المركز الأوروبي: الإخوان المسلمون في بريطانيا.. منصات إعلامية ومراكز لنشر التطرف

يوسف بنده

رؤية

أكد تقرير نشره المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والإستخبارات، أن بريطانيا لاتزال تشكل ملاذاً آمناً لقيادات التنظيم الدولي للإخوان المسلمين. ويحمل عدداً من قيادات التنظيم العالمي لجماعة الإخوان المسلمين الموجود في بريطانيا، الجنسية البريطانية.تزايد القلق من تنامي  نفوذ جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا وعلاقاتها الوثيقة مع الجماعات المتطرفة. أثيرت مخاوف من أن غياب  التنسيق داخل الحكومة البريطانية يسمح بتزايد تهديد الإخوان المسلمين.

وتعد جماعة الإخوان مصدر الإلهام الرئيسي للأيديولوجيات المتطرفة التي تستخدمها الجماعات الإرهابية في بريطانيا. دعا نواب برلمانين الحكومة إلى حظر المنظمات المتطرفة المرتبطة بتنظيم الإخوان التي تستخدم بريطانيا كقاعدة لجمع الأموال وتطرف الشباب من خلال المنظمات والمؤسسات المجتمعية. من المتوقع أن لن تصنف الحكومة البريطانية جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية على المدى القريب وتأتى حجة الحكومة البريطانية أنالجماعة لا تشارك بشكل مباشر في الإرهاب في المملكة المتحدة.

والواضح أن بريطانيا تفتقر إلى رغبة او سياسة على الأقل، لمواجهة جماعة الإخوان المسلمين، وأنها بحاجة إلى اتخاذ سياسة قوية لتضييق الخناق على نفوذ جماعة الإخوان المسلمين. حيث أن جماعة الإخوان  تعتبر الآن لندن من  أهم معاقلهم، وربما أكثر من منطقة الشرق الأوسط لأنهم يمولون شبكتهم في جميع أنحاء العالم من بريطانيا.

للاطلاع على التقرير الأصلي، اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا