مكتوم) الذي تصدر قائمة الأعلى تداولًا، متمنين له طول العمر والاستمرار بالعطاء.

العراق.. حريق مستشفى الحسين

وفي العراق، تصدرت هاشتاجات (#مستشفى_ الحسين، و#ذي_قار) موقع “تويتر” إثر فاجعة حريق مستشفى الحسين التعليمي الخاص بعزل مرضى كورونا في محافظة ذي قار بجنوب العراق يوم الإثنين الماضي.

فيما بعد أعلنت وزارة الصحة العراقية، الأربعاء، عن الحصيلة الرسمية لضحايا الحريق، والتي بلغت 39 شهيدًا معلوم الهوية، و21 مجهول الهوية، فضلًا عن إصابة 70 آخرون.

«أنقذوا تونس» نداء شعبي بسبب كورونا

وعن تداعيات انتشار فيروس كورونا “كوفيد19” في تونس، لم يجد النشطاء سوى تدشين هاشتاج (#أنقذوا_تونس) من كورونا، في نداء موجه إلى العالم بكل اللغات، بسبب ما آل إليه الوضع الوبائي في البلاد، فيما دعا آخرون المواطنين إلى التعويل على أنفسهم لمجابهة الجائحة بعد أن أثبتت الحكومة عجزها عن إدارة الأزمة.

وعلى الساحة الفنية، تصدر وسم مسلسل “Loki” قائمة الموضوعات الرائجة بموقع “تويتر” بعد عرض الحلقة الأخيرة من الموسم الأول، والإعلان رسميًا عن الموسم الثاني للعمل من خلال تتر نهاية الحلقة الأخيرة.

والمسلسل من بطولة توم هيدلستون، وأوين ويلسون، وجوجو مباثا-رو، وصوفيا دي مارتينو، وونمي موساكو، وريتشارد إي جرانت، تأليف مايكل والدرون، ومن إخراج كيت هيرون.

أما في مصر، فقد تصدر كليب “بحبك” للفنان تامر حسني، والذي عرض ضمن أحداث فيلم “مش أنا” تريند موقع “يوتيوب مصر”، بعد تصريحات الفنانة حلا شيحة الأخيرة، حيث وصلت مشاهدات الكليب حتى الآن لـ 3,683,515 مليون مشاهدة.

كذلك، تصدرت “حلا” حديث رواد “تويتر” بعد تصريحاتها عن تبرؤها من المشاهد الرومانسية التي جمعتها بتامر حسني في الفيلم، كما انتقدت تامر بعد طرحه الكليب، وقالت إنه أخل باتفاقه معها.

أما على الساحة الرياضية، فكانت جماهير الساحرة المستديرة هذا الأسبوع على موعد مع العديد من الألقاب والبطولات، كانت بدايتها بفوز الأرجنتين بنهائي كوبا أمريكا، ثم انتزاع المنتخب الإيطالي لكأس أوروبا “يورو 2020″، وأخيرًا استعدادات النادي الأهلي المصري لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفي هذا الصدد، دشن النشطاء العديد من الهاشتجات، التي اعتلت مواقع التواصل على مدار الأسبوع، جاء أبرزها (#الأرجنتين، #كوبا_أمريكا، #يورو2020).

فيما تفاعل جماهير الأهلي المصري متمنين لفريقهم الفوز في المباراة النهائية، أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والتي ستقام مساء غدًا السبت، وذلك عبر هاشتاجات (#العاشرة_ممكن، #العاشرة_لجمهورك_يا_ أهلي، #أفريقيا_يا_أهلي).

ويأمل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، والثانية على التوالي، ومواصلة التربع على عرش الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولة.

ربما يعجبك أيضا