قضت على 14 عنصرا.. «الداخلية المصرية» تشن حربا على العناصر الإجرامية

إبراهيم جابر

رؤية – إبراهيم جابر:

القاهرة – نجحت أجهزة الأمن المصرية، في القضاء على 14 عنصرا إجراميًا في محافظتي أسوان والدقهلية في تبادل لإطلاق النار استمر لساعات في إطار جهود الوزارة المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، لتحقيق الانضباط في الشارع المصري.

“حرب ساعات”

وزارة الداخلية المصرية، خاضت فجر اليوم الأحد؛ معركة دامية استمرت لساعات مع أكبر وأخطر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة في صعيد مصر، وتحديدا في المنطقة الجبلية المتاخمة من قرية عرب كيما بدائرة مركز كوم أمبو في محافظة أسوان، أسفرت عن مصرع 12 عنصرا إجراميا شديد الخطورة.

وزارة الداخلية المصرية، قالت في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مساء اليوم؛ إن التشكيل العصابي تخصص نشاطه الإجرامى في جلب والإتجار بالمواد المخدرة والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة بمناطق مختلفة أشهرها منطقة (مرسى علم بالبحر الأحمر) وارتكاب جرائم قتل وخطف وبلطجة.

وأشار بيان الوزارة إلى أن التشكيل الإجرامي يتكون من ١٢ عنصرا إجراميا شديد الخطورة يتزعمهم شقي خطر  يدعى حمدي أبوصالح محكوم عليه هارب من حكم بالإعدام وعدد من أحكام المؤبد والسجن، منوهة بأن العنصر الإجرامي سبق اتهامه في العديد من القضايا الجنائية المتنوعة “قتل – إتجار بالمخدرات – بلطجة”، وأن التشكيل اتخذ المنطقة الجبلية المتاخمة من قرية عرب كيما بدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان مركزا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

“تفاصيل المعركة”

الوزارة ذكرت أنها تواصلت من خلال أعمال الرصد والمتابعة إلى معلومات بالتحركات الخاصة بالتشكيل العصابي، وأنه تم وضع خطة أمنية باستخدام القدرات الفنية العالية في الرصد والتحليل والتحريات تمكنت خلالها من تتبع خط سير التشكيل العصابي ورصد تحركاته، تمهيدا لإلقاء القبض عليه.

وأكدت الوزارة أنه عقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم استهداف التشكيل العصابي بعدة مأموريات شاركت فيها أجهزة الوزارة (قطاع الأمن العام، وقطاع الأمن المركزي، ومديرية أمن أسوان، والمجموعات القتالية عالية الكفاءة)، مبينة أن القوات تمكنت فجر اليوم رصد تحرك أفراد التشكيل العصابي خلال استقلالهم سيارتين نصف نقل وبحوزتهم أنواع مختلفة من الأسلحة وتحديدا الأسلحة الثقيلة.

وأوضحت الوزارة أنه بمحاصرة العناصر الإجرامية من خلال الأكمنة المعدة بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وبالتعامل معهم بتبادل إطلاق النيران والذي استمر لعدة ساعات حتى صباح اليوم مما أسفر عن مصرع زعيم وأفراد التشكيل العصابي.

وضبطت القوات بحوزة التشكيل العصابي “مدفع أر بي جي و٢رشاش متعدد بشرائط الذخيرة، و١٢ سلاح آلي، وأربعة بنادق مختلفة الأنواع، و٢ طبنجة وفرد خرطوش، وكميات من الذخيرة المختلفة لكافة الأسلحة، فضلا عن العثور بحوزتهم على كمية من المواد المخدرة لمخدر “الحشيش والبانجو والشادو”.

“مجرما الدقهلية”

في الوقت نفسه، تمكن قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن الدقهلية، من القضاء على عنصريين إجراميين بمحافظة الدقهلية بعد تبادل لإطلاق النار، ما أسفر عن إصابة ضابطين بطلقات نارية.

وشن القطاع خلال حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي استهدفت أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة ، مقيم بدائرة مركز شرطة منية النصر – سبق اتهامه فـي 13 قضية ما بين “سرقة، ومخدرات، وسلاح، وضرب”، ومطلوب التنفيذ عليه في 6 قضايا.

وكشفت وزارة الداخلية في بيان عبر صفحتها بـ”فيس بوك”، أنه لدى وصول القوات لمسكن المتهم استشعر قدومها فبادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات فبادلته بالمثل حتى تم إسكات مصدر النيران.

وبينت أنه نتج عن ذلك مصرع العنصر الإجرامي المشار إليه وكذا مصرع عنصر إجرامي – له معلومات جنائية “سبق اتهامه فـي 5 قضايا ما بين “سرقة، مخدرات، سلاح  ” ومطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا، والذي كان متواجداً مع العنصر الإجرامي شديد الخطورة بالمسكن وقيامهما بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، وعُثرت القوات بجوار المتهمين على “2 بندقية آلية وطبنجة وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة”.

ربما يعجبك أيضا