«تقلها دهب».. أرشيف درامي يروي إنجازات بطلات مصر في الأولمبياد

حسام السبكي

حسام السبكي

كعادتها، لا تنسى مصر أبناءها، والذين رفعوا رايتها خفاقة في المحافل الدولية، وبعد التكريم الدبلوماسي والرسمي، جاء دور الدراما، كي ترسخ في الأذهان، حكاية بطلات شرفوا الرياضة المصرية، في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو 2020، وبعد الإخفاق على مستوى الرياضات الجماعية، والتي تحظى بالتغطية الإعلامية الواسعة، كان لزامًا على الإعلام المصري أن يكون له دور في تكريم تلك البطلات، وتم اختيار إحدى حلقات مسلسل “إلا أنا”، كي يمثل محطة إعلامية هامة في التعريف بهن، وحملت الحلقة اسم «تقلها دهب».

إنجاز أولمبي غير مسبوق

%D8%A8%D8%B7%D9%84%D8%A7%D8%AA %D9%85%D8%B5%D8%B1 %D9%81 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D8%AF 1628762395 0

قبل الخوض في غمار التحفة أو التكريم الإعلامي الجديد لبطلات مصر في الأولمبياد، ينبغي الإشارة أولًا إلى أن البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020، قد أنهت مشاركتها، بعد تحقيق 6 ميداليات، وهو غير مسبوق على مستوى مشاركات مصر في بطولة الألعاب الأولمبية.

كانت مصر قد شاركت في أولمبياد طوكيو ببعثة هي الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

وجاءت أفضل إنجازات ومراكز البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020 على النحو التالي:

  1. “ذهبية” فريال عبد العزيز في وزن فوق 61 كجم في الكاراتيه.
  2. “فضية” أحمد الجندي في الخماسي الحديث رجال.
  3. “برونزية” جيانا فاروق في وزن تحت 61 كجم في الكاراتيه.
  4. “برونزية” محمد كيشو في وزن تحت 67 كجم في المصارعة.
  5. “برونزية” هداية ملاك فى وزن تحت 67 كجم في التايكوندو.
  6. “برونزية” سيف عيسى في وزن تحت 80 كجم في التايكوندو.
  7. المركز الرابع: منتخب مصر لكرة اليد للرجال.
  8. المركز الخامس: محمد مصطفى في وزن 87 كجم في المصارعة
  9. المركز الخامس: منتخب مصر في منافسات سلاح السيف فرق.
  10. المركز الخامس: عمر عصر في منافسات الفردي لتنس الطاولة.
  11. المركز السادس: علاء أبو القاسم في منافسات سلاح الشيش.
  12. المركز السابع: محمد حمزة في منافسات سلاح الشيش.
  13. المركز الثامن: محمد السيد في منافسات سلاح سيف المبارزة.
  14. المركز الثامن: لمصطفى عمرو في منافسات دفع الجلة في ألعاب القوى.
  15. المركز الثامن: عبد الرحمن وائل يحرز المركز الثامن في التايكوندو في وزن 68كجم
  16. المركز الثامن: منتخب مصر لكرة القدم يحرز المركز الثامن
  17. المركز الثامن: منتخب مصر لسلاح الشيش
  18. المركز التاسع: ملك حمزة في منافسات جمباز الترامبولين.
  19. المركز العاشر: سيف آسر في منافسات جمباز الترامبولين.
  20. المركز الحادى عشر: مهاب مهيمن في نهائي الغطس من منصة متحركة 3 متر.

تقلها دهب

650a872f5b

انطلقت مساء أمس (الأحد)، أولى حلقات حكاية “تقلها دهب” وهي حكاية جديدة من مسلسل ” إلا أنا” لتجسيد قصة حياة بطلات مصر المتوجات بالميداليات الأولمبية هداية ملاك وفريال أشرف وسمر حمزة.

حيث جسدت الفنانة هند عبد الحليم دور البطلة فريال أشرف التي حصدت الميدالية الذهبية لوزن أكثر من 61 كجم سيدات في منافسات الكاراتية في أوليمبياد طوكيو الأخيرة، فيما جسدت سارة عبدالرحمن شخصية بطلة التايكوندو هداية ملاك، الحاصلة على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2021، أما هلا السعيد فجسدت شخصية المصارعة سمر حمزة.

الحكاية تتعاون فيها أروما ستوديوز والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع وزراة الشباب والرياضة وروابط الرياضية لتقديم حياة البطلات الثلاثة “هداية مالك وفريال أشرف وسمر حمزة، وتقرر عرضها لتكون ختاما للموسم الثاني من المسلسل الشهير.

مسلسل إلا أنا فكرة الكاتب يسري الفخراني وكتب حكاية تقلها دهب حسن كمال. ويخرجها أحمد يسري، ويلعب بطولتها كل من هند عبد الحليم وسارة عبد الرحمن وهلا السعيد ومنال سلامة وفيدرا.

وقد بدأت قناة “dmc”، عرض حكاية “تقلها دهب” وهي التاسعة والأخيرة ضمن الموسم الثاني من مسلسل “إلا أنا“.

بدأت الحلقة بالتنويه عن أن أحداث العمل مستوحاة من قصص الأبطال الحقيقيين، مع تغيير بعض الأحداث والأشخاص للحفاظ على الخصوصية وتقديم عمل درامي متميز.

يذكر أن الموسم الثاني من مسلسل “إلا أنا” تضمن عدة حكايات منها “بيت عز” و”بالورقة والقلم” و”بدون ضمان” و”على الهامش” و”حكايتي مع الزمان” وكذلك “يبقى الأثر” و”طعم الدنيا” و”حلم حياتي”.

ربما يعجبك أيضا