التقاريرالصفحة الرئيسيةسياسة

الإمارات.. تشكيل وزاري جديد ومنهجية مليئة بالتحديات

رؤية – محمد عبدالله

تشكيل وزاري جديد في حكومة الإمارات، ومنهجية حكومية مليئة بالاستراتيجيات الاقتصادية والسياسية والتنموية والاجتماعية، وأسماء جديدة في التشكيل الجديد في دولة زاخرة بالقيادات الواعدة لخدمة الوطن والمواطن ضمن عمل دؤوب ونظرة بعيدة للمستقبل وخلية نحل لا تهدأ بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

منهجية جديدة للعمل الحكومي

أعلن الشيخ محمد بن راشد، السبت، تشكيلًا وزاريًا جديدًا للحكومة الإماراتية، وكذلك منهجية جديدة للعمل الحكومي الاتحادي للخمسين عامًا الجديدة، وذلك مع مرور 50 عاما على تأسيس الإمارات.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: “المنهجية الجديدة تأتي مع إنجاز خطتنا السابقة (رؤية الإمارات ٢٠٢١) والتي حققنا خلالها طموحاتنا للعشر سنوات السابقة.. الإمارات اليوم تتصدر العالم في ١٠٠ مؤشر تنموي وتتصدر المنطقة في ٤٧٠ مؤشر حكومي واقتصادي وتقني، وندخل الخمسين الجديدة بطموحات عالمية مختلفة”.

وتابع بالقول: “نحن بحاجة لتغيير أدوات التغيير التي نستخدمها.. المنهجية الجديدة لعمل الحكومة سنعتمد عليها لتسريع المنجزات وتحديد الأولويات واعتماد المشاريع والميزانيات، ونطالب جميع المؤسسات الاتحادية بالعمل بها والالتزام بالتحول نحوها”.

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن “الحكومة الجديدة ستعمل بالمنهجية الجديدة التي أطلقناها اليوم، وستركز على الأولويات التي اعتمدها رئيس الدولة ضمن مبادئ الخمسين، وستواكب المرحلة القادمة بكل متغيراتها وتحدياتها وسرعة تطوراتها، لتحقيق أهداف المرحلة القادمة من رحلتنا التنموية”.

دماء جديدة

وكشف الشيخ محمد بن راشد عن ملامح التشكيل الوزاري الجديد قائلا: “تم تعيين الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للمالية”، مضيفا: “مكتوم سند وعضد وذخر، وسيضيف لحكومة الاتحاد الكثير، وسيطور آليات العمل لتواكب طموحاتنا الجديدة”.

وتابع الشيخ محمد بن راشد: “كما نعلن عن تعيين محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشئون المالية خلفا للأخ عبيد الطاير.. شكرنا وتقديرنا للأخ عبيد على خدمته وتفانيه خلال السنوات السابقة.. وتمنياتي له بسنوات جديدة يسخرها لخدمة وطنه في قطاعات جديدة”.

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد عن “تعيين عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزيرًا للعدل، وتعيين الدكتور عبدالرحمن العور وزيرًا للموارد البشرية والتوطين”، موجها الشكر إلى سلطان البادي وناصر الهاملي على دورهما وجهودهما وخدمتهما خلال الفترات السابقة.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أنه “تم تعيين مريم المهيري وزيرة للتغير المناخي والبيئة ونقل ملف الأمن الغذائي والمائي للوزارة.. وتعيين الأخ عبدالله بن مهير الكتبي وزيرًا لشئون المجلس الأعلى للاتحاد”.

مرحلة جديدة من العمل

من جهته، قال المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، إن الإمارات تدشن مرحلة جديدة من العمل وإدارة التحولات الضامنة لاستمرار زخم الإنجازات الاستثنائية التي ميزت مسيرتها والانتقال إلى آفاق أوسع من التقدم.

مضيفا «نخطو اليوم تحت ظل قيادتنا الرشيدة نحو نقلة نوعية من التشاركية والعمل الجماعي لاستباق تحديات المستقبل وتحويلها إلى فرص تنموية مستدامة».

كانت حكومة الإمارات العربية المتحدة أعلنت، في وقت سابق هذا الشهر، أنها تعتزم استقطاب استثمارات بقيمة 150 مليار دولار في السنوات التسع المقبلة في خطة تندرج ضمن “مشاريع الخمسين” تزامنا مع مرور 50 عاما تقريبا على تأسيس الدولة في ديسمبر/كانون أول من عام 1971.

تتغير الأسماء والهدف واحد، خدمة هذا الوطن وأبنائه والارتقاء بالخدمات المقدمة ولا مجاملة أو تهاون في ذلك، تشكيل محظوظ بالعمل تحت قيادة الشيخ محمد بن راشد القائد الملهم والذي لا يرضى لشعبه إلا بالتميز والتفرد والتفوق، يقول الإعلامي الرياضي، سعيد الكعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى