إيجي سكوب| امتحانات «الثانوية» تتصدر المشهد.. ومشروعات «الجمهورية الجديدة» تنطلق.. وأزمة حلا تشعل مواقع التواصل

إبراهيم جابر
ايجي سكوب

إبراهيم جابر

القاهرة – برزت على الساحة المصرية خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام وأثارت العديد من التساؤلات حولها، في «ايجي سكوب» سنستعرض لكم أبرز القضايا والمواقف التي سيطرت على مشاهد القاهرة وتفاصيلها، من خلال أخبارنا وتقاريرنا على مدار الأسبوع.

الشارع السياسي المصري

امتحانات الثانوية العامة، والتي انطلقت السبت الماضي، سيطرت على المشهد في مصر على مدار الأسبوع المنقضي، خصوصا مع عقدها بنظام التقييم الجديد ورقيا لأول مرة على البابل شيت، مع السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجنة، ليثير حالة من الجدل مجددا، بعد شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة وضيق الوقت، فضلا عن بذل وزارة التعليم جهودا كثيفة لمواجهة “الغش الجماعي”.

امتحانات الثانوية العامة| شكاوى طلابية من ضيق الوقت.. والحرب على «الغشاشين» مستمرة

وسلطت زيارة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بصحبة عدد من المسؤولين في الوزارات والقوات المسلحة، الضوء على تطور الأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة، والتجهيزات النهائية التي تجرى حاليا تمهيدا لانتقال الحكومة المصرية إلى العاصمة -التي تعتبر رمزا للجمهورية الجديدة- خلال المرحلة المقبلة.

العاصمة المصرية الجديدة.. جهود حكومية مكثفة استعدادا لافتتاح رمز «الجمهورية الجديدة»

وأقر مجلس النواب المصري “نهائيا” مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، والذي يقضى بتغليظ عقوبة التحرش الجنسي واعتباره جناية بدلا من جنحة كما هو الحال القائم الآن، فضلا عن تغليظ عقوبات السجن والغرامة على المتحرشين، والتي تعد نقلة نوعية لدعم المرأة المصرية وحماية حقوقها وحريتها.

السجن من 5 لـ7 سنوات.. البرلمان المصري ينتصر لـ«المرأة» ضد المتحرشين

وكثفت الحكومة المصرية من استعداداتها الخدمية والأمنية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، إذ أعلن رئيس الوزراء رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة الأجهزة الأمنية والخدمية في المحافظات استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتفعيل غرف العمليات بالمحافظات، وغرف العمليات الفرعية بجميع المديريات الخدمية للعمل على مدار الساعة، لمواجهة الأحداث الطارئة.

غرف عمليات مركزية وفرعية.. استعدادات مصرية مكثفة لاستقبال عيد الأضحى

وأبرزت زيارة رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري إلى القاهرة، ولقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دور مصر الكبير في محيطها الإقليمي وسط تأكيد على دعم مصر الكامل للمسار السياسي اللبناني الذي يهدف لاستعادة الاستقرار في لبنان والتعامل مع التحديات الراهنة، فضلًا عن جهود تشكيل الحكومة، مع أهمية تكاتف مساعي الجميع لتسوية أية خلافات الخلافات لإخراج لبنان من الحالة التي يعاني منها حاليًا.

في لقاء السيسي والحريري.. دعم مصري كامل للمسار السياسي في لبنان

وأطلقت وزارة الصحة المصرية، المشروع القومي للتبرع بالبلازما، ضمن مبادرة الرئيس المصري للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، معلنة تدشين العمل بـ6 مراكز لتجميع البلازما بـ5 محافظات على مستوى الجمهورية لاستقبال المتبرعين، فضلا عن الاستعداد لتجهيز 20 مركزا آخرين خلال العام الجاري، مطالبة المواطنين بالمشاركة في المشروع كمتبرعين دائمين بالبلازما دوريًا كل أسبوعين، للمساهمة في إنقاذ حياة المرضى.

المشروع القومي للتبرع بالبلازما.. نقلة صحية جديدة في مصر لإنقاذ حياة المرضى

المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري، الذي عقد في استاد القاهرة الدولي، مساء أمس الخميس؛ يعتبر الحدث الأبرز سياسيا في البلاد، إذ يعتبر المشروع تدشينًا للجمهورية الجديدة، فضلا عن توجيه الرئيس المصري عددا من الرسائل الهامة إلى المصريين بشأن التحديات التي تخوضها، وأزمة سد النهضة.

رسائل السيسي| عبقرية المصري راسخة في شخصيته.. ولا مساس بمياه النيل

مشروع «حياة كريمة» وتنمية الريف.. الأكبر في تاريخ مصر

الشارع المصري والسوشيال ميديا

أثارت واقعة اعتداء كمساري «قطار منوف» بالضرب على مواطن مصري أمام ابنته، بسبب تحصيل الأجرة والغرامة؛ حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، وسط انتقادات كبيرة موجهة إلى العاملين في الهيئة، وضرورة توقيع عقوبات رادعة لهم، والتصدي لمحاولات تشويه الهيئة.

سكك حديد مصر| واقعة مؤسفة جديدة لـ«كمساري».. والهيئة تعد بالعقاب

وواجهت الفنانة المصرية حلا شيحة خلال اليومين الماضيين، انتقادات واسعة بعد ادعائها أن الفنان تامر حسني تجاهل طلباتها بحذف مشاهدها من فيديو كليب «بحبك» من فيلم «مش أنا» والذي يتضمن مشاهد رومانسية تجمعه بها، خصوصا مع إعلانها “توبتها” والابتعاد عن الفن مجددا بعد أشهر قليلة من عودتها، ليكذبها الأخير ويؤكد أنه حذف المشاهد التي طلبتها، وأنها لم تتابع عملها ورفضت الرد على اتصالاته.

«أنا تبت».. حلا شيحة تهاجم تامر حسني بعد طرحه كليب بحبك

تامر حسني يرد على حلا شيحة: صورتي بإرادتك وتقاضيتي أجر كبير وموعدتكيش بحاجة

بعد وصفها للفن بـ«الباطل».. أزمة حلا تتصاعد ونقابة المهن: نرفض نشر الفكر الظلامي بين المصريين

ربما يعجبك أيضا