التقاريرمنوعات

وداعاً للصوت الحنون.. نجوم الفن ينعون «أحمد الحجار»

هدى إسماعيل

القاهرة – نعى عدد من نجوم الفن، الفنان الكبير «أحمد الحجار» الذي وافته المنية أمس (الثلاثاء)، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

كتب الشاعر الغنائي «تامر حسين» عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “‏‏خالص التعازي لكل عائلة الفنان أحمد الحجار ربنا يرحمه ويغفر له كان فنان على خُلق وفنان كبير”.

وكتب الفنان التونسي «صابر الرباعي» :” ‏‏‏خالص عزائي في وفاة الفنان أحمد الحجار شقيق الفنان الكبير على الحجار وادعو من الله أن يلهم العائلة ومحبينه الصبر والسلوان.”

كما علق الفنان «أحمد جمال» -عبر صفحته على تويتر- قائلاً: “‏‏البقاء و الدوام لله توفي إلى رحمة الله تعالى الفنان أحمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار خالص التعازي لأسرته وذويه وأسأل الله العظيم أن يتغمده بالرحمة والمغفرة”.

ونعي السيناريست «عبدالرحيم كمال» قائلا: “‏‏وداعا للصوت الحنون والملحن صاحب الإحساس الفائق المرهف وداعا الجميل أحمد الحجار رحمك الله رحمة واسعة وخالص العزاء للفنان علي الحجار”.

وغرد «أحمد سعد» علي حسابه بموقع إنستجرام قائلا: “إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون #أحمد_الحجار”.

وكتبت  المطربة «مي فاروق» تعليقًا على صورة نشرتها للفنان الراحل قائلة: “‏‏‏من أنقي وأرقي الشخصيات إنسان وفنان خلوق ومحترم وطيب القلب الفنان الكبير أحمد الحجار في ذمة الله شقيق الفنان الأستاذ علي الحجار خالص التعازي له في وفاة شقيقه وللأسرة وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمك ويغفر لك ويرحم جميع موتانا”.

 كذلك نعى «مصطفى قمر» وكتب علي تويتر”‏البقاء لله انتقل إلي رحمة الله أطيب قلب في الكون كله الفنان العظيم أحمد الحجار أدعو له بالرحمة والمغفرة ربنا يجعل مأواه الجنة”.

وكتب الفنان «تامر حسني»  تعليقًا على صورة نشرها للفنان الراحل عبر تويتر “إنا لله وإنا إليه راجعون، نسألكم الفاتحة والدعاء لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار نتقدم بالعزاء له ولعائلته الكريمة”.

كما ودع المطرب «محمد محسن» الراحل أحمد الحجار وكتب عبر تويتر “‏‏وداعاً الفنان الكبير أحمد الحجار. من أطيب وأنقى وأصدق الناس اللي قابلتهم في حياتي. خالص العزاء لشقيقه الفنان الكبير علي الحجار، وكل أسرته ومحبيه، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

المعروف أن أحمد الحجار من أشهر مطربي وملحني جيل التسعينيات، ينتمى لعائلة فنية فوالده الفنان الكبير إبراهيم الحجار أحد أبرز المطربين في القرن العشرين ومن حفظة التراث الغنائي وشقيقه النجم على الحجار .

التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب في السنة الأولى بالكلية حيث وضع لحن (اعذرينى) ﻷخيه (علي الحجار)، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فلحن لمحمد فؤاد أغنيات فيلم (أمريكا شيكا بيكا) بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية، تعاون مع العديد من فناني التسعينيات منهم هشام عباس، علاء عبدالخالق، أنغام، أنوشكا… وغيرهم، وكانت أغنية (عود) هي بداية شهرته كمطرب، كما أصدر أربعة ألبومات غنائية حققت نجاحًا كبيرًا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى