التقاريرالصفحة الرئيسيةمنوعات

«ميلاد» الملك سلمان بن عبدالعزيز يُشعل مواقع التواصل

رؤية – أميرة رضا

تحتفل المملكة العربية السعودية قادة وشعبًا في الـ31 من ديسمبر سنويًا بذكرى ميلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، متمنين له دوام الصحة والعافية.

وأكمل العاهل السعودي، أمس (الجمعة) عامه الـ86، لتشتعل مواقع التواصل الاجتماعي بالتهاني والمعايدات، من خلال هاشتاج “#الملك_سلمان_86سنه”.

وتصدر الوسم الترند على مواقع التواصل لتهنئة الملك بعيد ميلاده، تزامنًا مع احتفالات المملكة بحلول العام الميلادي الجديد 2022، لتزداد أجواء البهجة ويصبح العيد عيدين.

وعن ميلاده، فقد ولد الملك سلمان بن عبد العزيز في (5 شوال 1354هـ/ 31 ديسمبر 1935م)، وهو ملك السعودية السابع، والحاكم العشرون من أسرة آل سعود، والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

وتلقى الملك سلمان تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض التي كان يديرها عبدالله خياط إمام وخطيب المسجد الحرام.

ويعد هو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، بصفته أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم السديريون السبعة من أبناء الملك عبدالعزيز.

وفي 18 يونيو 2012، أصدر العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمرًا ملكيًا باختياره وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع.

وأثناء ولايته، قام بزيارات وجولات عدة؛ تحمل أبعادًا سياسية واقتصادية.

تمت مبايعته ملكًا للمملكة العربية السعودية، في الـ23 من يناير عام 2015، بعد وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وفي عهده شهدت السعودية إنجازات لافتة وغير مسبوقة في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والتنظيمية، تضمنت أعمالًا ومشاريع ومبادرات سريعة ومتلاحقة على المستوى التنموي والاجتماعي، وتقدمت السعودية في تقنية المعلومات والاتصالات والحكومة الإلكترونية تقدمًا كبيرًا، وضعها في المراتب الدولية الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى