التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

مستر أوليمبيا.. «بيج رامي» على بعد خطوة من الاحتفاظ بلقبه العالمي

كتبت – أميرة رضا

في إنجاز جديد لرياضة كمال الأجسام المصرية، واصل البطل رامي السبيعي الملقب بـ”بيج رامي”، خطواته الصائبة من أجل تحقيق حلم التتويج ببطولة مستر أوليمبيا 2021، للمرة الثانية تواليًا.

جاء ذلك بعد أن استطاع البطل المصري، التأهل، اليوم السبت، إلى نهائي البطولة الأقوى في لعبة كمال الأجسام للمحترفين، وسط آمال للاحتفاظ بلقبه العالمي.

أقوى بطولات المحترفين

blank

تُعد بطولة مستر أوليمبيا، هي الأشهر والأكبر في رياضة كمال الأجسام للمحترفين، وكان “بيج رامي” قد كشر فيها عن أنيابه العام الماضي 2020 كأول مصري في تاريخ اللعبة يحصل على الميدالية الذهبية في الوزن المفتوح، بعد أن نافس الثنائي الأمريكي الشهير فيل هيث، وبراندن كوري، والإيراني هادي شوبان.

وآنذاك، تفوق البطل المصري على براندون كاري الفائز لعام 2019 والذي حل في المركز الثاني، ليأتي فيل هيث، والذي فاز بسبعة ألقاب مستر أولمبيا، في المركز الثالث.

وحينها، كان هو الفوز الأول لبيج رامي، بالمسابقة التي احتل فيها المركز الثاني قبل 3 أعوام من عام التتويج.

الحلم يتجدد

تجدد حلم “بيج رامي” وتجددت معه آمال وأحلام الشعب المصري، من أجل التتويج بلقب جديد، وذلك بعد أن انطلق العرض قبل الأخير للبطولة التي تستضيفها مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية، صباح اليوم، ليتأهل البطل المصري ضمن 6 لاعبين هم الأفضل في فئة الوزن المفتوح.

وظهر لاعب المنتخب المصري -الذي يبلغ وزنه 138 كغ- بشكل مميز في عرض التحكيم السري لـ”مستر أولمبيا”، إذ تُعد هذه المرحلة هي الأهم لدى لجنة الحكام، لأنها تُحدد بنسبة كبيرة البطل الذي سيفوز باللقب.

ووضح للجميع فارق الضخامة لدى “رامي” عن باقي المتنافسين، بالإضافة إلى التناسق العضلي، ما جعله مرشحًا بقوة للحفاظ على لقب البطولة.

ومن المنتظر أن يشارك اللاعبون في نهائيات عرض الوزن المفتوح، فجر غد الأحد.

المنافسة تشتعل أمام 5 أبطال

blank

تفوق بيج رامي بشكل كبير خلال عرض “التحكيم السري” على 5 منافسين أقوياء مما أشعل الصراع على اللقب.

إذ يُنافس البطل المصري، كلًا من الأمريكيين براندون كوري حامل لقب البطولة عام 2019، ومواطنه هنتر لابرادا والإنجليزي نيك والكر حامل لقب مسابقة “أرنولد كلاسيك” 2021، والإيراني هادي شوبان، والغاني ويليام بوناك.

ويُعد أبرز المتنافسين لبيج رامي هو الأمريكي براندون كوري، ويليه الإيراني هادي شوبان، لكن لا تزال الكفة تميل لصالح البطل المصري الذي تميز بتألقه في اليوم الثاني من المنافسات.

ومما أشعل الصراع، الصورة التي ظهر عليها بيج رامي إذ أكد خبراء كمال الأجسام والمتابعون لها أن البطل المصري اهتم قبل منافسات البطولة، بتشكيل العضلات الخلفية وعضلات الظهر، والأرجل والذراعين، بالرغم من صغر حجمها مقارنة مع بعض منافسيه لينجح في التغلب على أبطال 7 قارات في بث مباشر تابعه مليار مشاهد عبر القنوات الناقلة.

البطولة الحالية، شهدت مشاركة 3 لاعبين مصريين وهو ما يؤكد التطور الكبير والاهتمام الذي بدأت تلقاه اللعبة في مصر.

إذ لعب العملاق الورداني في فئة 112، وهي الفئة الأقل من الوزن المفتوح، بالإضافة إلى حسن مصطفى ومحمد شعبان وجميعهم ظهر بمستوى مبشر للغاية.

عن «بيج رامي»

blank

نال البطل المصري رامي السبيعي، الشهير بـ”بيج رامي” شهرة واسعة العام الماضي عندما أصبح أول مصري يتوج بلقب مستر أولمبيا، وهو من مواليد عام 1985، في قرية السباعية، بمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ.

وبدأ مسيرته التدريبية في التدريبية في ”أوكسجين جيم” بدولة الكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطلًا عام 2011.

ومن جانبها، آمنت دولة الكويت بموهبته وأفردت له الرعاية الكاملة في صالات التدريب بنادي “أوكسجين جيم”، ليبدأ مشوار تألقه في رياضة كمال الأجسام.

وفي البداية، سجل رامي بأول ظهور له على مسرح ”مستر أوليمبيا للهواة” عام 2012 وكان وزنه 286 رطلًا، المركز الأول، كما فاز ببطولة New York Pro عام 2013.

ودون “بيج رامي” أول ظهور له في البطولة الأكبر “Mr Olympia” في عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين.

وفي أعوام 2014، 2015، و2016، شارك رامي في بطولة مستر أوليمبيا، وحقق المراكز “السابع والخامس والرابع” على التوالي.

وفي 2015، استطاع بيج رامي أن يحقق إنجازًا تاريخيًا كأول لاعب مصري وعربي يحرز المركز الأول في بطولة “أرنولد كلاسيك” الشهيرة التي استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأمريكي الشهير أرنولد شوارزينجر.

وفي عام 2017، ببطولة “مستر أوليمبيا” حقق البطل المصري، إنجازًا تاريخيًّا مشرفًا بإحراز فضية المركز الثاني للبطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام.

وفي نفس العام، حصد العملاق المصري، المركز الأول والميدالية الذهبية، في بطولة “أرنولد كلاسيك” لكمال الأجسام، والتي أقيمت في إسبانيا آنذاك.

وأخيرًا في 2020، وبعد ثلاث أعوام على آخر ألقابه، استطاع النجم بيج رامي الحصول على ذهبية أكبر بطولات المحترفين، كأول مصري يحصل على لقب مستر أوليمبيا.

وتتمنى الجماهير العربية والمصرية، العاشقة لهذا النوع من الرياضة، أن يتوج السبيعي باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي ويبقى متربعًا على عرش رياضة كمال الأجسام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى