أبرزها «مطار كابول ويوم المرأة الإماراتية».. هاشتاجات أشعلت تويتر هذا الأسبوع

أميرة رضا

كتبت – أميرة رضا

أحداث سياسية وفنية ورياضية أشعلت منصات التواصل الاجتماعي على مدار هذا الأسبوع، وتصدرت قائمة الأكثر تداولًا بجملة من “الوسوم” حازت على اهتمام النشطاء، كان أبرزها #انفجار_مطار_ كابول، #حرائق_كاليفورنيا، و#يوم_المرأة_ الإماراتية، فضلًا عن #الصبارة_الراقصة، والعديد من الهاشتاجات الأخرى.

وفي هذا الصدد، تستعرض “شبكة رؤية الإخبارية” أبرز هذه الوسوم في التقرير التالي:

هجوم مطار كابول

هجوم انتحاري، وتفجير مزدوج نفذه انتحاريان من تنظيم “الدولة الإسلامية”، أمس الخميس، وسط حشد من الأفغان الذين كانوا يحاولون الدخول إلى مطار كابول.

وأعلن داعش مسؤوليته عن هذه التفجيرات بعد قيام انتحاريين اثنين بتفجير قنبلتيهما عند بوابة رئيسية للمطار وفي فندق بالقرب منه، الأمر الذي أسفر عن مقتل 170 قتيلًا أغلبهم أفغان، وبينهم 13 عسكريًا أمريكيا، فضلًا عن العديد من الجرحى.

وفور الهجوم دشن النشطاء العديد من الوسوم التي تصدرت مواقع التواصل، وخاصة موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي جاء أبرزها (#مطار_كابول، KabulAirportBlast#، وKabulAiport#).

يوم المرأة الإماراتية

«شكر لكي يا من بعطائكِ كنتي سندًا للوطن» هكذا احتفل النشطاء على مواقع التواصل بيوم المرأة الإماراتية، والذي يصادف الـ28 من شهر أغسطس في كل عام، وذلك للاحتفال بمسيرتهن المتميزة في جميع المجالات.

وذلك من خلال العديد من الهاشتاجات والتي كان من أبرزها (#المرأة_الإماراتية، #بنت_الإمارات، و#أم_الإمارات).

https://twitter.com/fatimalhammadi_/status/1431257863201165320

حرائق كاليفورنيا

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، تصدرت في الساعات الأخيرة هاشتاجات (#حرائق_كاليفورنيا، CaliforniaWildfires#، وCaliforniafires#) إثر موجة الحرائق التي التهمت مساحات شاسعة من الغابات بولاية كاليفورنيا الإمريكية.

وكان الدخان الكثيف وألسنة اللهب، قد عمت جوانب الطرق في الولاية التي تواجه منذ أسابيع حرائق مدمرة، والتي زادت حدتها خلال الساعات الماضية.

ويواجه حوالي 14000 رجل إطفاء الظروف الجوية المتغيرة لإخماد أكثر من عشرة حرائق غابات كبيرة اجتاحت جميع أنحاء الولاية، بما في ذلك حريق متزايد كان يتجه ببطء نحو منطقة منتجع بحيرة تاهو.

نورزان الشمري

وفي واحدة من أبشع الجرائم، تصدر وسم (#نورزان_ الشمري) الأعلى تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن اشتعلت الأجواء حزنًا وأسفًا على مقتل الشابة العراقية نورزان الشمري -البالغة 20 عامًا- في منطقة الجادرية، وسط العاصمة بغداد.

وأثارت الجريمة موجات واسعة من السخط والغضب في الشارع العراقي، لهول الجريمة التي تعرضت لها الشمري، إذ تعرضت وهي في طريق عودتها للمنزل، لاعتداء من قبل 3 رجال قاموا بطعنها بالسكاكين، وسط تقارير متضاربة عن أسباب الجريمة، وأخبار شتى عن تعرضها للتحرش والاغتصاب قبل قتلها.

وطالب المجتمع العراقي، بسرعة إلقاء القبض على الفاعلين وإنزال أشد العقوبات بحقهم.

الصبارة الراقصة

وفي مصر، تصدر وسم (#الصبارة_الراقصة) مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن غزت دمية جديدة -صُممت على شكل نبات الصبار الأخضر، تتمايل يمينًا ويسارًا على أصوات الأغاني، وتصدر أصواتًا مماثلة لمن يتحدث إليها- السوشيال ميديا، وأشعلتها.

ففور ظهورها في الأسواق، كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد شاركوا فيديوهات و”كوميكس” للدمية وهي تتمايل حينما يخاطبها أحد، في تدوينات وجد الكثير أنها مسلية، لكن في الوقت ذاته اصطدم الكثيرين مؤخرًا بتحذيرات غاية في الأهمية، من قبل أساتذة تخاطب لتجنب آثارها السيئة على الطفل وعلاقته بوالدته.

دكتوراه محمد رمضان

وعلى الساحة الفنية، لا زالت ردود الأفعال تتوالى، على ما أعلنه الفنان المصري محمد رمضان، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بحصوله على الدكتوراه الفخرية، ومنحه لقب سفير الشباب العربي، من عدة جهات في لبنان.

حيث كتب رمضان على “فيس بوك”: “شكرًا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي”، لتشتعل مواقع التواصل عقب هذه التدوينة.

ووجهت اتهامات لرمضان، بمحاولة التدليس وإضفاء صفة رسمية على الشهادات التي نشر صورها على صفحاته الرسمية، حيث اتضح من الصور أنه لم تمنحه أي من النقابات المذكورة، أو وزارة الثقافة اللبنانية، شهادة الدكتوراه الفخرية، كما أن المركز الثقافي الألماني في لبنان، لم يمنحه لقب سفير الشباب العربي.

وفي مفاجأة جديدة بعد ساعات من تصدر رمضان التريند، أصدر المركز بيان عاجل اليوم الجمعة، ليعلن عن اعتذاره للشعب المصري.

أما على الساحة الرياضية، فكانت جماهير الساحرة المستديرة هذا الأسبوع على موعد مع العديد الوسوم التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، كانت بدايتها مع (#الزمالك_بطل_الدوري)، مرورًا بالهاشتاجات التي تداولت صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من يوفنتوس الإيطالي، وكذلك صفقة انتقال كيليان مبابي من باريس سان جيرمان الإيطالي، نهاية بـ”دستة الأهداف” التي أحرزها بايرن ميونيخ الألماني في فريق بريمر المنافس في دوري الدرجة الخامسة، ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا.

ربما يعجبك أيضا