وداعًا دلال عبدالعزيز.. محطات في رحلة الفنانة الراحلة

عاطف عبداللطيف

كتب – عاطف عبداللطيف

توفيت، اليوم السبت، الفنانة المصرية، دلال عبدالعزيز عقب صراع شديد مع المرض بحسب ما قال الإعلامي رامي رضوان (زوج الفنانة دنيا سمير غانم) الذي نعى حماته دلال عبدالعزيز، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مناشدًا بالدعاء لها ولزوجها الراحل سمير غانم.

وتوفي الفنان سمير غانم عقب مشاكل صحية شديدة، قبل شهور، فيما أصيبت دلال عبدالعزيز بفيروس كورونا منذ أسابيع طويلة، ثم توفيت اليوم.

وأكد الفنان حسن الرداد -زوج إيمي سمير غانم- ما أعلنه الإعلامي رامي رضوان، اليوم، بشأن وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز، قائلًا: “أطيب خلق الله عمري ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتي ربنا يغفر لك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة”.

وقضت الفنانة دلال عبدالعزيز في المستشفى أكثر من 3 أشهر متأثرة بفيروس كورونا، ومنذ هذا الحين كانت تحت الإشراف الطبي، بسبب بعض المشاكل الصحية التي تعرضت لها بالرئة والناتجة عن الإصابة بالفيروس.

شائعات الوفاة

وتعرضت الفنانة دلال عبدالعزيز لسيل من الشائعات بشأن وفاتها خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ونفاها الإعلامي رامي رضوان مطالبًا بتوخي الدقة في تناقل الأخبار والتيقن وعدم ترويج الشائعات التي تؤثر بالسلب على أسرة سمير غانم. وتوفيت دلال عبدالعزيز اليوم عقب مسيرة فنية حافلة بالأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية.

وكان الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، قد كشف عن آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز، وقال فيها: “كانت تحتاج جهاز الأكسجين والتنفس الصناعي”.

وأضاف: “بعض حالات كورونا بتيجي وتمشي، وحالات أخرى بتيجي وتسيب آثار التهابات تليفية على نسيج الرئة تضعف قدرتها على دخول الأكسجين وطرد ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي يصبح مجهود النفس عالي، والاحتياج لأجهزة التنفس ضروري”.

بداية الانطلاق

الفنانة المصرية الراحلة دلال عبدالعزيز من مواليد 17 يناير 1960، بالزقازيق في محافظة الشرقية ولديها أرشيف فني متميز، بدأت شهرتها من التلفزيون، ثم انتقلت للسينما والمسرح، تزوجت من الفنان الراحل سمير غانم، وأثمر هذا الزواج عن إنجاب بنتين هما “دنيا وأمل، الشهيرة بإيمي”.

4018fa16 fa65 40c6 b7df 07eb038424a6

وحصلت دلال عبدالعزيز على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة أيضًا على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل “بنت الأيام”، كانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

ومن أشهر أفلامها: بئر الخيانة، يا رب ولد، الشاويش حسن، البوليس النسائي، قاهر الفرسان، رحلة المشاغبين، العالمي، سوق الجمعة. ومن أهم مسلسلاتها: دموع صاحبة الجلالة، الصبر في الملاحات، سعد اليتيم، الهروب، الخفافيش وملوك الجدعنة، والمسرحيات: أهلًا يا دكتور، خدمة إنسانية، أخويا هايص وأنا لايص. والفوازير: فطوطة، دولا وأمشير وزغلول.

أسرة فنية

وبدأت علاقة الزوجين الراحلين دلال عبدالعزيز وسمير غانم، حين قام الفنان جورج سيدهم بترشيح دلال عبدالعزيز للمشاركة في بطولة مسرحية “أهلًا يا دكتور” التي كان يقوم ببطولتها الفنان سمير غانم.

وكشفت الفنانة دلال عبدالعزيز في عدد من الحوارات التلفزيونية، أن الفنان سمير غانم كان يحرص على أن يقوم بتوصيلها بسيارته الخاصة، بل ويقوم بشراء “زهرة فل” لها خلال فترة التعارف في المسرح والتي استمرت لأربع سنوات.

وقالت: “كان في واحد بيبيع الفل وكان بياخد (سمير غانم) فل ويديني ويقولي اتفضلي يا حبيبتي، وبعد ما اتجوزنا جالنا بتاع الفل راح رد سمير غانم عليه وقاله اتجوزنا خلاص امشي”.

6f0b9a16 d7bb 4b41 a42b d3cea4f107ad

وأشارت إلى أن “الفنان سمير غانم كانت له بعض الأفعال التي جعلتها تقع في حبه، مثل أنه كان يفتح لها أبواب السيارة”.

وعانت دلال عبدالعزيز لأسابيع طويلة من الإصابة بفيروس كورونا، وعلى أثر ذلك تم حجزها في غرفة الرعاية المركزة، المؤلم أن زوجها ورفيق عمرها سمير غانم رحل عن الحياة، واضطرت أسرتها إلى إخفاء الخبر عنها خوفًا من تدهور حالتها الصحية، لينهي الموت مشوار دلال عبدالعزيز الفني والحياتي عن عمر ناهز 61 عامًا.

ربما يعجبك أيضا