مسيرة بيتسو موسيماني مع الأهلي في أرقام

أحمد خيري
أرقام موسيماني مع الأهلي

تولى موسيماني تدريب الأهلي منذ أكتوبر 2020، وحقق العديد من الألقاب، ولكنه خسر أخيرًا لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي


أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، فسخ التعاقد مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بيتسو موسيماني، بالتراضي.

ويتولى موسيماني تدريب الأهلي منذ أكتوبر 2020، وحقق العديد من الألقاب، ولكنه خسر أخيرًا لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، إضافة إلى تحقيق بعض النتائج السلبية في الدوري المحلي، وصدام قوي مع الإدارة بسبب تصريحاته الإعلامية.

مسيرة موسيماني مرصعة بالألقاب

ويعد المدرب الجنوب إفريقي أحد أنجح المدربين منذ الألفية في إفريقيا عمومًا، والنادي الأهلي على نحو خاص، بعد أن نجح في قيادة المارد الأحمر لحصد الكثير من الألقاب القارية والمحلية، وتوج معه بـ6 ألقاب محلية و قارية إضافة إلى الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية مرتين تواليًّا.

وقاد موسيماني كتيبة الأهلي لحصد اللقب القاري الأغلى في تاريخه موسم 2019/2020 بعد أقل من شهرين على قيادته للفريق، بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب الغريم التقليدي نادي الزمالك، وكانت اللقب الإفريقي الأول بعد 7 سنوات لم يتوج خلالها المارد الأحمر، وبعدها بأيام قليلة توج بيتسو بلقب كأس مصر على حساب طلائع الجيش، إضافة إلى لقب الدوري المصري.

أرقام تاريخية لبيتسو وانهيار العلاقة

وبعد تلك النجاحات الكبيرة في الفترة القصيرة التي امتدت نحو شهرين، واصل موسيماني إنجازاته بحصد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية عام 2021، ثم الفوز بلقب السوبر الإفريقي في العام ذاته، قبل الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية تواليًا في نسخة 2021/2022 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وحصد بيتسو مع الأهلي للعام الثاني على التوالي برونزية كأس العالم للأندية عامي 2021 و2022، وأيضًا كأس السوبر الإفريقي، ولكنه خسر لقب الدوري المصري المفضل للشياطين الحمر لصالح الزمالك، وكانت تلك هي الركلة الأولى التي هزت عرش موسيماني داخل التتش، بعد أن خاض 97 مباراة في جميع البطولات، وحقق الفوز في 65 منها، وتعادل في 22 مواجهة، وسقط في فخ الهزيمة في 10 لقاءات.

ومع الموسم الثالث له مع الشياطين الحمر وفي عامه الثاني بدأت حدة الانتقادات تزداد في حق موسيماني، حتى وصل الأمر للمماطلة في تجديد عقده، وعلى الرغم من إعلان بقائه حينها بعقد طويل الأمد، فإن علاقة موسيماني بالنادي انهارت سريعًا ليرحل أحد أفضل المدربين في تاريخ القلعة الحمراء بعد قضاء نحو 19 شهرًا في نادي القرن الإفريقي.

ربما يعجبك أيضا