التقاريرمنوعات

بين الجنون والكلاسيكية.. إطلالات «ميت جالا 2021» أكبر ليلة في عالم الموضة

أماني ربيع

رغم المخاوف من متحورات كورونا، والحديث عن الموجة الرابعة، إلا أن الموضة والفعاليات الفنية نجحت في هزيمة شبح الجائحة هذا العام، لتعود السجادة الحمراء للععديد من المهرجانات والمناسبات الكبرى إلى تألقها في زمن ما قبل الوباء.

وانطلقت أمس الإثنين، من متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك، فعاليات أكبر ليلة للموضة، يمارس فيها النجوم والمشاهير في عالم الفن والرياضة والأزياء والمجتمع والسياسة، جنونهم فيما يتعلق بالأزياء والأناقة Met Gala 2021.

تم إلغاء الحفل العام الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا، لكنه عاد هذا العام بقوة، وهو الحفل المعروف بأغرب الإطلالات التي يحرص المشاهير على الظهور بها من أجل لفت الإنظار والحصول على لقب الأغرب.

وفي كل عام، يختار القائمون على حفل “ميت جالا” فكرة تدور أزياء الحضور حولها، وكانت فكرة أو ثيمة هذا العام هي “الاستقلال الأمريكي”.

وتألق عدد كبير من النجمات على السجادة الحمراء في افتتاح الحفل، وأبرزهم: جينيفر لوبيز وكيم كارداشيان، وبيلي إيليش وريهانا وأوليفيا رودريجو ونجمة التنس سيرينا ويليامز وميجان فوكس وماريا شارابوفا، وشارون ستون، وكيندال جينر، ونعومي أوساكا، وتيموثي شالاميت النجم الشاب المعروف بخياراته الغريبة في الموضة.

أما صاحبة الإطلالة الأغرب على الإطلاق بالحفل، فهي نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان التي ظهرت بملابس سوداء تغطي جسدها بالكامل وحتى وجهها،من تصميم Balenciaga لتكمل بذلك ذوقها العجيب هذا العام بعد أن شوهدت وهي تدخل إلى أحد الفنادق بينيويورك بإطلالة جلدية سوداء أيضا تغطي جسدها ووجهها.

وبعد عودتها من مهرجان فينيسيا السينمائي، عادت جينفر لوبيز للظهور مجددا بصحبة حبيبها النجم بن أفليك، وظهرت في “ميت جالا” بإطلال جريئة مستوحاة من عالم الغرب الأمريكي مع قبعة رعاة البقر.

أما رياهانا فظهرت بماكياج وشعر من وحي حقبة العشرينيات  بغطاء رأس من الكريستال المرصع، وارتدت معطفا أسودا طويلا غطى جسدها بالكامل من تصميم Demna Gvasalia .

واختارت النجمة الشابة بيلي إيليش الخروج من إطلالاتها الجنونية، واتباع الموضة الكلاسيكية، عبر الاحتفاء بأيقونة هوليود مارلين مونرو، وظهرت على السجادة الحمراء لحفل “ميت جالا” بفستان من تصميم دار أوسكار دي لارنتا مع ذيل بلغ طوله 4 أمتار.

ولفتت إيزا جونزاليس الأنظار بفستان أحمر طويل من فيرساتشي، مستوحى من أناقة الأربعينيات، ونسقت الإطلالة مع مجوهرات من بوليجاري.

ومن وحي الأبطال الخارقين، ارتدت نجمة التنس سيرينا ويليامز، بدلة مع عباءة من الريش بتوقيع جوتشي.

وظهرت إيلا إيمهوف ابنة زوج نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، بإطلالة عصرية باللون القرمزي من تصميم البريطانية ستيلا ماكارتني.

واستوحت عارضة الأزياء إيرينا شايك إطلالتها من الزهور، بفستان مطرز بالزهور الملونة من دار موسكينو.

وظهر المغني ليل ناز إكس، بأكثر من إطلالة طغى عليها اللون الذهبي والتطريز بالترتر.

ويعتبر حفل “ميت جالا” واحد من أكبر أحداث الموضة العالمية، حيث يسعى المشاهير من مختلف المجالات على لفت الأنظار عبر ظهورهم على سجادته الحمراء بأغرب صورة ممكنة.

ويهدف الحفل، الذي بدأ تقليده عام 1948، إلى جمع التبرعات لمعهد الأزياء بمتحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، في حضور النجوم وممثلي صناعة الموضة العالمية، ويحتفي كل عام بموضوع على الضيوف أن يختاروا أزياء تتناسب معه.

أصبحت حفل ميت جالا الذي تنظمه وترأسه أنا وينتور، منذ عام 1995، أكثر احتفالات الموضة شعبية، وجمع حفل عام 2019، رقما قياسيا قدره 15 مليون دولار.

أما الجزء الثاني من حفل “ميت جالا” والذي سيأتي بعنوان “في أمريكا: مختارات من الموضة” فسوف يقام في أول يوم إثنين من شهر مايو عام 2022 ، ويستمر حتى 5 سبتمبر 2022.

blank
blank

.

blank
blank
blank
blank
blank
blank
blank
blank
blank
blank
blank
blank
blank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى