إيجي سكوب| مصر تطلق استراتيجيتها لحقوق الإنسان.. وقادة ليبيا يجتمعون في القاهرة.. و«مئوية صلاح» تهز السوشيال ميديا

إبراهيم جابر
ايجي سكوب

رؤية – إبراهيم جابر:

القاهرة – برزت على الساحة المصرية خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام وأثارت العديد من التساؤلات حولها، في «إيجي سكوب» سنستعرض لكم أبرز القضايا والمواقف التي سيطرت على مشاهد القاهرة وتفاصيلها، من خلال أخبارنا وتقاريرنا على مدار الأسبوع.

“المشهد السياسي في مصر”

الحدث السياسي الأبرز في مصر خلال الأسبوع المنصرم، تمثل في إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تضمنت محاورها الرئيسية “المفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030”.

مصر تطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.. «2022» عام المجتمع المدني

وواصلت القوات المسلحة المصرية، تدريباتها العسكرية المشتركة مع جيوش الدول الصديقة والشقيقة خلال الفترة الماضية، إذ شهد الأسبوع المنقضي انتهاء تدريب النجم الساطع 2021 والذي جرى تنفيذه بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بمشاركة القوات العسكرية لـ”21 دولة”.

«النجم الساطع وزايد 3» الأبرز.. تدريبات عسكرية مصرية في «الشرق والغرب» لمواجهة التحديات

في الوقت نفسه، تستعد القوات المسلحة المصرية، لإقامة المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “أيديكس 2021″، في دورته الثانية، نهاية شهر نوفمبر المقبل، بحضور أكثر من 400 عارض من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات في مجالات الدفاع والتسليح، وحضور العديد من الوفود العسكرية وأكثر من 30 ألف زائر لهذا المعرض الذي يحظى بشهرة عالمية في ذلك المجال.

بحضور 400 عارض.. القوات المسلحة المصرية تستعد لإقامة الدورة الثانية «أيديكس 2021»

وشهدت العاصمة المصرية “القاهرة”، الأسبوع الماضي عددا من اللقاءات المصرية الليبية بين القادة الليبيين والمسؤولين في مصر، لمناقشة آخر التطورات على الساحة الليبية، والاستعدادات الجارية لإجراء الاستحقاق الانتخابي “البرلماني والرئاسي” المنتظر بنهاية العام الجاري، فضلاً عن منع التدخلات الخارجية، إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، علاوة على الخطوات اللازمة لعودة العمالة المصرية إلى ليبيا، وخطوات إعادة الإعمار الجارية.

قادة ليبيا في مصر.. «القاهرة» تناقش خطوات «إجراء الانتخابات وخروج المرتزقة وإعادة الإعمار»

بعد توقف 12 عامًا.. اللجنة المصرية الليبية تعود للمشاركة لدعم جهود التنمية

وأطلقت وزارة الهجرة المصرية، منصّة إلكترونية رسمية للترويج عالميًا لفاعلية جمع تبرعات المصريين بالولايات المتحدة، لدعم المشروع القومي لتطوير القرى المصرية “حياة كريمة”، مؤكدة أن كل هذه الجهود المبذولة لتغيير نوعية الحياة  للمصريين بالقرى الأكثر احتياجًا والمصدرة للهجرة غير الشرعية.

لدعم «حياة كريمة».. مصر تطلق منصة إلكترونية لجمع تبرعات مواطنيها بالولايات المتحدة

وأعلنت الحكومة المصرية، الثلاثاء الماضي؛ إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، والذي جاء بعنوان “التنمية حق للجميع : مصر المسيرة والمسار”، ليضم مؤشرات دقيقة حول جهود الدولة نحو تحقيق التنمية الشاملة خلال الأعوام الماضية في كافة نواحي الحياة في مصر، بعد توقف دائم حوالي 10 سنوات.

بعد توقف 10 سنوات.. تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر يعود من جديد

“الشارع والسوشيال ميديا”

ونشر نجاح اللاعب المصري ونجم ليفربول الإنجليزي حالة من السعادة والفرحه بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد دخوله نادي المائة في الدوري الإنجليزي، بإحرازه هدفا في الدقيقة الـ20 من لقاء الليفر وليدز، ليقترب النجم المصري من التربع على عرش أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الأقوى في العالم.

بـ«مئوية تاريخية».. الفرعون المصري يواصل التوهج وينضم لقائمة العظماء الخمسة

وتسببت حادثة انتحار فتاة “23 عاما” في أحد المولات التجارية الشهيرة بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد قفزها من الطابق السادس مستغلة عدم متابعة العاملين في أحد المطاعم لها، في حالة من الحزن والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليومين الماضيين، خصوصا بعد أن ارتبط انتحار الفتاة بوجود مشاكل بينها وبين أسرتها.

كشف الأسباب الكاملة لانتحار «فتاة سيتي ستارز» بمصر

فيديو جديد لسقوط فتاة المول.. جثة هامدة وهلع بين الناس

ربما يعجبك أيضا