أخبار عاجلةأخبار عربيةاقتصادالأخبار

الرئيس اللبناني يناشد المجتمع الدولي لإنقاذ اقتصاد البلاد

رؤية

نيويورك – القى الرئيس اللبناني ميشال عون ظهر اليوم الجمعة كلمته أمام  الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، عبر تقنية الفيديو من مكتبه بقصر الرئاسة ببعبدا.

وحسب “سكاي نيوز عربية” قال عون في مستهل كلمته أن لبنان قد مر بأصعب أزماته في العامين الأخيرين وقد دخل مع الحكومة في مرحلة جديدة بها تحديات كبرى.

وأشار الرئيس اللبناني أن الفساد وسوء الإدارة وانعدام المحاسبة قد أوقعت البلاد في أزمات مالية كبرى لافتًا إلى سعيه لوضع خطة تعاف مالي بالتوازي مع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

وناشد عون المجتمع الدولي لتمويل مشاريع حيوية لإنعاش اقتصاد البلاد.

وتابع: “نعول على المجتمع الدولي لتمويل مشاريع حيوية في القطاعين العام والخاص لإنعاش الاقتصاد اللبناني وخلق فرص عمل”.

وأردف : “نعول عليه أيضا في مساعدتنا على استعادة الأموال المهربة والمتأتية من جرائم فساد”.

وكان عون قد جدد في لقائه بالمنسق الخاص للأمم المتحدة بلبنان يوانا فرونتسكا أمس الخميس التزام لبنان بتطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته والتمسك بحقوقه في مياهه وثرواته الطبيعية والرغبة باستئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، مشيرا إلى اعتراض بلاده لدى مجلس الأمن والأمم المتحدة على ما قامت به إسرائيل مؤخرا من توقيع عقود تقييم تنقيب الغاز والنفط مع إحدى الشركات الأمريكية، مؤكدا أن هذه الخطوة تتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر باستضافة الأمم المتحدة والوساطة الأمريكية، والذي يتطلب تجميد كل الأعمال المتعلقة بالتنقيب في المناطق المتنازع عليها بانتظار حسم مسار التفاوض غير المشروط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى