التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

إنجازات جديدة بالـ«أنفيلد» تخطف الأنظار.. و«عضلات» صلاح تُشعل السوشيال

كتبت – أميرة رضا

أرقام قياسية جديدة، وعضلات مفتولة خطفت أنظار محبي ومتابعي الفرعون المصري محمد صلاح، خلال احتفاله أمس السبت، بالهدف الذي سجله في شباك كريستال بالاس، رفقة فريقه ليفربول ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

اللقاء الذي أشعل ملعب الـ”أنفيلد”، والذي انتهى بثلاثية نظيفة للريدز -سجلها ساديو ماني وصلاح ونابي كيتا (43، 78، و89) على الترتيب- كان قد شهد عدة احتفالات تغنت بها الجماهير الإنجليزية، وأثنى عليها العديد من مشاهير الرياضة، والتي كان أبرزها التطور الجسدي الهائل الذي ظهر به الفرعون المصري صلاح، بالإضافة إلى مواصلة تحطيمه للأرقام القياسية، فضلًا عن إنجاز ساديو ماني الجديد، لتشتعل مواقع التواصل الاجتماعي احتفاءً بتلك الإنجازات.

أرقام جديدة لصلاح

يبدو أن الفرعون المصري، أصبح لا يكل ولا يمل من تحقيق الأرقام القياسية، إذ دخل منذ أيام نادي الـ100، وبالأمس انضم صلاح لقائمة أفضل 10 هدافين في تاريخ الريدز بجميع البطولات، بعد هدفه في شباك كريستال بالاس، رافعًا رصيده إلى 130 هدفًا بقميص ليفربول بجميع البطولات، وذلك خلال مشاركته في 209 مباريات، ليحتل المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول متساويًا مع سام ريبولد الذي سجل 130 هدفًا في 226 مباراة بجميع البطولات.

كما سجل صلاح ظهوره في المباراة رقم 150 مع الريدز في الدوري الإنجليزي، حيث بات النجم المصري على بعد هدف من الوصول إلى تسجيل 100 هدف في الدوري الإنجليزي مع ليفربول وهو إنجاز حققه 12 لاعبًا فقط من قبل في تاريخ الريدز.

إذ شارك محمد صلاح في 150 مباراة مع ليفربول بالدوري الإنجليزي سجل خلالها 99 هدفًا وصنع 38 هدفًا آخرين.

وفي هذا الصدد، احتفى فريق ليفربول عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” قائلًا: “أسطوري.. 150 مشاركة للملك المصري مع الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

ومن جانبه، أثنى المدير الفني للريدز، الألماني يورجن كلوب، على إنجازات صلاح المتتالية في تصريحات ما بعد اللقاء، قائلًا: “يا له من لاعب ويا له من محترف. يا له من شخص.. نحن نقدره كثيرًا، لا يمكنك تخيل ذلك”.

كذلك، أثنى النجم السابق لمانشستر سيتي وفيورنتينا، الإنجليزي ميكا ريتشاردز، على مهارات صلاح والفائدة التي جناها الريدز من ضمه، واصفًا إياه بـ”أفضل لاعب في مركزه بالعالم”.

وأيضًا، تفاعل مع إنجازات صلاح مؤخرًا أسطورة كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس، نجم لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة للمحترفين.

وحرص ليبرون جيمس على تهنئة محمد صلاح بوصوله لمباراته رقم 150 بقميص “الريدز” في “البريمير ليج”، حيث أعاد نشر “تغريدة” ليفربول التي يتحدث خلالها عن إنجاز صلاح وعلق نجم السلة بوضع قلب أحمر بالإضافة إلى تحية اللاعب.

إنجاز تاريخي لـ«ماني»

من جانبه، حقق السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول، هو الآخر إنجازًا تاريخيًا، بتسجيله الهدف رقم 100 في مسيرته مع ليفربول، ليكون بذلك اللاعب الثامن عشر في تاريخ النادي الذي يصل لهذا الرقم المميز.

وسبق وأن سجل ساديو في 8 مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي أمام كريستال بالاس، وبهدف الأمس يصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل في 9 مباريات متتالية أمام نفس الفريق.

احتفال مثير يُشعل السوشيال

الأرقام القياسية التي حققها أبناء الريدز بالأمس، لم تكن هي العنصر الوحيد الذي أشعل الأجواء، إذ انقلبت وسائل التواصل الاجتماعي رأسًا على عقب فور احتفال صلاح المثير بعد هدفه الأكثر من رائع في شباك كريستال بلاس.

وخلال الاحتفال ظهر صلاح بفورمة جديدة، ظهرت من خلالها عضلاته المفتولة، وذلك عندما نزع قميصه، للاحتفال بالهدف في الدقيقة 78، وهو ما تسبب في حصوله على بطاقة صفراء من حكم اللقاء.

وعلى الفور، انتشرت صور احتفال صلاح على السوشيال ميديا بشكل لافت، إذ لاقت العديد من تعليقات الإعجاب من جانب الآلاف الجماهير المصرية والإنجليزية، والتي أشادت بقوة اللاعب البدنية، وحماية هذه العضلات اللاعب من حدوث أي كسور خلال أحداث المباريات.

ومن جانبها، رصدت الكاميرات عضلتين على جانبي صدر صلاح تشبهان أجنحة الطيور، في مشهد غير معتاد بالنسبة للاعبي كرة القدم، ورغم أن البعض قد شكك في صحة الصورة، إلا أنها حقيقية تمامًا، والتقطها بول إليس مصور وكالة “فرانس برس” من ملعب “آنفيلد”.

ونال صلاح بسبب عضلاته، إشادات بالجملة من قبل النشطاء بسبب تطوره البدني الرهيب خلال الفترة الأخيرة، توازيًا مع تألقه فنيًا وتحوله إلى ما يشبه الظاهرة الرقمية مع ليفربول.

ولم تخل التعليقات من حس الفكاهة، حيث قال أحد النشطاء: “إنها ليست عضلة.. يبدو أن أحدًا يحتضنه من الخلف”، بينما ذهب آخر إلى القول إن هذه العضلة تشبه “خياشيم سمكة التونة العنيدة”، فيما رأت متابعة في الصورة “أصابع المدرب” يورجن كلوب.

وتطور جسد محمد صلاح خلال الفترة الماضية، وتحديدًا منذ انضمامه إلى ليفربول في عام 2017، حيث وضح مدى قوة الفرعون البدنية.

ومنذ عام تقريبًا، كانت صحيفة “ميرور” البريطانية، قد سلطت الضوء على التحول الجسدي لصلاح، منذ أن كان لاعبًا في تشيلسي حتى وصل لما هو عليه رفقة الريدز.

ونشرت الصحيفة الإنجليزي تقريرًا مفصلًا بشأن صلاح قالت فيه “إنه يتبع نظامًا فرديًا مميزًا ويقوم به بشكل دائم، وهو الأمر الذي جعله يصنع الفارق على صعيد القوة الجسدية، وهو ما ساعده على الاستعداد التام للدخول في أجواء الدوري الإنجليزي والتي تتطلب قوة بدنية كبيرة”.

وتابعت: “كما أنه وبفضل مجهوده المستمر والمتواصل في العمل الفردي، استطاع أن يطور قدراته الجسدية حتى أصبح يملك قوة عضلية لا تصدق وبات يملك الأفضلية في الصراعات والالتحامات في البريميرليج”.

تفاعل صلاح مع الجماهير

وبعد الانتهاء من المباراة، تفاعل صلاح مع الجماهير عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعرب عن سعادته بدعم الجمهور له خلال المباريات الأخيرة مطالبهم بالاستمرار في تشجيعه وإعطائه القوة.

ونشر صلاح، عبر حسابه على “تويتر”، صورة له بعد احتفاله بالهدف، وإظهار قوة عضلاته، صحبها بتعليق: “أنتم أيها المشجعون، استمروا في تشجيعي، أنتم تعطوني قوة أكثر مما أعتقد”.

وكانت الجماهير قد اختارت صلاح كأفضل لاعب في مواجهة الريدز مع كريستال بالاس، إذ حصل الفرعون الدولي على أعلى نسبة من أصوات الجماهير التي شاركت في استفتاء أفضل لاعب في المباراة على الحساب الرسمي للنادي على “تويتر” بواقع 47.3% متفوقًا بفارق كبير عن أليسون صاحب المركز الثاني بـ32.3%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى