أبرزها «نفق الحرية» و «مشاريع الخمسين».. هاشتاجات أشعلت تويتر هذا الأسبوع

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

على مدار الأسبوع الجاري شغلت العديد من الأحداث السياسية والرياضية والفنية اهتمامات النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي ، وتصدرت قائمة الأكثر تداولًا بجملة من «الهاشتاجات»، كان أبرزها «فلسطين» و«نفق جلبوع نفق الحرية» ترصد بطولة فلسطينية وملحمة جديدة وغيرها من الهاشتاجات نرصد أبرزها في هذا التقرير.

نفق الحرية

بعد نجاح 6 أسرى فلسطينيين، فجر الإثنين الماضي، في الفرار من أشد السجون الإسرائيلية تحصينَا، دشن عددا من رواد السوشيال ميديا عدة هاشتاجات للاحتفاء بهذه الملحمة الفلسطينية كان أبرزها «فلسطين» و»نفق جلبوع نفق الحرية».

حيث تصدرت قائمة الأكثر تداولَا عبر «تويتر»، وجاءت التعليقات من قبل رواد السوشيال ميديا، معبرين عن إشادتهم بنجاح الأسرى من الهروب من السجن الأشد تحصينا، وبطريقة تشبه أفلام هوليود.

هذا الانتصار الكبير الذي حققه أسرى عزّل أثبت مجددا أن إرادة وعزيمة الفلسطيني لا يمكن كسرها مهما كانت الصعوبات وأنه مهما امتلك المحتل من أدوات ووسائل القوة فلن يتمكن من القضاء على إرادة الفلسطيني.

مشاريع الخمسين

في الإمارات العربية المتحدة، تصدر هاشتاج «مشاريع الخمسين» موقع التدوين المصغر تويتر، وأعرب المغردون عن فخرهم بإنجازات الدولة اللامتناهية.

فالإمارات ليست اسما ولا موقعا في الخارطة ولا لغة أو دينا فقط، الإمارات أصبحت مفهوم نجاح وشراكة وتسامح لكل الشعوب، حسبما عبر الاعلامي جمال الحربي، مشيدا بجهود القيادة الإماراتية الرشيدة في خلق مستقبل أفضل، وذلك في أعقاب إطلاق الحزمة الأولى من مشاريع الخمسين، والحملة الاقتصادية العالمية لدولة الإمارات.

كلاسيكو الأرض

لم تكن «مهزلة» كلاسيكو الأرض حسبما عبر مغردون لتمر مرور الكرام، لا سيما وأن أنظار العالم اتجهت صوب أرض السامبا لمتابعة الساحران ميسي ونيمار ورفاقهما في كلاسيكو أمريكا الجنوبية وأحد أهم الديربيات على مستوى العالم.

مشهد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو يجري محادثات أٌقرب إلى «المفاوضات» مع مسؤولي الصحة البرازيليين فضلا عن أفراد منتخب السامبا على رأسهم نيمار والمدرب تيتي، جعلت المغردون يتساءلون عن المستفيد من وراء منع سهرة كروية لطالما انتظرها ملايين العشاق عبر مختلف دول العالم.

مدير فني جديد للفراعنة

قوبل قرار الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين البرتغالي كارلوس كيروش على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بترحيب كبير من قبل النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، أعرب خلالها المغردون عن دعمهم لمكتشف النجوم وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمساعد السابق للسير أليكس فيرجسون.

الخبرة والشخصية القوية واللباقة في التعامل مع النجوم، فضلا عن تحمل الضغوط دون إحداث ضجة ، كلها مزايا رصدها المغردون في المدير الفني الجديد متمنيين له كل التوفيق مع المنتخب المصري وتحقيق حلم الملايين بالوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022.

سمكري البني آدمين

حبس «سمكري البني آدمين» حسبما أسماه النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي أثار ضجة هائلة في الوسط الفني في مصر. بعد شهرته الواسعة بين أوساط الفنانين في مصر، تفاعل النشطاء مع نبأ حبس شخص اعتاد التباهي بقدراته الخاصة في إصلاح أعطاب العمود الفقري عن طريق “الطقطقة” لإزالة الآلام بها.

فبعد سنوات من الشهرة ومتابعة مئات الآلاف له، ألقت الشرطة المصرية القبض عليه بعدما اتضح أنه ليس معالجاً طبيعياً من الأساس، فضلا عن أن مركزه الصحي غير مرخص.

رغم صدمة الكثيرين مما حدث، وكعادة المصريين ضجت منصى تويتر بالسخرية جراء تداول فيديوهات تظهر سمكري البني آدميين بصور ساخرة.

ربما يعجبك أيضا