بالتعاون مع شبكة رؤية الإخبارية.. المركز الأوروبي يصدر كتاب «منابع الإرهاب والتطرف في أوروبا»

بنده يوسف

كتاب منابع الإرهاب والتطرف في أوروبا شخّص خطورة اليمين المتطرف من خلال وجوده في النسيج الاجتماعي والسياسي في أوروبا


آخر تحديث يونيو 26, 2022 11:47 ص

أصدر المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات، بالتعاون مع “شبكة رؤية الإخبارية”، كتابًا جديدًا بعنوان “منابع الإرهاب والتطرف في أوروبا”.

ويتناول الكتاب مصادر الإرهاب في أوروبا من الداخل بأشكاله الرئيسة، مثل الجماعات الجهادية، وتنظيم الإخوان، واليمين المتطرف. ويكشف معلومات وبيانات استقصائية بشأن مقرات، وقيادات وأنشطة هذه الجماعات، وكذلك وسائل و أساليب عملها، وحجم تنظيماتها.

محتويات ونتائج

يتناول الكتاب الذي ألفه مدير المركز الأوروبي، جاسم محمد، مخاطر الإسلام السياسي في أوروبا، ويسلط الضوء على الإجراءات والتشريعات التي أصدرتها دول الاتحاد الأوروبي للحدّ من تلك المخاطر، خصوصًا جماعة الإخوان وحزب الله.

واعتبر الكاتب عام 2021 عام تراجع الإسلام السياسي في أوروبا وكذلك دوليًّا، مرجعًا ذلك إلى “صحوة أوروبية” إلى مخاطر الإسلام السياسي التي وصفتها أجهزة الاستخبارات بأنها أكثر خطورة من تنظيمي داعش والقاعدة.

ووصف الكتاب السياسات الأوروبية تجاه الجماعات المتطرفة بأنها كانت ناجحة نسبيًّا، ولكن ما زالت دول أوروبا لم تحسم موقفها من جماعات الإسلام السياسي، الإخوان وحزب الله. وكذلك تناول الإرهاب والتطرف من داخل أوروبا، والأهم المخاطر بالتحليل والقراءة المستقبلية، ووضع المعالجة لكل حالة.

للاطلاع على التقرير الأصلي، اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا