استفزاز وانسحاب وإيقاف.. القصة الكاملة لأزمة مي حلمي مع نجم الزمالك

سهام عيد

كتبت – سهام عيد

حالة استياء انتابت مواقع التواصل الاجتماعي أمس الإثنين بعد انتشار مقطع فيديو للمذيعة “مي حلمي” بسبب الطريقة غير اللائقة التي تعاملت بها مع ضيفها كابتن نادي الزمالك السابق أحمد صالح، خلال حلقة أذيعت مساء السبت.

مقطع الفيديو الخاص ببرنامج “الحكم” الذي تقدمه مي حلمي أظهر أنها تعاملت مع الضيف بأسلوب غير لائق و”استفزاز متعمد”، حتى اضطر نجم الزمالك مغادرة الاستوديو اعتراضًا على طريقتها في طرح الأسئلة بشأن أزمة اللاعب شيكابالا الأخيرة.

استياء بمواقع التواصل

في خلال ساعات، انتشر مقطع الفيديو كالنار في الهشيم، ولاقى ردود فعل غاضبة تجاه المذيعة، إذ هاجم الكاتب أيمن بهجت قمر، عبر حسابه بموقع فيسبوك، مي حلمي بسبب طريقة تعاملها مع نجم الزمالك السابق.

ونشر “قمر” مقطع فيديو لما حدث، وكتب: “أنا أهلاوي وبرفض الطريقة اللي اتعامل بيها الكابتن أحمد صالح، ويا ريت المجلس الوطني للإعلام يحاسب المذيعين دول”.

وتابع: “الضيف اللي ييجي لازم يتشال على الراس لكن مش عشان نعمل لقطة ومنظر ومشاهدات ونكسب بونط نهين الناس والراجل بيتكلم بمنتهى الذوق بجد مشهد سيئ ومهين وده بيدل إن المحتوى فاضي حقيقي عيب أوي”.

من جانبه، علّق السيناريست عمرو محمود ياسين، على واقعة المشادة الكلامية التي حدثت بين الإعلامية مي حلمي، وضيفها نجم الزمالك أحمد صالح، مما جعله ينسحب من اللقاء على الهواء.

وكتب عمرو ياسين، رسالة عبر حسابه على موقع “فيسبوك” مؤيدا فيها كلام الشاعر أيمن بهجت قمر، قائلا: “مضبوط يا أيمن فعلًا أسلوبها مستفز جدًا وبتتعامل مع ضيوفها أكنها ماسكة عليهم ذلة أو جايباهم تربيهم”.

وأضاف: “أنا مش هطلب حاجة من المجلس الأعلى للإعلام.. أنا هطلب من الناس إنها ترفض تحضر كضيوف للأستاذة المذيعة لحد ما تقتنع أو تفهم كيف ينبغي أن تتعامل مع ضيوفها، وحسنا فعل الكابتن أحمد صالح بانسحابه من الحلقة”.

كما علّقت المخرجة بتول وأعادت المخرجة مي حلمي نشر مقطع الفيديو، عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، وعلقت: “أنا مش قادرة أصدق الحقيقة إنى في قناة تقبل إنها تعين شخص يجهل آداب الحوار بهذا الشكل، لما مذيع يستضيف شخصية عامة أول كلمة بيقولها أنه ضيفه، هي دي معاملة الضيف؟ هي دي آداب الإعلام؟”.

وأضافت: “حقيقي دي اسمها مهزلة، يجب إيقاف مي حلمي وأي شخص لا يعلم آداب مهنته، مصر فيها مهنيين كتير أولى بالعمل”.

إيقاف وتحقيق

بدورها، أصدرت قناة الحدث اليوم، بيانًا أعلنت فيه إيقاف برنامج “الحكم”، وإحالة المذيعة مي حلمي للتحقيق.

وقالت البيان: “بناءً على ما تم رصده من قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الإعلامية مي حلمي السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها اتجاه ضيف البرنامج, والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي، لذلك قررنا: (أولا: إحالة الإعلامية مي حلمي للتحقيق، ثانيًا: إيقاف برنامج الحكم على شاشة قناة الحدث اليوم لحين انتهاء التحقيق، ثالثًا: على السيد المدير التنفيذي إعمال نص القرار من الآن”.

طارق سعده

نقابة الإعلاميين تمنع ظهور مي حلمي في مصر

أصدر نقيب الإعلاميين في مصر قرارا بمنع ظهور الإعلامية مي حلمي على أي وسيلة إعلام محلية، وذلك لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ومخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.

وجاء ذلك بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بنقابة الإعلاميين، الذي أوصى بأن حلمي خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وبالفحص في جداول القيد وسجلات التصاريح، تبين أن مي حلمي غير مقيدة بالنقابة، وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي.

محمد رشاد يعلق: من حقي أفرح إنك زعلان

وفي هذا السياق، فاجأ المطرب محمد رشاد طليق حلمي جمهوره بنشر مقطع قصير من أغنيته الجديدة “أنا مش شمتان”، وذلك عقب قرار وقف طليقته والتحقيق معها بعد أزمتها مع صالح.

وعلق رشاد، على الفيديو الذي نشره كاتبا: “وأنا مش شمتان لكن من حقي أفرح إنك زعلان”.

وانهالت عليه التعليقات من جمهوره ومتابعيه، مؤكدين أنه يقصد بهذا التوقيت طليقته بعد توقيفها والتحقيق معها.

من جانبها، تجاهلت حلمي قرارات إيقافها، وأعلنت عن سفرها إلى مدينة دبي، ونشرت صورة لها من المطار، عبر حسابها الشخصي على “إنستجرام”، قائلة: “ماذا؟ باي باي”.

ربما يعجبك أيضا