«اقفل الراوتر وافتحه تاني».. نجوم الفن يسخرون من عُطل تطبيقات فيسبوك

أماني ربيع

أماني ربيع

تعطلت، أمس الإثنين، تطبيقات مواقع التواصل التابعة لشركة فيسبوك، وهي: فيسبوك وإنستجرام وواتساب، وتسبب العطل العالمي في حالة من الارتباك والصدمة لدى الكثيرين، خاصة مع استمراره لفترة طويلة، تجاوزت 7 ساعات.

والبعض اعتقد أن هناك عطلا في الإنترنت عموما، لكن استمرار تطبيقي تويتر وتليجرام، أكد اقتصار العطل على تطبيقات مواقع التواصل الخاصة بشركة فيسبوك.

وسيطرت حالة من الارتباك لدى المسؤولين في فيسبوك، الذين أعلنوا فيما بعد، أن انقطاع عمل الشبكة كان نتيجة خطأ في تغييرات الإعدادات الخاصة بأنظمة التوجيه الأساسية.

بينما عمت الفائدة على تطبيق تليجرام الذي تسبب العطل في كسبه مستخدمين جدد بالملايين.

ولجأ الملايين حول العالم لاستخدام موقع تويتر، كوسيلة لاستمرار التواصل ومتابعة الأخبار المتعلقة بالعطل الأطول لمنصات  فيسبوك، وأطلقوا الدعابات الساخرة حول تصدر تويتر على عالم منصات التواصل الاجتماعي في ظل غياب المنافسين.

وحول النجوم والفنانين العرب ما حدث إلى مشهد كوميدي، وخلال العطل استغلوا استمرار تويتر، وكتبوا عددا من التعليقات الساخرة حول العطل، ومنهم من تحدث عن رغبته في استمراره، وتمنوا العودة إلى الحياة القديمة بدون السوشيال ميديا.

وكانت هذه أبرز تعليقات النجوم:

وكتب المخرج والمؤلف الأمريكي سام إسماعيل، صانع مسلسل “Mr Robot”، والذي يحمل موقفا معاديا لشركة فيسبوك، عبر حسابه على Twitter: “لو كان هذا العطل دائما، يصبح الأمر أشبه باكتشاف لقاح للإنترنت”.

https://twitter.com/samesmail/status/1445062278928166920?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1445062278928166920%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.filfan.com%2Fnews%2F138166

علق الفنان أحمد العوضي، على العطل: ” أحلى 7 ساعات”، في إشارة إلى المدة التي انقطعت فيها خدمات منصات وتطبيقات شركة “فيسبوك”، لترد عليه زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز بالقول: “يا ولا”.

وقالت الفنانة سمية الخشاب إن العطل العالمي الذي أصاب أنظمة شركة فيسبوك والمنصات التابعة لها فرصة ليراجع الناس أنفسهم.

وأوضحت عبر حسابها على تويتر أن العطل أثبت أن مواقع التواصل الاجتماعي مجرد عالم افتراضي، وأنها فرصة لكي يراجع الجميع أنفسهم ويعرفوا مدى أهمية تلك المواقع في حياتهم.

واتفقت معها الفنانة كندة علوش، التي عبرت عن ارتياحها بعد العطل العالمي الذي أصاب أنظمة شركة فيسبوك، وكتبت عبر حسابها على تويتر معبرة عن تمنيها استمرار العطل لفترة أطول.

وقالت: “بعد العطل اللي صاير للواتساب وإنستجرام وفسيبوك بتمنى من قلبي يصير عطل عام لكل الأپليكيشنز ومنصات التواصل الاجتماعي وناخد بريك لمدة شهر”.

تحدثت كندة عما تحب أن تفعله خلال تلك العطلة، موضحة: ” نرجع فيها لحياتنا القديمة بتفاصيلها الصغيرة الحلوة وبحميميتها، قبل جنان وإدمان السوشيال ميديا وتطبيقات التواصل”.

وجهت كندة علوش السؤال إلى متابعيها: ” بتتمنوا هالشي؟ وقديش بتتحملو؟”.

وانضم أحمد السعدني إلى قائمة الفنانين المؤيدين للحياة بدون مواقع تواصل اجتماعي، وكتب عبر حسابه على Twitter: ” الحياة من غير واتساب وفيسبوك وإنستجرام أجمل بكتير فعلاً”.

وافق سعد سمير لاعب الأهلي السابق على رأي السعدني وقال مؤكدا: “أه والله”.

وكشف الفنان سامو زين عن دهشته من العطل العالمي الذي أصابت طبيقات شركة فيسبوك، وحاول الاستعانة بمتابعيه على تويتر لمعرفة ما يحدث بعد تعطل المنصات الثلاث، وكتب: “ماذا يحدث في فيسبوك وإنستجرام ووتساب؟ ساعدوني من فضلكم”.

أضاف مازحا: “مارك وقع مني”.

هذا وعلقت الفنانة التونسية لطيفة على العطل عبر تويتر “تويتر” قائلة: “تويتر دلوقتي فكرني باللمة العائلية واحنا صغيرين”، في إشارة إلى أن “تويتر” لم يتعطل وبدأ عدد أكبر من المستخدمين بدخوله.

وأكدت الإعلامية لميس الحديدي، أنها كانت تعتقد أن المشكلة في اتصالها بالإنترنت، وأوضحت خلال تقديم برنامج “كلمة أخيرة” أنها ظلت تطلب من الموجود بالمنزل إغلاق الراوتر وإعادة تشغيله، قبل أن تكتشف أن العطل عالمي.

وسخر الفنان محمود البزاوي من العطل العالمي، ونشر صورته الشهيرة التي يمسك فيها بالسيجار وهو يتحدث، والمعروفة لدى مستخدمي الإنترنت بـكوميك “اتكلم معايا بأسلوب أحسن من كده”، وتحدث عن عطل فيسبوك، كاتبا: ” تويتر للي جاي من فيسبوك وإنستجرام وواتساب”.

أضاف محمود البزاوي صورته وكتب عليها: “ابقى سيب الـCV بتاعك وهنبقى نشوفلك كرسي تقعد عليه”، في إشارة إلى اتجاه ألاف المستخدمين إلى تويتر.

وغرد الفنان إدوارد معلقا: “اهو “WhatsApp” قفش ووقع علشان بنقول واطس”.

وأضافت الفنانة المصرية مي كساب: “لا لا لا سيبو “تويتر” للتويترية (تقصد الناشطون فيه)”.

ربما يعجبك أيضا