التقاريرمنوعات

ديزني تعود لصدارة شباك التذاكر بـ «إنكانتو».. هؤلاء الـ 5 الكبار على عرش الإيرادات

أماني ربيع

يشهد موسم الأعياد سنويا انتعاشة كبيرة للسينما، ورغم شيوع التجمعات الأسرية في تلك الفترة، إلا أن الإقبال على الذهاب إلى السينما لمشاهدة الأفلام العائلية يكون كبيرا، لذا تلجأ العديد من شركات الإنتاج لطرح أفلامها في تلك الفترة من أجل إيرادات أكبر.

المركز الأول.. Encanto

blank

ونجحت شركة ديزني في استعادة أمجادها السينمائية، وتصدرت لأول مرة منذ فترة إيرادات شباك التذاكر الأمريكي خلال عطلة نهاية الأسبوع التي صادفت عيد الشكر عبر فيلم ” Encanto”.

وينتمي الفيلم لفئة الرسوم المتحركة، وهي الفئة المفضلة للجمهور في مواسم الأعياد وفصل الشتاء، حيث بإمكان العائلة بأكملها الاستمتاع بالمشاهدة.

وعادة ما تطرح شركة ديزني فيلم أنميشن أو كوميديا عائلية في عيد الشكر، وبلغت إيرادات الفيلم منذ طرحه في السينمات يوم الأربعاء الماضي 40 مليون دولار، وحصل الفيلم أيضا على إشادات نقدية واسعة.

وشيئا فشيء بدأ الجمهور يتخلى عن مخاوفه في النزول إلى دور العرض، وبدأت العائلات في اصطحاب أطفالها إلى السينما في تغيير جديد منذ بدء الجائحة.

بالطبع لا يمكن مقارنة إيرادات ” Encanto”، مع أفلام سابقة لديزني، طرحت في نفس التوقيت مثل فيلم “Coco” عام 2017 الذي حقق 71 مليون دولار، و”Ralph Breaks the Internet” الذي حقق 84.6 مليون دولار،  و”Frozen” عام 2019، الذي حقق إيرادات بلغت 123.7 مليون دولار، لكن يحسب لـ”Encanto” أنه حق حقق أفضل افتتاحية خلال عطلة نهاية أسبوع لفيلم رسوم متحركة خلال الجائحة.

المركز الثاني Ghostbusters: Afterlife

blank

وفي المركز الثاني جاء فيلم “Ghostbusters: Afterlife” وهو نسخة جديدة من سلسلة أفلام صائدي الأشباح الشهيرة التي طرح أول أجزائها عام 1984، وحصد 24.5 مليون دولار، خلال عطلة نهاية الأسبوع، و35 مليون دولار منذ يوم الأربعاء، بينما وصل إجمالي إيراداته خلال 10 أيام عرض إلى 87.7 مليون دولار.

المركز الثالث House of Gucci

blank

ونجح فيلم ” House of Gucci”، في خطف الأنظار، وجذب جمهور السينما إليه مع تصدر نجمة الغناء العالمية ليدي جاجا لبطولته، والترويج لقصته المشوقة المستوحاة من قصة حقيقية، واحتل المركز الثالث محققا 14.2 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما حقق 21.8 مليون دولار خلال أول 5 أيام من طرحه.

ويتوقع أن تزيد هذه الأرقام بعد طرحه عالميا، حيث وصلت إيراداته حول العالم حتى الآن، إلى 34 مليون دولار، قابلة للزيادة خلال الأسابيع المقبلة، خاصة مع الدعاية الكبيرة المخصصة له.

وتمكن فيلم “House of Gucci”، الذي تكلتف ميزانيته 75 مليون دولار، من منافسة أفلام أخرى لنجوم كبار، منها فيلم السيرة الذاتية “King Richard”، لويل سميث والمستوحى أيضا من قصة حقيقية، والذل حقق 11.3 مليون دولار، وكذلك فيلم النجم مات ديمون “The Last Duel”، من إخراج المخضرم ريدلي سكوت الذي لم يحقق سوى 10.8 مليون دولار.

المركز الرابع Eternals

blank

وتراجع أحدث أفلام أستوديوهات مارفل “Eternals” إلى المركز الرابع وحقق 7.9 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع و11.4 مليون دولار منذ يوم الأربعاء، مع عرضه في 3165 داراَ للعرض السينمائي.

وحقق الفيلم منذ صدوره في نوفمبر الماضي 150 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي، وبلغت إيراداته العالمية 36 مليون دولار، وتصدر قوائم الأفلام في شباك التذاكر أكثر من مرة.

المركز الخامس Resident Evil: Welcome to Raccoon City

blank

وجاء المركز الخامس من نصيب فيلم شركة سوني “Resident Evil: Welcome to Raccoon City”، ورغم طرحه لأول مرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، فلم يحقق سوى 8.8 مليون دولار فقط خلال 5 أيام العطلة، وهي إيرادات مخيبة للآمال مع انتماء الفيلم لسلسلة شهيرة حققت أعلى الإيرادات خلال السنوات السابقة، وقد بلغت ميزانيته 25 مليون دولار فقط، لكن من المتوقع أن تزداد إيرادات الفيلم خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى