التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

هزيمة «المدفعجية».. وغياب «كلوب» يُشعلان الصحف الإنجليزية

كتبت – أميرة رضا

سيناريو درامي، وهزيمة قاسية تعرضت لها كتيبة الآرسنال في عقر دارها أمام الضيف العنيد مانشستر سيتي الذي قلب الأمور رأسًا على عقب، مساء أمس (السبت) وحول خسارته إلى فوز ثمين، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سقوط الآرسنال وخطف السيتي للمباراة في الوقت القاتل وبالتحديد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أشعل عناوين كبرى الصحف الإنجليزية التي صدرت صباح اليوم (الأحد) لتصبح نتيجة اللقاء حديث الساعة على الساحة الرياضية.

وفي حقيقة الأمر، غضب آرسنال الذي تلا اللقاء، لم يكن هو الحدث الأوحد الذي سيطر على الساحة الرياضية الإنجليزية، بل اهتمت الصحف أيضًا بإصابة الألماني يورجن كلوب بـ”كوفيد19″ ومن ثم الإطاحة به من صدام اليوم الذي سيجمع أفراد كتيبته بأبناء تشيلسي في ستامفورد بريدج.

لقاء العمالقة

blank

وعن اللقاء الذي جمع بين آرسنال والسيتي، بالأمس على ملعب الإمارات، ضمن الجولة الـ21 من منافسات البريميرليج، فقد حسم فيه السيتي الفوز لصالحة بنتيجة 2-1، ليواصل سلسلة انتصاراته التي حققها في الدوري ليصل للفوز رقم 11 له على التوالي، وذلك بعد أخر هزيمة له أمام كريستال بالاس 2-0، في الجولة الـ10.

وفي التفاصيل، تقدم آرسنال في النتيجة في الدقيقة الـ31 عن طريق نجمه بوكايو ساكا، قبل أن يعادل السيتي النتيجة عن طريق الجزائري رياض محرز من ركلة جزاء في الدقيقة الـ57 من عمر اللقاء.

وتلقى أصحاب الأرض ضربة قوية بتعرض البرازيلي جابرييل ماجاليس للطرد في الدقيقة الـ59 ليكمل “المدفعجية” اللقاء بعشرة لاعبين.

وفي اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء وبالتحديد في الدقيقة الثالثة من الوقت البديل عن الضائع سجل السيتي هدف الفوز القاتل عن طريق الإسباني رودريجو هيرنانديز ليخطف نقاط المباراة الثلاث.

وعقب طرد اللاعب جابرييل هتفت جماهير آرسنال الغاضبة في المدرجات بقوة ضد الحكم ستيوارت أتويل الذي أدار اللقاء وهاجموه بعنف وقاموا بقذف الزجاجات داخل أرض الملعب، احتجاجًا على قراره.

ورصد مراقب المباراة والحكم ما حدث من الجماهير في تقريره عن المباراة وفقًا لتقارير إنجليزية.

وبهذا الفوز، رفع السيتي رصيده في الصدارة إلى 53 نقطة موسعًا الفارق إلى 11 نقطة عن أقرب مطارديه تشيلسي الوصيف (42 نقطة) الذي يستضيف في الجولة ذاتها اليوم (الأحد) ليفربول صاحب المركز الثالث (41 نقطة).

في المقابل، توقف رصيد آرسنال عند 35 نقطة في المركز الرابع على جدول ترتيب فرق البريميرليج.

كورونا يطيح بـ«كلوب»

blank

وبالانتقال من لقاء العمالقة، إلى حدث آخر سيطر على أجواء البريميرليج، إذ أعلن نادي ليفربول، بالأمس أيضًا إصابة مدربه الألماني يورجن كلوب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وقال ليفربول، في بيان رسمي عبر موقعه بـ”تويتر”: “جاءت نتيجة اختبارات يورجن كلوب إيجابية، بعد أن أبلغ عن معاناته من أعراض خفيفة قبل المباراة، ويتواجد الآن بالعزل الصحي”.

وأضاف: “سيقود بيبين ليندرز، المدرب المساعد، الفريق في مباراة تشيلسي الأحد على ملعب ستامفورد بريدج”.

وتابع: “كشفت اختبارات الفريق الأول، عن عدم وجود أي حالات إيجابية أخرى داخل الفريق، بعيدًا عن الحالات الثلاث التي أكدها كلوب (الجمعة)”.

ويستعد ليفربول لمواجهة تشيلسي، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتواجد الريدز في المركز الثالث بـ41 نقطة، بينما يتفوق عليه تشيلسي بنقطة واحدة، في المركز الثاني، لكنه لعب مباراة أكثر.

الصحف الإنجليزية تشتعل

من جانبها، تناولت الصحف الإنجليزية هذه الأحداث وخصصت لها مساحة كبيرة، إذ عنونت صحيفة “ديلي ميل”: “آرسنال يستشيط من الفار بعدما ابتعد سيتي في اللحظات الأخيرة بالصدارة بفارق 11 نقطة”.

وكتبت أيضًا: “صدمة لليفربول مع غياب يورجن كلوب عن صدام تشيلسي بسبب كورونا”.

blank

أما صحيفة “ديلي تليجراف” فعنونت: “المدفعجية يرون البطاقة الحمراء.. طرد جابرييل مع هدف متأخر يترك السيتي بـ11 نقطة في الصدارة”.

وفي ذات السياق، عنونت “ديلي ستار”: “حظ عاثر.. عدالة الحكم للمدفعجية”.

blank

وفي الأسفل كتبت: “تبدو صعبة.. توخيل: لا نزال نؤمن ولكن علينا التحلي بالواقعية”، فيما كتبت في الجانب: “كورونا يطيح بكلوب من ستامفورد بريدج”.

وبدورها عنونت “ديلي إكسبريس”: “عام جديد، سيتي مختلف، نفس النتيجة”.

blank

وكتبت في الأعلى: “توخيل سعيد مع محاولته إيقاف بيب من الهروب بلقب البريميرليج”.

وأتمت: “صحة اللاعبين هي المفتاح.. جيرارد: جدولة المباريات للنجوم الكبار جنونية.. يجب أن يتواجد احترام أكبر لما يطلب منهم”.

blank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى