التقاريرمنوعات

تعرف على إيرادات شباك تذاكر السينما المصرية هذا الأسبوع

رؤية

عادت السينما المصرية بقوة في موسم هذا الصيف، وانتعشت الإيرادات مع تزايد إقبال الجماهير على دور العرض المختلفة، ما شجع المنتجين على طرح أفلامهم، خاصة وأن شباك التذاكر أصبح أكثر انفتاحا وتنوعا.

ولم يعد النجاح وتحقيق الإيرادات حكرا على نوعية أفلام محددة، فالكوميديا تصدرت بعض الوقت عبر “الإنس والنمس” و”البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، وكذلك الأكشن والإثارة عبر “العارف” و”موسى”، وصولا إلى “ماكو” أول فيلم عن أسماك القرش بالوطن العربي والذي يقدم عدد من النجوم في بطولة جماعية، واللافت أن أحدا منهم ليس نجم شباك بالمعنى المتعارف عليه، لكن استطاع الفيلم رغم ذلك التصدر للأسبوع الثالث ومنافسة النجمة محمد هنيدي على صدارة شباك التذاكر.

وأغلق شباك التذاكر المصري هذا الأسبوع محققا 8,122,940 جنيها إجمالي إيرادات 8 أفلام، لا زالت مستمرة في المنافسة، وهذه نظرة على إيرادات الأسبوع:

المرتبة الأولى.. “ماكو”

blank

يواصل فيلم “ماكو” احتلال قمة شباك التذاكر المصري بحسب ما ذكر موقع في الفن، بعد الأسبوع الثالث من عرضه، محققا إيرادات 2,546,946 جنيها، بعدما نجح في جذب الكثير من المشاهدين منذ طرحه، وبلغ إجمالي إيراداته 12,462,020.

“ماكو” بطولة: مراد يلدريم، وبسمة، ونيقولا معوض، وناهد السباعي، ومنذر رياحنة، وفريال يوسف، وعمرو وهبة، ومحمد مهران، وسارة الشامي، تأليف أحمد حليم ومحمد حفناوي، وإخراج محمد هشام الرشيدي.

المرتبة الثانية.. “الإنس والنمس”

blank

بينما حقق فيلم “الإنس والنمس” في سابع أسابيع عرضه 1,794,855 جنيها، ليبلغ إجمالي الإيرادات منذ بدء عرضه 52,199,083 جنيها.

فيلم “الإنس والنمس” قصة وإخراج شريف عرفة وبطولة محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبدالجليل، صابرين، بيومي فؤاد، سليمان عيد، عارفة عبدالرسول، دنيا ماهر محمود حافظ.

المرتبة الثالثة.. “200 جنيه”

blank

وفي الأسبوع الرابع من عرضه، حقق فيلم “200 جنيه” 800,594 جنيها، احتل بهم المركز الثالث في ترتيب هذا الأسبوع في شباك التذاكر، ليبلغ إجمالي إيراداته بعد أسبوعين 6,890,988 جنيها.

تدور أحداث “200 جنيه” في إطار اجتماعي يستعرض 8 قصص مختلفة تجمع بين الكوميدي والتراجيدي، حول 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، لتستعرض حياة طبقات اجتماعية مختلفة، يشارك في بطولته: إسعاد يونس، وأحمد السقا، وليلي علوي، وأحمد آدم، وأحمد رزق، وهاني رمزي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وغادة عادل، وأحمد السعدني، وطارق عبدالعزيز، ومحمود حافظ، ومحمود البزاوي.

“المرتبة الرابعة.. “موسى”

blank

وحقق فيلم “موسى” هذا الأسبوع 951,696 جنيها، ليبلغ إجمالي الإيرادات بعد الأسبوع السادس من عرضه 16,444,557 جنيها.

“موسى” بطولة إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، أسماء أبواليزيد، سارة الشامي، أحمد حاتم ونخبة من ضيوف الشرف ومن تأليف وإخراج بيتر ميمي وتدور أحداثه حول الشاب “يحيى” الذي يشعر بالوحدة فيقوم باختراع روبوت ويُطلق عليه اسم “موسى”.

المرتبة الخامسة.. “العارف”

blank

وواصل فيلم “العارف” نجاحه الجماهيري، محققا 984,665 جنيها في الأسبوع العاشر من عرضه، بينما بلغت إجمالي إيراداته حتى الآن 59,057,044 جنيها.

“العارف” من بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، كارمن بصيبص، محمود حميدة، مصطفى خاطر، الطفلة كنزي رماح، حازم إيهاب، أحمد خالد صالح، محمد ممدوح، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

المرتبة السادسة “30 مارس”

blank

وفي ثاني أسابيع عرضه، حقق فيلم “30 مارس” 442,815 جنيها، احتل بهم المركز السادس في تصنيف إيرادات شباك التذاكر هذا الأسبوع، ولتبلغ إجمالي إيراداته 1,254,615 جنيها.

“30 مارس” بطولة أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، أسماء أبو اليزيد، خالد الصاوي، صبري فواز، أحمد خالد صالح، محمد جمعة، ندا موسى ومحمد شاهين، محمد على رزق، بجانب عدد كبير من ضيوف الشرف منهم نيللى كريم إنجي المقدم، ووليد فواز ومن تأليف حميد المدني، إخراج أحمد خالد موسى.

المرتبة السابعة .. “البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين”

blank

أما فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” فحصد 376,758 جنيها هذا الأسبوع، احتل بهم المركز السابع لتبلغ إجمالي إيراداته بعد 11 أسبوعا من عرضه 40,325,759 جنيها.

“البعض لا يذهب للمأذون مرتين” بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، وعدد آخر من الفنانين، تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج لؤي عبدالله، وائل عبدالله.

المرتبة الثامنة.. “مش أنا”

blank

وجاء في المركز الثامن والأخير فيلم “مش أنا” بإيرادات 224,611 في الأسبوع الـ13 من عرضه، ليبلغ إجمالي إيراداته 45,802,450 جنيها.

فيلم “مش أنا” من بطولة تامر حسني، ماجد الكدواني، سوسن بدر، حلا شيحة، وآخرين، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، والفيلم إنتاج مشترك بين شركة “سينرجي” وحسام حسني وأحمد دسوقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى