التقاريرالصفحة الرئيسيةسياسة

إيجي سكوب| إشادات بـ«إيديكس 2021».. وزيارة «هامة» لرئيس وزراء إسبانيا.. وزوجة صلاح وشيرين تشعلان “السوشيال ميديا”

رؤية – إبراهيم جابر:

القاهرة – برز على الساحة المصرية خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث التي شغلت الرأي العام وأثارت العديد من التساؤلات حولها، في «إيجي سكوب» سنستعرض لكم أبرز القضايا والمواقف التي سيطرت على مشاهد القاهرة وتفاصيلها، من خلال أخبارنا وتقاريرنا على مدار الأسبوع.

“المشهد السياسي في مصر”

الحدث السياسي الأبرز في مصر خلال الأسبوع المنصرم، كان افتتاح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021” في دورته الثانية، وسط حضور دولي كبير من قبل أبرز شركات الصناعات العسكرية العالمية والعربية، وإشادة من قبل المشاركين بمستوى المنتجات العسكرية المصرية المعروضة داخل المعرض وجودتها.

«إيديكس 2021».. حضور دولي مميز ولقاءات متعددة لتعزيز التعاون

في الوقت نفسه، بدأت الحكومة المصرية في تنفيذ توجيهات الرئيس المصري، بتطوير القرى المتضررة في محافظة أسوان (جنوب مصر) جراء موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد مؤخرا، وتسببت في تضرر حوالي 500 منزل، وضم قرى مركز أسوان إلى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير القرى.

تنفيذا لتعليمات السيسي.. مصر تبدأ في تطوير قرى أسوان المتضررة من السيول

وشهد منتدى التعاون الصيني الأفريقي، بمشاركة الرئيس المصري ونظيره الصيني وعدد من القادة الأفارقة، التأكيد على أهمية التعاون بين بكين والقارة السمراء وتعزيز التنمية المستدامة، وسبل ترسيخ الشراكة البناءة، لتستكمل الرحلة التي بدأت قبل 21 عاما طريقها في تعزيز التكاتف والتضامن المشترك المبني على تحقيق المصالح والمكاسب المتبادلة بين الجانبين.

منتدى التعاون الصيني الأفريقي.. بكين والقارة السمراء تناقشان «سبل ترسيخ الشراكة»

وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، خلال استقباله الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في العاصمة الإماراتية أبوظبي بالدور الكبير للأزهر الشريف في التعريف بوسطية الإسلام وسماحته، ونشر قيم السلام والمحبة والأخوة الإنسانية.

محمد بن زايد يستقبل شيخ الأزهر في أبوظبي.. صور

واستقبلت العاصمة المصرية خلال الأسبوع المنقضي رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، والذي التقى الرئيس المصري وشهد لقاؤهما على قوة العلاقات بين البلدين، وسعيهما إلى تعزيز التعاون الثنائي، وشهدت الزيارة مُنتدى الأعمال المصري الإسباني، بحضور وفد رفيع المستوى، وعدد من ممثلي الشركات الإسبانية، وتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي.

السيسي: إسبانيا شريك رئيسي وهناك تطابق في الرؤى المشتركة

رئيس الوزراء المصري: نرحب بالجانب الإسباني كشريك نحو التنمية

واتفقت مصر والأردن على تعزيز الربط الكهربائي بين البلدين لرفع القدرة الكهربائية إلى 1000 ميجاوات أو 2000 ميجاوات بدلاً من 500 ميجاوات، وكشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، محمد شاكر، أنه تم توقيع عقود للربط الكهربائي بين مصر والسعودية، وبين مصر والأردن، وأكد مدير عام شركة الكهرباء الأردنية، أمجد الرواشدة، رفع قدرة خط الربط الكهربائي الأردني المصري الذي يعمل منذ عام 1999، من 500 إلى 1000ميجاوات “سيدخل في الخدمة” في نهاية العام 2024، مشيرا إلى أن “استكمال الدراسات المتعلقة في تمويل المشروع وتكلفته ستتم مع نهاية الشهر المقبل”.

الأردن يتفق مع مصر على تعزيز الربط الكهربائي

رفع قدرة خط الربط الكهربائي بين مصر والأردن إلى ألف ميجاوات بنهاية 2024

“الشارع والسوشيال ميديا”

واحتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي ببطولة ضابط مصري، بعد تداول صورة لضابط من قوة مديرية أمن الجيزة، ساهم في إنقاذ كنيسة “العذراء مريم”، بمنطقة الوراق في العاصمة المصرية، من حريق كبير بعد تعرضها لحريق نتيجة ماس كهربائي، مشيدين بدوره البطولي في الأزمة.

السيطرة على حريق بكنيسة مصرية.. ومواقع التواصل تضج بـ«بطولة» أحد الضباط

وتصدرت الفنانة شيرين عبدالوهاب قائمة الموضوعات الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأسبوع الماضي، حيث حرص محبوها على توجيه رسائل الدعم والمساندة لها، بعد شائعة طلاقها من المطرب والملحن حسام حبيب، والتي أكدتها لاحقا، مشددة على أنها تستعد لبداية جديدة “قوية”.

«كلنا شيرين» .. الجمهور يدعم شيرين عبدالوهاب عبر هاشتاج تويتر

وخطفت ماجي صادق زوجة اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الأضواء بعدما تسلمت جائزة القدم الذهبية نيابة عنه رغم حضوره الحفل الذي استضافته إمارة موناكو الفرنسية، وغمرت حالة من البهجة والسعادة، وسائل التواصل الاجتماعي عقب فوز الفرعون، وإشادة بتقديمه زوجته لتسلم الجائزة تقديرا لدورها وإنهاء الشائعات التي تتردد بين الحين والآخر حول علاقتهما.

عرفانًا بالجميل وتكذيبًا للشائعات.. زوجة صلاح تنوبه بجائزة القدم الذهبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى