اقتصادالتقاريرمنوعات

مركز فاروس: «كيب تاون» باقة سياحية ممتعة في مدينة واحدة

رؤية

تناول تقرير نشره مركز فاروس للاستشارات والدراسات الاستراتيجية، التأثيرات الإيجابية لتخفيف قيود الحظر التي فرضتها جائحة كورونا على الاقتصاد السياحي للمدن في أفريقيا، ونموذج ذلك، مدينة “كيب تاون” في دولة جنوب أفريقيا، وذلك بعد 18 شهرًا من القيود المفروضة على السفر، ولفترة طويلة، تصدرت جنوب أفريقيا قوائم أفضل الوجهات المشمسة خلال فصل الشتاء، لهذا في غضون ساعات من رفع القيود، أبلغت شركات الطيران عن زيادة بنسبة 150% في الحجوزات.

وهذا ليس بغريب على المدينة ذات الشواطئ الرائعة والطعام الممتاز، والتي تمتلك بعض أعظم المناظر الطبيعية في العالم والحياة البرية بالإضافة إلى الإرث التاريخي والثقافي المميز، وتقدم كيب تاون كل هذه الباقة من المتع في منية واحدة.

وكيب تاون مدينة ساحلية منعشة في الطرف الجنوبي الغربي من جنوب أفريقيا، بفضل بيئتها الصحية، أصبحت وجهة رائجة للسياحة، وهناك الكثير الذي يمكن رؤيته، وهو أمر يصعب معه تحديد كيف تبدأ جولة سياحية شاملة، بحسب ما ذكرت ليزي إلموند في موقع ”evening standard”.

وقد يستغرق الأمر وقتا طويلا لمشاهدة وتجربة كل شيء فيما يسمى بـ “المدينة الأم”، وبالرغم من أنها ليست العاصمة الرسمية لجنوب أفريقيا، إلا أنها العاصمة السياحية للبلد وستبقيك مشغولاً منذ لحظة هبوطك في المطار.

للاطلاع على التقرير الأصلي، اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى