رئيس وزراء العراق يدعو القوى السياسية لتشكيل حكومة جديدة

دعاء عبدالنبي

الكاظمي: لن نذهب إلى أي محور على حساب محور آخر ونضع مسافة متساوية مع الجميع


دعا رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، الأطراف السياسية في بلاده إلى العمل بكل قوة على تشكيل حكومة جديدة تمثل تطلّعات الشعب العراقي، حتى تتمكن من تقديم رؤية لمعالجة التحديات.

وذكر في كلمة خلال جلسة للحكومة العراقية “إن هذه الحكومة جاءت في ظروفٍ إستثنائيّة، وعملت ومازالت تعمل في ظروفٍ استثنائيّة، وعلى الرغم من كل هذه التحديات نجحت في التغلّب على الكثير من الصعوبات والتحديات لم تكن سهلة”، حسب بيان للحكومة العراقية.

تشكيل حكومة جديدة

أضاف نحن “لا نريد أن ندخل في مناكفات سياسية وذلك من أجل العراق والعراقيين، ونركّز على العمل للانطلاق صوب المستقبل ونحتاج أن تتعاون معنا الأطراف السياسية جميعاً لتنفيذ قانون الأمن الغذائي مع حاجتنا إلى الدور الرقابي أيضاً، والذي يجب أن يجري ضمن المصلحة العامة”.

وأوضح أن “هذه الحكومة باقية في العمل إلى اللحظة الأخيرة لحين تسليم مهامها إلى الحكومة القادمة، ولهذا أذكّر النخب السياسية بأهمية الإسراع بتشكيل حكومة تقوم بواجبها، وفي الوقت نفسه سنعمل للحظة الأخيرة على متابعة كل التفاصيل”.

تحديات داخلية

قال الكاظمي:” علينا إلتزامات يجب أن ننفذها وأن نستمر بها، ورغم التحديات الداخلية الكثيرة فقد نجحنا في سياسة التوازن الخارجي، وكان هذا هدفاً رئيسياً منذ اللحظة الأولى في العمل على إعادة علاقاتنا مع دول الجوار والدول الصديقة ومع الأشقاء”.

وأضاف”وضعنا مصلحة العراق بالدرجة الأولى، وهذا التوازن ينطلق من مصلحة العراق الشعب العراقي وسنستمر بهذه السياسة، ولن نذهب إلى أي محور على حساب محور آخر ونضع مسافة متساوية مع الجميع من أجل أن نجلب للعراق استثمارات ودعم، كي نعوّض ما مرّ بالماضي من فشلٍ وإحباطٍ وحروب عبثية تركت تداعياتها على الشعب العراقي”.

ربما يعجبك أيضا