«اللجنة الفرنسية لإيران ديمقراطية» تدين الهجوم على ديفيد أميس

سحر رمزي


رؤية – سحر رمزي 

باريس – أدانت اللجنة الفرنسية لإيران ديمقراطية الهجوم البغيض على ديفيد أميس، والذي لا يعد انتهاكًا للبرلمان البريطاني فحسب، بل يعد أيضًا انتهاكًا للديمقراطية وأوروبا، وتقدم تعازيها لأقاربه وزملائه البرلمانيين،  وحسب  المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

ديفيد أميس وقف إلى جانب الشعب الإيراني من أجل الحرية وضد الديكتاتورية الدينية. يدعم حركة المقاومة الإيرانية، المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، منذ أربعة عقود. خلال فترة عضويته في البرلمان، تحدث كثيرًا في العديد من المؤتمرات والمناقشات البرلمانية، وكذلك في حالات الطوارئ، حول التهديدات الخطيرة التي يشكلها نظام طهران. ودعا إلى اتخاذ موقف حازم من النظام الإيراني والتركيز على حقوق الإنسان حتى يمكن محاسبة النظام على انتهاك هذه الحقوق والإرهاب الناتج عن ذلك.

كان السير ديفيد أميس واحدًا من 35 عضوًا في البرلمان ونظرائه في عام 2007 قادوا بنجاح حملة سياسية ضد حظر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في المملكة المتحدة لأسباب سياسية.

كما عمل بلا كلل لحماية المناضلين الإيرانيين من أجل الحرية في أشرف وليبرتي في العراق ونقلهم بأمان ونجاح إلى ألبانيا ودول أوروبية أخرى.
قال ديفيد أميس في 6 حزيران / يونيو 2021: “من الأعمال التي أفتخر بها في حياتي السياسية أنني دعمت المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الذي يريد استبدال النظام الإيراني بنظام ديمقراطي”.

قبل يوم من الاغتيال، سلط ديفيد أميس، في مقال في تاون هول، الضوء على دور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في مذبحة السجناء السياسيين في إيران عام 1988 ودعم اعتقاله إذا حضر مؤتمر المناخ في غلاسكو. وتدعو اللجنة الفرنسية لإيران ديمقراطية، في معرض إدانتها لهذا العمل الإرهابي والوحشي، إلى إجراء تحقيق كامل في الاغتيال.

حفل تأبين السیر دیفید أمیس في أشرف الثالث في ألبانیا

في سياق  متصل وعقب العمل الإجرامي والإرهابي لقتل عضو البرلمان البريطاني ديفيد أميس عقد مساء أمس الأحد مراسم حفل تأبين أميس في‌ أشرف الثالث مقر مجاهدي خلق في ألبانيا  لكونه صديقًا عظيمًا للمقاومة الإیرانیة والذي دعم المقاومة والشعب الإیراني طوال أربعة عقود الماضیة.

وشارک المراسیم أعضاء وکوادر منظمة مجاهدي خلق الإیرانیة المقیمین في أشرف الثالث تأبينا له وأشادوا به.في هذا الحفل، استعرض حرس الشرف المكون من مجاهدي أشرف الثالث تأبينيا لخدماته ودعمه ووضع أکالیل زهور أمام صورته.

ومن ثم قامت  مريم رجوي ، الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية ، بوضع زهور امام صورة له تأبينا له كصديق كبير للمقاومة الإيرانية وألقت کلمتها وفيما يلي نص الكلمة:

لقد شعرت بحزن عميق عندما علمت بالعمل الإجرامي لقتل السير ديفيد أميس، وهو صديق عظيم ومحبوب للمقاومة الإيرانية منذ ثلاثة عقود.
لقد فقدنا جميعًا في المقاومة الإيرانية والشعب الإيراني صديقًا استثنائيًا.

لقد فقد الشعب البريطاني والعالم مدافعًا كبيرًا عن الحرية وحقوق الإنسان.

أود أن أتقدم بأحر التعازي لأسرة السير ديفيد، وخاصة لزوجته جوليا، ولأعضاء اللجنة البرلمانية البريطانية لإيران الحرة، ولأصدقائه وزملائه ولشعب بريطانيا.
لكننا لم نجتمع هنا لمجرد الحداد على رحيل السير ديفيد. نحن هنا أيضًا للإشادة بحياته وإنجازاته. أعتقد اعتقادًا راسخًا أنه انضم الآن إلى كل أولئك الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الديمقراطية والعدالة في مجال حقوق الإنسان والتي كان نصيرًا قويا من أجل هذه المثل.

في الواقع، كان عدو الديكتاتوريات وخاصة دكتاتورية الملالي. لذلك وبعد ثلاثة عقود من الدعم لمقاومة الشعب الإيراني، أصبح الآن من شهداء الحرية.
يمكن الحديث كثيرا عن شخصية السير ديفيد، ولطفه، وحنانه، وقلبه الكبير، ونزاهته الأخلاقية، ومبادئه وقيمه.

أكثر ما أدهشني، خلال اللقاءات العديدة معه، هو ابتسامته المستمرة والتزامه بالقيم الإنسانية.

في النصر أو الهزيمة، في السراء والضراء، كان يبتسم دائمًا ويطلب من كل من حوله المثابرة. حركة مقاومتنا مدينة للسير ديفيد. كان نشطا في عدة جبهات:
في عام 2007، انضم إلى 34 من زملائه البرلمانيين في الطعن القانوني الناجح لوصمة الإرهاب ذات الدوافع السياسية على منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، والذي تم بناءً على طلب من النظام الإيراني.

وبدأت جهوده الحثيثة لضمان سلامة وأمن مناضلي الحرية الإيرانيين، أعضاء مجاهدي خلق، في معسكرات أشرف وليبرتي في العراق ؛
– وحملته لضمان انتقالهم الآمن إلى الدول الأوروبية بما في ذلك ألبانيا، ابتداء من عام 2012.

جاء إلى أشرف 3 في أسرع وقت ممكن لزيارة أعضاء مجاهدي خلق الذين في الواقع، يحبونه ويفتقدونه كثيرًا.

سيبقى إرثه وذاكرته إلى الأبد في تاريخ إيران. ونتطلع جميعًا إلى اليوم الذي نعيش فيه في إيران حرة ومحررة، ويمكننا أن نشيد به جديرًا بجهوده في دعم الحرية.

إن القتل الوحشي للسير ديفيد هو جرس إنذار للعالم بشأن مخاطر الأصولية والتطرف والإرهاب.

ومرة أخرى أعبر عن خالص التعازي لأسرته ولكل أعضاء البرلمان البريطاني المحترمين وللشعب البريطاني.

ربما يعجبك أيضا