«CNBC»: «فرتيجلوب» المملوكة لـ«أدنوك» و«أو سي آي» تقترض 1.1 مليار دولار

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أفادت شبكة “سي إن بي سي”، اليوم الأحد، بأن شركة فرتيجلوب لإنتاج الأسمدة المملوكة من كل من أدنوك الإماراتية و”OCI” التابعة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس نجحت في تأمين قرض بنحو مليار دولار في إطار عملية هيكلة لرأس المال.

وقال مصادر مصرفية لـ “CNBC”: إن القرض البالغ قيمته نحو 1.1 مليار دولار سيستخدم في سداد جزء من ديون قائمة بنحو 250 مليون دولار، فيما سيحصل المساهمون الرئيسيون على 850 مليون دولار على أساس حصص ملكيتهم في الشركة.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة التي جرى تأسيسها في 2019 على 42% لشركة أدنوك و58% لشركة “OCI” التابعة لقطب الأعمال المصري ناصف ساويرس، والشركة مدرجة في بورصة “يورو نكست”.

وعملية الهيكلة التي أعلنت عنها الشركة اعتمدت آلية تسديد ديون قائمة وتوزيع جزء من التدفقات النقدية الحرة ما يسهم في نهاية المطاف في رفع تقييم الشركة، بالإضافة إلى وضع هيكل جديد لأعمال الشركة يقوم على تعظيم الاستفادة من الطفرة في اقتصاد الهيدورجين مع ارتفاع مطرد في الطلب.

وتابعت المصادر أن التمويل الذي حصلت عليه الشركة جاء على شكل قرض معبري بلغت الفائدة عليه نحو 105 نقاط أساس فوق سعر الفائدة الأمريكية.

ويأتي هذا القرض قبيل طرح محتمل في سوق أبوظبي المالي مطلع العام المقبل، مع تقييم يتراوح ما بين ستة إلى سبعة مليارات دولار، بحسب ما ذكرته المصادر.

ربما يعجبك أيضا