دول أوروبية تتخلى عن مشروعات لاستيراد الغاز الأمريكي

authoraccount201

رؤية

واشنطن – يواجه مطورو مشاريع الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة عقبات متزايدة فيما يتعلق بخططهم لشحن الوقود إلى أوروبا، حيث تمثلت انتكاستهم الأخيرة في انتهاء صلاحية اتفاق عام 2017 بين مطور الغاز الطبيعي المسال الأمريكي “نيكست ديكيد” وميناء كورك لبناء محطة استيراد للغاز في أيرلندا.

ووفقا لموقع (اقتصاد الشرق) الإخباري اليوم الجمعة، فإن وزير المناخ الأيرلندي إيامون ريان، قد قال ردًا على سؤال أحد أعضاء البرلمان، إن مذكرة التفاهم الخاصة بالوحدة العائمة لتخزين وإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال لحالته الطبيعية قد انتهت مدتها في 31 ديسمبر من العام الماضي، وليس لدى الميناء أي خطة لتجديدها.

وقالت شركة “نيكست ديكيد”، في بيان عبر البريد الإلكتروني: “نظرًا لعدم اليقين المتزايد حول السياسات الأيرلندية المتطورة بشأن استيراد الغاز الطبيعي المسال، قررت “نيكست ديكيد” تعليق أنشطة التنمية الخاصة بمشروع “إنيسفري FSRU” في ميناء كورك”.

ورغم أن الغاز الطبيعي يعتبر أنظف أنواع الوقود الأحفوري، إلا أنه لا يزال يشكل مصدرًا لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، ويُلام على إنتاجه تسريبات غاز الميثان الملوثة للهواء.

وتعتبر هذه العقبة الثانية التي تواجه شركة “نيكست ديكيد” في أوروبا، حيث ألغى عملاق الطاقة الفرنسي “إنجي إس إيه” في شهر نوفمبر 2020 خططًا لشراء الغاز الطبيعي المسال من الشركة الأمريكية.

ربما يعجبك أيضا