4 أسماء قد تحيي مشروع برشلونة من جديد.. بينها نجم ليفربول

أحمد خيري
برشلونة

يسعى نادي برشلونة للخروج من أزمة ما بعد رحيل ليونيل ميسي عن الفريق، عبر بناء مشروع جديد تحت قيادة تشافي، وضم مجموعة من الصفقات القوية.


تطمح جماهير نادي برشلونة إلى إنهاء حقبة الإخفاقات محليًّا وقاريًّا، بعد فشل الفريق الأول لكرة القدم في حصد لقب الدوري الإسباني في الموسمين الماضيين، وبطولة دوري أبطال أوروبا منذ سنوات طويلة.

وتخطط إدارة البرسا بالتعاون مع المدرب تشافي هيرنانديز، ليكون الموسم الجديد بداية انطلاقة مشروع برشلونة الواعد من أجل العودة لحصد البطولات، مثلما كانت فترة الذهبية المدرب بيب جوارديولا في السابق.

مشروع برشلونة

يبحث برشلونة في سوق الانتقالات المقبلة عن لاعبين مميزين من طراز عالمي لتدعيم مشروع النادي الكتالوني في المواسم المقبلة، للعودة إلى منصات التتويج مرة أخرى. وطبقًا لتقارير صحفية، استهدف برشلونة التعاقد مع عديد اللاعبين على مستوى الخط الهجومي خصوصًا، في مقدمتهم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والمصري محمد صلاح، والبرازيلي جابرييل جيسوس.

وتُظهر تشكيلة الفريق احتياج البرسا للكثير من التدعيمات على مستوى الخط الهجوم، بلاعبين من طراز عالمي، بما يتناسب مع هوية البرسا وأفكار تشافي لاستعادة الشكل التكتيكي للفريق. وترصد لكم “شبكة رؤية الإخبارية”، بعض الأسماء التي يمكن أن تساعد في إحياء مشروع برشلونة.

سون هيونج مين

يعد الكوري الجنوبي ونجم توتنهام، سون هيونج مين، أحد أبرز الأسماء في الكرة الأوروبية. ويمكن لهداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي أن يقدم إضافة كبيرة إلى خط هجوم البرسا خصوصًا على الجبهة اليسرى، رغم عدم طرح اسمه للانتقال إلى الكامب نو.

سون المقدرة قيمته السوقية بـ80 مليون يورو، تمكن خلال موسم 2021/ 2022 من تسجيل 23 هدفًا في منافسات الدوري الإنجليزي، وصناعة 9 أهداف أخرى. ويتميز الكوري الجنوبي بالتفوق في الجبهة اليسرى، ولديه قدرات مميزة تجعله مناسبًا بدرجة كبيرة لخطة وطريقة لعب تشافيي هيرنانديز.

دييجو جوتا

بالإضافة إلى سون، يستطيع البرتغالي دييجو جوتا، منح البرسا تفوقًا كبيرًا في الناحية الهجومية، خصوصًا مع امتلاكه مهارات عديدة مثل التحكم بالكرة، والجري السريع بالكرة ومن دونها، وإنهاء الهجمات بأفضل طريقة ممكنة.

وتبلغ القيمة السوقية لجوتا 60 مليون يورو، كما أنه يعد أحد العناصر الأساسية في تشكيلة ليفربول الإنجليزي في المواسم الماضية، منذ الانضمام إلى صفوف الريدز قادمًا من فريق ولفرهامبتون. وسجل البرتغالي هذا الموسم 21 هدفًا، وصنع 8 أهداف لزملائه.

رافينيا دياز

على الناحية اليمنى، يوجد البرازيلي رافينيا دياز لاعب فريق ليدز يونايتد الإنجليزي، ويعد أحد المرشحين الأقوياء للانضمام إلى تشكيلة برشلونة في الموسم الجديد، خاصة بعد تألقه في منافسات الدوري الإنجليزي خلال الموسمين الماضيين بقميص ليدز يونايتد.

ويشغل دياز مركز الجناح الأيمن، ويتمتع بقدرة كبيرة على التحكم في الكرة، وتسجيل الأهداف ما يجعله خيارًا مميزًا لتشافي، بالإضافة إلى أن سعره قد يصل بالكاد إلى 35 مليون يورو، وهو ما يتناسب مع ميزانية برشلونة.

رافائيل لياو

في الدوري الإيطالي يعد البرتغالي المتألق حاليًّا، رافائيل لياو، المتوج مع إيه سي ميلان بلقب الدوري هذا الموسم، أحد أبرز الأسماء المرشحة للانضمام إلى أكبر الأندية في أوروبا. ولكن طبقًا لطريقة لعبه، سيكون مميزًا للغاية إذا ما نجحت إدارة برشلونة في التعاقد مع اللاعب.

ويجيد لياو اللعب في الجبهة اليسرى بالخط الهجومي، فضلًا عن أنه يتمتع بلياقة بدنية كبيرة تمكنه من قطع مسافات كبيرة بسرعة عالية طوال المباراة. ونجح البرتغالي في تسجيل 11 هدفًا وأسهم في صناعة 10 أهداف أخرى مع ميلان، مكنت الفريق من التتويج بلقب الدوري.

ربما يعجبك أيضا