«Capital.com» تنضم لمبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارات

مصطفى خلف الله

أعلنت “Capital.com” منصة التداول العالمية الإنجليزية، عن انضمامها إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” في الإمارات.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024، فإن المبادرة مخصصة للشركات المتطورة رقميًا، وذلك مع افتتاحها شركة تابعة جديدة، “كابيتال كوم مينا” لتجارة الأوراق المالية “Capital Com MENA”، ومقرها في الإمارات.

وتشكل هذه الشركة الجديدة التابعة، المقر الرئيس للعمليات في المنطقة، حيث تعمل “Capital.com” على تعزيز مكانتها في السوق الإماراتية، وتتطلع إلى التوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن حصلت الشركة الأسبوع الماضي على الموافقة التنظيمية الكاملة من هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات “SCA”.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية: “تستقطب الإمارات شركات التكنولوجيا العالمية التي تتمتع بخطط نمو جريئة وذات طموحات التوسع العالمي، وتدرك هذه الشركات أن دولة الإمارات لا تقدم أحد أكثر منظومات الأعمال حيوية في العالم وحسب، بل تشكل أيضًا نقطة وصول إلى الاقتصادات الإقليمية التي تشهد توسعًا كبيرًا، وإلى الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة في آسيا وإفريقيا”.

وأضاف: “في موازاة ذلك، تواصل مبادرتنا “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” جذب أهم الشركات العالمية، وقد أصبحت ركيزة أساسية في سعي الدولة إلى جذب رأس المال بمختلف أشكاله التكنولوجية والبشرية والمالية، وبالتالي فإن شركات مثل “Capital.com” تدعم جهودنا في تعزيز مكانتنا كأحد أكثر المراكز العالمية حيوية وتركيزًا على المستقبل”.

ربما يعجبك أيضا