وداعا ألطف روح.. نجوم الفن يرثون مها أبوعوف بكلمات مؤثرة

أماني ربيع

أماني ربيع

توفيت الفنانة مها أبوعوف، فجر اليوم الخميس بأحد مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرض.

ووصل جثمان الفنانة الراحلة لمسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم، ظهر اليوم، لأداء صلاة الجنازة عليها، وحضر صلاة الجنازة نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، ودنيا سمير غانم، وإلهام شاهين ومنير مكرم.

وكشف دكتور أشرف زكي؛ نقيب المهن التمثيلية سبب وفاة الفنانة مها أبوعوف، قائلا: إنها كانت تعاني من سرطان الرئة، وتدهورت حالتها منذ أيام ونقلت على إثرها إلى المستشفى.

وأضاف: “دخلت العناية المركزة، حيث تم تشخيص حالتها بالتهاب رئوي حاد، وهو من أعراض سرطان الرئة، وتدهورت حالتها في الساعات الأخيرة، حتى فارقت الحياة”، بحسب موقع صدى البلد.

blank

وأعلن المخرج عمرو عرفة -عبر حسابه على تويتر- خبر وفاة الفنانة مها أبوعوف، عن عمر يناهز 65 عامًا.

ونشر المخرج عمرو عرفة، صورة للفنانة الراحلة مها أبوعوف، وكتب -في تغريدة له عبر تويتر- «الحنون أم شريف في جنة الخلد بإذن الله.. ادعوا لها.. الفاتحة”.

مها أبوعوف هي شقيقة الفنان الراحل عزت أبوعوف، وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبوعوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة “الفور إم” في نهاية السبعينيات، وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل.

وحكت  الفنانة الراحلة عن بدايتها الفنية، وقالت إنها بدأت بالمشاركة في فيلم مع حسن الإمام، مضيفة “كنت أحب التمثيل منذ صغري”.

وشاركت في عمل فني مع الفنان العملاق يوسف وهبي، وعن ذلك قالت: “مع بداية التصوير بدأت أشعر بالخوف، وبكيت وطلب يوسف وهبي من فريق العمل إيقاف التصوير، ثم طلب مني التحدث إلى الكاميرا،  وأن أحضنها”.

وكشفت عن أول أجر حصلت عليه من الفن، وكان 150 جنيها، وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت، واشترت به الكثير من الملابس.

تزوجت الراحلة 3 مرات، الأولى من عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد، وتزوجت بعده وأنجبت ابنها الوحيد، ثم انفصلت عن والد ابنها وتزوجت المرة الثالثة والأخيرة.

تحدثت مها أبوعوف في العديد من اللقاءات الإعلامية عن زوجها الأول عمر خورشيد، وكشفت خلال أحد هذه اللقاءات عن معارضة شقيقها الشديدة لزواجهما، رغم الصداقة القوية التي ربطتهما، وذلك بسبب فارق السن.

وتصف مها أبوعوف زوجها الأول قائلة: “كان قمر، راجل يعني عمر خورشيد ومن جميع النواحي. دمه خفيف وبيحب الحياة جدا، وعمرنا ما بطلنا ضحك.”

وتتذكر الراحلة أنها أصيبت بصدمة شديدة عندما تلقت خبر وفاته وهي حامل، وكان عمره في ذلك الوقت 38 سنة، فتوقفت عن العمل ولم تستأنف نشاطها إلا بعد إلحاح شديد من شقيقها، وسافرت مع فرقة الـ “فور إم” بعدها إلى تونس في جولة فنية استمرت عدة أشهر.

عقب وفاة أرملة عمر خورشيد في أكتوبر 2020، تجدد الحديث عن خلافات حول الميراث بينهما، وهو ما علقت عليه مها أبوعوف طالبة من مطلقي الشائعات الدعاء لهما بالرحمة والمغفرة، بدلا من الحديث عن هذه الخلافات.

وأوضحت مها أبوعوف أنها وجدت نفسها بعد رحيل عمر خورشيد حارسة على التركة بحكم محكمة، إلى أن تنتهي إجراءات إعلام الوراثة التي كان بها بعض المشاكل، وتولى الموضوع والدها الراحل.

ورغم مرور العديد من السنوات، أكدت مها أبوعوف حتى وقت قريب أنها على يقين من أن وفاة عمر خورشيد لم تكن طبيعية، ولم تكن ناتجة عن تهشم زجاج سيارته في حادث، لأن المعاينة أظهرت قطعا في الناحية اليسرى من رقبة الراحل لا يمكن أن يكون بسبب الحادث.

ومن التجارب الصعبة التي مرت بها الراحلة، كانت محاولتها الإنجاب على مدى 15 سنة، وهي التجربة التي روتها في أكثر من حوار تليفزيوني، موضحة أنها لاحقت حلمها فقادها إلى إيطاليا وسويسرا وفرنسا، وفي أمريكا طلبوا منها التخلي عن فكرة الإنجاب والتفكير في التبني.

وتتذكر مها أبوعوف تلك الفترة قائلة إنها رفضت إزالة الرحم في أمريكا، حتى لا تتعرض لمرض لا يقدر البعض خطورته هو الحمل الكاذب، وعادت بعد ذلك إلى مصر وسلمت أمرها إلى الله، وفكرت في تبني أطفال من الذين وصلوا من البوسنة والهرسك وقت الحرب.

وتضيف أن طبيبها وصف حملها لشقيقها بالمخالف لكل ما درسه في الكتب الطبية، فهي بحسب تلك الكتب لا تستطيع الإنجاب، ومن شدة تأثرها بخبر حملها نسيت أولاد أختها في المستشفى، وعندما ولد طفلها شريف أحضروا لها شهادة تسمى Precious baby.

وأصيب الوسط الفني بصدمة مع رحيل مها أبوعوف المفاجئ، حيث لم تكن أخبار مرضها منتشرة، ونعاها عدد كبير من النجوم بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي:

ونعى النجم عمرو دياب الراحلة عبر تويتر، وكتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص عزائي لوفاة الفنانة العزيزة مها أبوعوف، رحمها الله وألهم أهلها الصبر والسلوان”.

وودعتها الفنانة إسعاد يونس عبر إنستجرام بكلمات مؤثرة قائلة: “وداعا صديقتي وحبيبتي وعشرة السنين الجميلة، خبر صادم ومفجع، اللهم هون علينا ما تبقى من العمر فقد أصبحت الأيام ثقيلة في ظل رحيل الأحباب”.

وكتب النجم محمد هنيدي عبر تويتر: “البقاء لله في الفنانة الجميلة مها أبوعوف، اللهم ارحمها واغفر لها يا رب.”

كما نعتها النجمة منى زكي عبر إنستجرام، ونشرت صورة لها وعلقت عليها: “خبر حزين.. مها أبوعوف من ألطف وأطيب الشخصيات اللي قابلتها.. ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته وادعو لها بالرحمة والمغفرة”.

وكتب نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي: “البقاء لله الفنانة الجميلة مها أبوعوف”.

وكتب الفنان إيهاب فهمي:: “البقاء لله في الفنانة الغالية مها أبوعوف”.

نشرت دينا صورة لها وعلقت قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون #مها_أبو_عوف في ذمة الله اللهم ارحمها و اغفر لها وأسكنها فسيح جناتك”.

ونشرت دنيا عبدالعزيز صورة تجمعها بالفنانة الراحلة وعلقت قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الفنانة مها أبوعوف في ذمة الله، الدعاء لها بالرحمة، وسلميلي على الغاليين”.

وكتب هاني رمزي: “الله يرحمك يا مها هتوحشينا قوي عزائي لأسرتك ولكل محبينك #مها_ابو_عوف”.

الإعلامي شريف مدكور كتب: “في الجنة إن شاء الله”.

ربما يعجبك أيضا