“مُتحرش التجمع” يثير الجدل من جديد

كتبت – سهام عيد

حالة غضب سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بعد تداول أنباء تفيد بأن بطل واقعة “التحرش” التي وثقتها إحدى الفتيات بمنطقة التجمع، يقوم بتصوير إعلان ترويجي ويتفاوض مع بعض المنتجين لتصوير فيلم سينمائي.

بدأت الواقعة منتصف الشهر الجاري، حينما نشرت فتاة تُدعى “منة جبران” مقاطع فيديو توثق حالات التحرش والمضايقات التي تتعرض لها في شوارع القاهرة، من بينهم كان فيديو لشاب يعرض عليها تناول فنجان قهوة معه، فصورته، ونشرت فيديو له على حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك، وبعدها زاد عدد متابعيه بدرجة كبيرة، وأصبح من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

انقسم رواد مواقع التواصل بين مؤيد ومعارض منهم من وصمه بـ”متحرش”، وآخر تعاطف معه وتجنى على الفتاه بأنها قامت بالتشهير به على مواقع الإنترنت.

وفي الوقت الذي تحولت فيه الفتاة من مجنى عليها إلى جانية، نشر الشاب العديد من الصور له بصحبة فتيات ونجمات سينما، ليتداول خبر تصويره إعلان منتج جديد، وهو ما آثار غضب الكثيرين.

ونشر الفنان محمد كامل، اليوم، عر حسابه الشخصي بموقع “الفيس بوك” منشورًا، قال فيه: إن محمود سليمان، الذي ظهر في فيديو “أون ذا رن” بالتجمع الخامس سيصور إعلانًا لأحد المنتجات، لم يذكرها.

وكتب كامل -عبر حسابه الشخصي- “خبر لكل زملائي الممثلين اللي بيتعبوا بجد لإثبات موهبتهم في السوق، الأستاذ المتحرش صور إعلانًا، وفي شركة إنتاج بتتواصل معاه عشان عمل فني، ونحن فعلاً وحرفيًا في زمن المسخ”، على حد قوله.

وقد أثار المنشور جدلاً واسعًا في الوسط الفني، فمن جانبه علق المنتج محمد العدل بتغريدة على حسابه الشخصي بـ”تويتر”: “تحرشوا.. جايز تمثلوا… فيه منتجين عاجبهم النوع ده من الشهرة.. وأنا بريء منهم.. والمجتمع الفني كله بريء منهم”.

فيما علق أيضًا المخرج كريم العدل على الخبر بقوله: “مين الشركة الروشة دي”.

من جهته، تواصل  موقع “القاهرة 24” مع اثنين من أبرز الشركات العاملة في مجال القهوة في مصر وأصحاب الماركات الشهيرة حول ما إذا كانا قد اتفقا أو تفاوضا مع بطل واقعة التحرش في التجمع، وأجاب المصدران المختلفان بالنفي مع التشديد على عدم ذكر اسم الشركة في الخبر، مؤكدين: “أي إعلان مثل ذلك مصيره خسارة كبيرة للشركة ونوع من الدعاية السلبية ويضر بالبراند نفسه، وقد يتسبب في سحب توكيل الشركة من مصر، إذا وصل الأمر للفرع الأم، وبالتالي كارثة فادحة”.

يذكر أن محمود سليمان، قام بمغازلة فتاة تُدعى “منة جبران” عارضًا عليها تناول فنجان قهوة معه، فقامت بتصويره، ونشر فيديو له على حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك، وبعدها زاد عدد متابعيه بدرجة كبيرة، وأصبح من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.