السلحفاة «Yellow» تنصف ليفربول في نهائي تشامبيونزليج.. ما القصة؟

أميرة رضا
نهائي تشامبيونزليج

السلحفاة الصفراء تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، وجذبت أنظار الملايين حول العالم، بعد أن توقعت فوز ليفربول بنهائي دوري الأبطال المقرر غدًا السبت في باريس ضد ريال مدريد.


أنصفت السلحفاة “Yellow” البالغة من العمر 30 عامًا، فريق ليفربول الإنجليزي، بعد أن توقعت فوزه على ريال مدريد في نهائي “تشامبيونزليج” المقبل.

ويستضيف ملعب “ستاد دي فرانس” الدولي في العاصمة الفرنسية باريس، غدًا السبت 28 مايو 2022، مباراة نارية بين فريق ريال مدريد الإسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي الملقب بـ”الريدز”، وذلك ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا بنسخته الجارية 2022/21.

ماذا عن توقعات السلحفاة الصفراء؟

تعيش السلحفاء الصفراء، بحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، في حوض الأسماك “سيف لايف” بمدينة ملقا الإسبانية منذ 15 عامًا، بعدما جاءت من جزر كايمان الإنجليزية.

تقول الصحيفة، إن السلحفاة الصفراء توقعت فوز فريق ليفربول بعد أن وضع الطاقم المسؤول عن رعاية السلحفاة، أمس الخميس 26 مايو 2022، إناءين يفصل بينهما نحو مترين، مع وجود ورقة بروكلي في كل واحد منهما، تحمل صورة شعار ليفربول وريال مدريد، وفي اللحظة التي نزل فيها الإناءان إلى البركة التي كانت فيها السلحفاة، اتجهت صوب الجزء الذي كان يحمل صورة الريدز.

ليست الأولى.. وأشهرها الأخطبوط “بول”

توقعات السلحفاة الصفراء لم تكن الأولى من نوعها، إذ فرضت حيوانات أخرى وجودها من قبل على الساحة الرياضية، لعل أبرزها القط “أخيل الأصم”، السلحفاة “بيغ هيد”، والأخطبوط “بول”.

ويعد الأخطبوط “بول” هو أشهر حيوان تنبأ بنتائج مثل هذه المباريات، بعد أن أذهل جماهير المستديرة بتنبؤاته الصحيحة أبرزها في 11 مباراة من أصل 13 مباراة بكأس الأمم الأوروبية عام 2008 وكأس العالم 2010.

السلحفاة “بيغ هيد”

باستمرار الحديث عن مثل هذه الحيوانات، نجد أن البرازيليين قد وقع اختيارهم من قبل على السلحفاة المائية “بيغ هيد”، للتنبؤ بمباريات كأس العالم 2014.

وأصابت السلحفاة في توقعها بفوز البرازيل في المباراة الافتتاحية أمام كرواتيا، وفي مباراة البرازيل أمام المكسيك، توجهت السلحفاة نحو علم البلدين في إشارة إلى انتهاء المباراة بالتعادل، وهو ما تحقق أيضًا.

القط “أخيل”

تصدر القط “أخيل” الأصم منذ ولادته أيضًا، كبرى وسائل الإعلام، بعدما أوكلت إليه مهمة التنبؤ بمواجهات بطولات عدة، كان أشهرها “يورو 2020”.

اشتهر “أخيل” في البداية بتوقعاته في بطولة كأس القارات 2017، وشارك أيضًا في توقعات نتائج مباريات بطولة كأس العالم “روسيا 2018″، ومن ثم ذاع صيته ببطولة “يورو 2020″، وكانت توقعاته صحيحة في كثير من المباريات، بما في ذلك إحدى المباريات التي انتهت بالتعادل.

ربما يعجبك أيضا