بعد فوزهم على المغرب.. المنتخب المصري يكسب ود جماهيره

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان  

قلب المنتخب المصري الطاولة على نظيره المغربي، اليوم (الأحد) وحجز بطاقة تأهله لنصف النهائي لبطولة الأمم الأفريقية. بعد أن فاز على أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف.

الانتصار الرابع على المغرب

تغلبه على منتخب المغرب (2 / 1) يضعه في مواجهة أصحاب الأرض (الكاميرون)، يوم الخميس المقبل في الدور قبل النهائي الذي تغلب على غامبيا 2 / صفر.

وكان المنتخب المصري قد تاهل لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة، ثم تغلب في دور الـ16 على منتخب كوت ديفوار 5 / 4 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تعد هذه المباراة هي الانتصار الرابع لمصر في تاريخ مواجهتها ضد المغرب، والأول الذي تحرز فيه أكثر من هدف في مرمى المغرب منذ الانتصار 3-2 في أبريل نيسان 1971.

أداء رائع

وقدم لاعبو منتخب مصر أداء رائعًا، أمام المنتخب المغربي في كأس الأمم الأفريقية، وبذلوا جهدا كبيرا خلال المباريات السابقة.

وأشاد وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي خلال تصريحات تلفزيونية، بفوز منتخب مصر على المغرب، موضحا أن لاعبي المنتخب المصري كانوا رجال وعلى قدر المسئولية أمام أسود الأطلسي.

مستعدون لتقديم كل الدعم المالي

ووجه “صبحي”، الشكر لأحمد مجاهد علي اختيار كيروش، كما هنأ محمد صلاح ووائل جمعة بعد المباراة، قائلا: “مستعدون لتقديم كل الدعم المالي والتقدير لكافة اللاعبين بعد الفوز علي المغرب وتقديم هذا المستوى المتميز، وأتمنى أن نجتاز المنتخب الكاميروني ونقدم أداء مشرف كعادتنا”.

ووجه المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، شوقي غريب التحية للمنتخب الوطني، معتبرا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، هذا الفوز حدث كبير «أداء منتخب مصر راقي ومحترم»، لافتًا إلى وجود التزام كامل من اللاعبين بهذه المباراة.  

كما هنأ مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، أحمد سليمان، المصريين والمنتخب المصري بالفوز على منتخب المغرب، وتأهله لدور نصف النهائي تمهيدا للقاء الكاميرون.

وأوضح “سليمان” خلال  مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “علي مسؤوليتي” والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”،:” أبو جبل تصدى لكرة عالمية كانت تشكل خطرا كبيرا على مرمى المنتخب المصري، لافتا إلي أن محمد صبحي أيضا حارس مرمى واعد وشارك مع شوقي غريب في الأولمبياد ويستحق أن يحصل على الدعم.

ملامح قيادية لصلاح

من جانبه قال الناقد الرياضي وليد الحديدي، إن الملامح القيادية ظهرت لأول مرة علي محمد صلاح في بطولة أمم أفريقيا الحالية، مؤكدا أن محمد صلاح قدم نموذجا لقائد منتخب في هذه البطولة من خلال تفاصيل كثيرة جدا.

وأضاف وليد الحديدي خلال لقائه في برنامج ” الحياه اليوم ” المذاع علي قناة ” الحياة”، أن محمد صلاح عندما يتحدث إلي الجمهور فالجمهور يثق في كلامة ويسير خلفة وخلف توجيهاته ، لافتا  إلي أن اللاعب محمد صلاح صنع اليوم هدفا بطريقته وشخصيته ومهاراته التي اعتدنا عليها.

 واختارت اللجنة المنظمة ببطولة كأس أمم أفريقيا قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح رجلاً لمباراة ‘الفراعنة’ ضد منتخب المغرب.

ربما يعجبك أيضا