أبيجيل الغانية تبهر الهولنديين.. تحمل 80 كيلو من الصحف على رأسها وتطالبهم بالتعلم منها

سحر رمزي

رؤية – سحر رمزي

أمستردام- أبيجيل ديكرز البالغة من العمر 41 عاما يصفها الإعلام الهولندي بأنها مصدر فخر وذلك لأنها في وقت قصير أصبحت من المشاهير وحديث الصحف، أبيجيل من غانا هاجرت إلى هولندا منذ أربع سنوات، وعند وصولها للبلاد كانت مصدر للإبهار، لأنها قررت أن تعمل في توزيع الجرائد وتوصيلها إلى البيوت، وإن كان هذا ليس بالعمل الجديد، ولكن طريقة الفتاه الغانية هي مصدر للإبهار ، حيث تحمل حوالي 80 كيلو من الصحف على رأسها و يوميا تذهب مشيا على الأقدام لتوزيعها على البيوت، في شوارع المدينة والابتسامة لا تفارق وجهها،  وكلمتها المعهودة للهولنديين تعالوا أعلمكم  وتقول لهم إنه يمكنكم أن تتعلموا مني كما تطالبوني أن أتعلم منكم، والأطفال يطلبون منها أن تعلمهم.

يقول عنها كيل دونك من صحيفة بي دي الهولندية، أن ديكرز صنفت من المشاهير ، هذا ما يمكن أن تطلقه أبيجيل ديكرز أو هيمينغ على نفسها الآن. الفتاة التي تتنقل من باب إلى باب وعلى رأسها أكوام من المنشورات ، ترى أن مواطنيها أيضًا فخورين بها

أبيجيل تحمل منشورات على رأسها:  وتقول”لا يهمني إذا كان الناس يشاهدون، فهذا هو الأنسب لي”وقد اعتادت منطقة كيل دونك بأكملها على ذلك، ولكن كل من يرى أبيجيل ديكرز لأول مرة، غالبًا ما يرجع إلى الوراء في مفاجأة على حد قول الإعلام الهولندي، هل هي بالفعل تقوم بتسليم المنشورات والجرائد على رأسها؟ وسهولة ودون عناء؟ تضحك أبيجيل: “بالنسبة لي ، هذا أكثر ملاءمة”.

 وتؤكد أبيجيل لا أشعر بالثقل على رأسي على الإطلاق. ثمانين كيلوغرامًا ، هذا هو الحد الأقصى لي معظم الناس يسعدون عندما يرونني هكذا. يسألون أحيانًا ما إذا كان بإمكانهم التقاط صورة ،وأجيب بالتأكيد أستطيع ذلك. 

وحسب الصحيفة تعيش أبيجيل في منطقة كيل دونك منذ أربع سنوات. وجدت هي وزوجها مارنيكس منزلًا جديدًا جميلًا هناك. وتقول يستغرق التعود هنا بعض الوقت. اعتدنا أن نعيش في مارهيزا ، وهي بلد زوجي أتى مارنيكس وهي  بلد صغيرة. لا أستطيع ركوب الدراجة، هذا صعب بالنسبة لي. لكن أبعد من ذلك؟ ليس لدي الكثير من الاتصالات مع الناس هنا. الناس منغلقين أكثر مما في مارنيكس. ربما يعتقدون أنني لا أستطيع التحدث باللغة الهولندية.

 وقالت أبيجيل يسألني الأطفال أحيانًا ما إذا كان بإمكاني أن أعلمهم حمل  الأشياء على رأسهم . و هذا لطيف. وجارتنا كريستل لطيفة للغاية ، فهي تساعدني كثيرًا أنا والأطفال على اللعب معًا. 

ردود أفعال سلبية من الافارقة 

في منطقة مار هيزى  كانت ديكرز تقابل أحيانًا ردود أفعال سلبية من الأفارقة،  وتقول عندما كانت تقوم بجولات بأكوام من المنشورات على رأسها. أناس من أفريقيا  يأتون إليها ويوبخها بعضهم.  لأنهم يعتقدون أن ما تفعله  خطأ ، و يخجلون منها. يقولون “لا يجب أن تحملي ذلك على رأسك”. “هذا لا ينتمي إلى هنا ، عليكي أن تتكيفي”. وتسألهم”لماذا؟” إذا كانت هذه الطريقة أكثر ملاءمة لي؟”.

