التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

السوشيال ميديا تتغنى بـ«العاشرة الأهلوية».. وتهاني الأندية تنهال على المارد الأحمر

كتبت – أميرة رضا

ما لبث حكم مباراة الأهلي، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، أن يطلق صافرة نهاية نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي أقيم مساء أمس السبت، على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، إلا وانهالت التهاني والتبريكات من كبرى أندية كرة القدم العربية والعالمية، لمشاركة المارد الأحمر فرحته بالفوز الغالي، وذلك بعد اقتناصه للقب الأفريقي للعام الثاني تواليًا، والعاشر في تاريخه.

ورافق احتفال الأندية بحصول الأهلي على لقبه العاشر، أجواء أكثر ابتهاجًا، لم تتمثل فقط في لقطات التتويج واحتفالات اللاعبين، بل اشتعلت صفحات السوشيال ميديا على جميع منصات التواصل الاجتماعي احتفالًا بالكأس الغالية.

تهاني الأندية والاتحادات

حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ونظيره الأفريقي “كاف”، والعديد من الأندية حول العالم على تهنئة النادي الأهلي بعد فوزه باللقب العاشر الأفريقي.

وكان في مقدمة الأندية “بايرن ميونيخ، تشيلسي، أستون فيلا، شيفيلد يونايتد، النصر الرياضي، إي سي روما، يوفنتوس، الهلال السعودي، مانشستر سيتي، وغيرها الكثير، وجاءت أبرز التهاني الممزوجة بأجمل الكلمات كالتالي:

الاتحاد الدولي «فيفا»

استهل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التهاني المقدمة للنادي الأهلي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، قائلًا: ألف مبروك لمصر، وللأهلي الذي حافظ على لقب دوري أبطال أفريقيا.. وتوج بالكأس العاشرة ليتأهل إلى كأس العالم للأندية لتمثيل قارة أفريقيا”.

الاتحاد الأفريقي «كاف»

كذلك بارك الاتحاد الأفريقي للكرة “كاف” للأهلي عبر تدوينه له على “تويتر” مطالبًا إياه بسرعة تغيير الشعار ليتضمن النجمة العاشرة، قائلًا: “عزيزي مدير حساب النادي الأهلي رجاء تغيير الشعار وإرساله لنستخدمه في المستقبل القريب”.

مان سيتي

ومن جانبه، قال نادي مانشستر سيتي، عبر حسابه: “تهانينا للنادي الأهلي المصري على تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”.

يوفنتوس

كذلك قال نادي يوفنتوس الإيطالي: “نُبارك للنادي الأهلي المصري فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”.

بايرن ميونيخ

أما نادي بايرن ميونيخ الألماني، فقد قال عبر حسابه الرسمي أيضًا: “تهانينا للنادي الأهلي المصري الفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه”.

أستون فيلا

وعلى طريقته الخاصة، هنأ نادي أستون فيلا الإنجليزي، الأهلي المصري، حيث قال في تدوينته: “نجمنا محمود ترزيجيه زارهم فعادوا بالعاشرة.. تهنئة خاصة للنادي الأهلي المصري نادي القرن بعد تتويجه المستحق بلقب دوري أبطال افريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”.

شيفيلد يونايتد

أما نادي شيفيلد يونايتد فقد قال: “تهنئة من شيفيلد يونايتد إلى النادي الأهلي بمناسبة فوز الفريق بدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه”.

النصر الإماراتي

ومن جانبه، أعرب نادي النصر الرياضي الإماراتي، عن سعادة باللقب قائلًا: “تهانينا القلبية لنادي القرن وزعيم القارة الأفريقية، النادي الأهلي المصري الشقيق بمناسبة تتويجه باللقب العاشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا”.

إيه سي روما

وهنأ نادي إيه سي روما الإيطالي، المارد الأحمر قائلًا: “تهانينا من العاصمة الإيطالية روما للنادي الأهلي بعد فوزه بدوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي”.

الرجاء الرياضي

وكتب نادي الرجاء الرياضي، عبر حسابه على “تويتر” أيضًا: “يهنئ نادي الرجاء الرياضي نادي الأهلي المصري الشقيق وجماهيره العريضة، إثر التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا”.

الهلال السعودي

وأعاد نادي الهلال السعودي نشر تغريدة للصفحة الرسمية للنادي الأهلي كانت قد أعلنت فيها فوز الفريق مساء أمس، وعلق عليها قائلًا: “مبروك للأهلي المصري وجماهيره تحقيق ذهب أفريقيا”.

ولفرهامبتون واندررز

وبارك نادي لفرهامبتون واندررز للأهلي قائلًا: “كما باركنا لكم الموسم الماضي بالنجمة التاسعة، نبارك لكم مجددًا ونهنئ النادي الأهلي وجماهيره تحقيق دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة”.

سيمبا التزاني

ومن جانبه، قال نادي سيمبا التزاني: “ألف مبروك للأهلي المصري على الفوز بدوري أبطال أفريقيا 2020/2021”.

أم صلال الرياضي

وأضاف نادي أم صلال الرياضي القطري: “نادي أم صلال يُهنئ النادي الأهلي المصري بفوزه بلقب أفريقيا، ألف مبروك”.

السوشيال ميديا تتغنى

اشتعلت السوشيال ميديا، عقب التتويج الأفريقي بالأمس، وتحولت منصات التواصل الاجتماعي إلى لوحة فنية تناغمت فيها صور الكأس واللاعبين.

وكان هاشتاجي (#الأهلي، و#العاشرة) من الوسوم الأكثر تداولًا علي موقع التدوينات القصيرة “توتير” وسط تفاعل كبير من جمهور المارد الأحمر.

وتغنت الجماهير بأهداف المباراة الثلاثة، بشكل كبير وحظى محمد شريف مهاجم الأهلي، وصاحب الهدف الأول على نصيب الأسد من الثناء من الجمهور بالإضافة إلي محمد مجدي أفشة لاعب خط الوسط، وحارس عرين الأهلي محمد الشناوي.

وجاءت أبرز التدوينات كالتالي:

كذلك احتفل عدد من المشاهير بفوز الأهلي، عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل، جاء أبرزها:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى