إيجي سكوب| متحور «دلتا بلس» يثير القلق.. و«القاهرة» تغزو الفضاء.. و«الصبارة الراقصة» تشعل مواقع التواصل

إبراهيم جابر
ايجي سكوب

رؤية – إبراهيم جابر:

القاهرة – برزت على الساحة المصرية خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام وأثارت العديد من التساؤلات حولها، في «إيجي سكوب» سنستعرض لكم أبرز القضايا والمواقف التي سيطرت على مشاهد القاهرة وتفاصيلها، من خلال أخبارنا وتقاريرنا على مدار الأسبوع.

“المشهد السياسي في مصر”

تطورات أزمة فيروس كورونا تصدرت المشهد على الساحة المصرية خلال الأسبوع المنقضي، مع إعلان وزيرة الصحة هالة زايد رصد حالات للإصابة بمتحور “دلتا بلس” منتصف شهر يوليو الماضي، فضلا عن الارتفاع التدريجي في معدل الإصابات خلال الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات حكومية بضرورة الحصول على اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية المقررة، إضافة إلى الإعلان عن بدء توريد لقاح “سينوفاك – فاكسيرا” المصنع محليا إلى مراكز التطعيم.

كورونا في مصر| تحذيرات من الموجة الرابعة.. وإجراءات احترازية جديدة

كورونا في مصر | «الصحة» تعلن رصد «دلتا بلس».. وطرح «سينوفاك فاكسيرا» غدًا

وفي تطور جديد لدعم البحث العلمي، أعلنت وكالة الفضاء المصرية إطلاق مصر 4 أقمار صناعية من نوعية “كيوب سات” العام المقبل لأغراض الاستشعار من البعد والبحث العلمي، مبينة أنه سيتم في مايو 2022 إطلاق قمر وكالة الفضاء المصرية “EgSAcube – 3” المصمم بالكامل في الوكالة، وقمر “EgSAcube-4”، وفي النصف الثاني من عام 2022 إطلاق أول قمر للجامعات المصرية، إلى جانب إطلاق قمر “NEXSAt” نهاية العام القادم.

وكالة الفضاء المصرية: إطلاق 4 أقمار صناعية لأغراض البحث العلمي في 2022

وواصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، على مدار الأسبوع الماضي؛ استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الامتحانات عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، مطالبة الطلاب وأوليا الأمور بضرورة متابعة الموقع بعد التسجيل للاطلاع على نتيجة طلب التظلم.

رسميًا.. التعليم المصرية تعلن رابط تقديم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

التعليم المصرية: استقبال 215 ألف تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

نجحت مصر في إعادة أعضاء بعثتها الدبلوماسية والأزهرية والجالية المصرية في أفغانستان إلى القاهرة، بعد نقلهم من مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة كابل، على متن طائرة عسكرية مصرية، في ظل تطورات الأحداث في أفغانستان وسيطرة حركة طالبان على البلاد، وسط إشادة بمواقف القيادة السياسية ودعمها ومساندتها المستمرة لأبناء مصر في الخارج.

بطائرة عسكرية.. مصر تعيد أبناءها من جحيم كابول

في الوقت نفسه، أثار قرار محافظة القاهرة بفرض رسوم على تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية بشوارع وأبنية وأنفاق وجراجات العاصمة المصرية “القاهرة”، موجة من الغضب الكبيرة داخل الوسط الفني والمهتمين بالشأن العام، معتبرين أن القرار يعد ضربة لـ”صناع الفن”، لتضطر المحافظة لاحقا إلى التراجع عن القرار ووضع ضوابط جديدة للقيمة المالية الخاصة بقرار فرض رسوم على تصوير.

بعد الانتقادات.. تراجع «تدريجي» عن قرار فرض رسوم للتصوير في شوارع القاهرة

“الشارع ومواقع التواصل”

وأشعلت “الصبارة الراقصة”، والتي تم صنٌعها من القطن وكساها اللون الأخضر، ووضعت بأصيص بني لتظهر في نهاية الأمر بشكل مماثل لنبات الصبار الأصلي، مواقع التواصل الاجتماعي المصرية على مدار الأسبوع الماضي، وانتشرت آلاف مقاطع الفيديو حولها ما آثار فضول الكثيرين لمعرفة قصتها، خصوصا مع تحذيرات أساتذة تخاطب لتجنب آثارها السيئة على الطفل وعلاقته بوالدته.

«الصبارة الراقصة» تُشعل مواقع التواصل.. وأساتذة تخاطب يُحذرون

وعلى الصعيد الفني، سجل فنان الكوميديا المصري محمد هنيدي، نجاحا كبيرا، وشغل مواقع التواصل خلال الأسبوع المنصرم، إذ لا يزال فيلمه الجديد “الإنس والنمس” مع المخرج شريف عرفة مستمرا في صدارة شباك التذاكر المصري لثالث أسبوع، رغم طرح الفيلم وسط أعمال قوية لكبار نجوم السينما مثل أحمد عز وكريم عبد العزيز.

شباك التذاكر المصري.. هنيدي يتصدر بـ40 مليون جنيه و«موسى» الوصيف

ربما يعجبك أيضا