وتقول أبيجيل للإعلام الهولندي “عندما كنت طفلة ، كنت أفعل ما أريد أن أفعله. لا أفعل أي شيء لأن الآخرين يريدون مني ذلك. وأنا لا أترك أي شيء لأن الآخرين يريدونني أفعل ذلك. وأكملت في غانا ، قال الأصدقاء: “عليك أن تتزوجي من رجل أبيض ، عندها سوف تستمتعي بمزيد من الحرية”. وهذا صحيح. أستطيع أن أفعل أي شيء أريد. ولذا فأنا أعمل بجد. أحب العمل الجاد. وأضافت في غانا كنت أعمل غالبًا من السادسة صباحًا حتى الثانية عشرة ليلاً. لا أستطيع الجلوس هنا في المنزل ولا أفعل شيئًا. 

هل يمكنني ذلك؟ من مارنيكس ليس علي أن أعمل ، ولكني أريد أن أعمل. إذا لم يعجبني ذلك بعد الآن، فسوف أتوقف. أوصل والكتيبات والصحف وأعمل في ماكدونالدز في أودن. 

هولندي هو من اختار زوجها

تروي أبيجيل كيف تعرفت على مارنيكس قائلة صديق لي في غانا يصادق رجل هولندي، اسمه هانز عرفني عليه صديقي الغاني، قال لي  هانز: “سأجد لك رجلاً صالحًا”. استغرق الأمر بعض الوقت ، لكنه بعد ذلك جعلني على اتصال مع مارنيكس. وبعد فترة تعارف جاء مارنيكس إلى غانا لمدة أسبوعين  كان ذلك في عام 2005. كنا مع بعض لمدة عشر سنوات. كان لدي متجر لمنتجات الشعر في غانا ، ودرست إدارة الأعمال الدولية. ولدي ابنة في غانا ، تبلغ الآن 22 عامًا. ولكن بعد عشر سنوات ، طلب مني مارنيكس الاختيار، وقد جئت إلى هولندا وتزوجنا .

تعلم أن تستمتع بكل ما يأتي في طريقك

استغرق الأمر بعض الوقت حتى تعتاد على هولندا ، لكنها لم تندم أبدًا. “في غانا نؤمن بالله ولدي إيمان. عليك أن تستمتع بكل ما يأتي في طريقك. وكان هذا هو “. وتتابع: “أعتقد أن الكثير من الناس يسارعون إلى الحكم. يعتقدون أن مارنيكس قد أحضر لتوه فتاة صغيرة من أفريقيا. الفارق في السن بيننا خمسة عشر عامًا ، لكني أيضًا أبدو أصغر من 41 عامًا. عندما يسأل الناس مارنيكس لماذا أحضر فتاة صغيرة من أفريقيا ، قال: “إنها جيدة جدًا.” وتضحك: نعم ، هذا ما يقوله. نحن لا نهتم. مارنيكس لطيفة جدًا  معي، أيضًا لعائلتي في غانا ولديهما الآن طفلان جميلان  

 وأضافت أبيجيل قائلة من أهم أسباب العمل أمها حيث  كانت مريضة لفترة طويلة. كانت مصابة بمرض السكر، وكان العلاج يكلف الكثير من المال. كل الأموال التي أكسبها ذهبت إلى غانا. إلى عائلتي. اتصلت بوالدتي كثيرًا ، وفعلت كل شيء لها وكذلك فعل مارنيكس. اشتقت لها. كانت والدتي كل شيء بالنسبة لي 

حلمها كان أن تعود إلى الكلية ، وتصبح ممرضة.  وتقول فتاة غانا في ماكدونالدز في أودن ، أنظر أحيانًا إلى المستشفى ثم أفكر: “أريد أن أعمل هناك

أبيجيل (41 سنة) تريد أن تعلم الهولنديين  كيف يحملون أشياء على رأسهم ، وقالت من يجرؤ؟

“تؤكد أبيجيل الأمر أسهل بكثير ، لست مضطرًا للصعود والنزول عن دراجتك طوال الوقت. توضح: “أنت أسرع كثيرًا بهذه الطريقة. أحمل كل شيء على رأسي ، بما في ذلك البقالة.

الكثير من المزايا لحمل الأشياء على رأسك. تود أبيجيل أن تتعلم كيفية ركوب الدراجة ، لكنها تجد ذلك أسرع وأسهل ، فلماذا تفعل ذلك؟ ما يجعلها متحمسة للغاية: يتعلم الآخرون أيضًا حمل الأشياء على رؤوسهم. لأنه يمكن تعلمه ، حقًا

وفي نهاية حديثها مع بي دي دعت أبيجيل الهولنديين والأجانب  للاندماج مع بعضهم البعض، وتؤكد الحياة سهلة وبسيطة

ربما يعجبك أيضا