COP28.. صفحة جديدة في كتاب الإنجازات الإماراتية

أحمد السيد

قالت صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023 ، إن مؤتمر المناخ COP28 يكتب صفحة جديدة في كتاب الإنجازات الإماراتية.

وأوضحت في تقرير لها، أنه بعد أن أصبحت الإمارات «العنوان الكبير» لكل الإنجازات الحضارية، ليس فقط على الأرض، بل في الفضاء، فمن يراجع تفاصيل «الصورة النمطية» عن الإمارات في كل دول العالم، سيتأكد له أنها باتت مرادفًا لمعاني النجاح والإيجابية والإنسانية.

صفحة في كتاب الإنجازات

ذكر التقرير أن الإمارات رسمت مكانها ومكانتها بين الأمم والشعوب العظيمة، بعد أن أصبحت «قوة للسلام والاستقرار والازدهار»، ليس فقط في غرب آسيا والخليج العربي والمنطقة العربية والشرق الأوسط، بل على مستوى العالم أجمع، عبر مواقف وقرارات شامخة اتخذتها القيادة الإماراتية على مدار عقود من الزمن.

وتابع أن جوهر هذه القرارات ينحاز إلى الإنسان والسلام وكوكب الأرض، ما يقول بوضوح إننا أمام دولة منسجمة مع النفس، ومتصالحة مع القيم والأهداف والأدوات التي تصب جميعها في صالح مستقبل البشرية، واستطاعت أن «تنظر في عمقها» و«تتحدى ذاتها»، وتصبح نموذجًا في «صناعة النجاح وتصدير الأمل».

واستطرد: “أمة ينظر إليها الجميع على أنها رائدة في المبادرة والدعوة إلى كل القيم والثوابت التي تتسق وتتسامي مع زخم وقوة ومعاني التعاون والتآخي الإنساني. ونتيجة لكل ذلك، باتت الإمارات هي «محور التفاعلات السياسية والاقتصادية والإنسانية» في المنطقة وخارجها.”

تحقيق الرؤية الإماراتية

شددت الصحيفة على أن الأيادي الإماراتية ممدودة للجميع بالخير والسلام، وتسعى بكل ما تملك لتحقيق الرؤية القائمة على مبادئ «تبريد الصراعات» و«تهدئه التوترات»، ولهذا يتسابق الجميع للإشادة بهذه الرؤية التي تهدف إلى بناء عالم جديد قائم على التقارب والتشارك وليس الخلاف والتعارك.

وأضافت أن الإمارات بدبلوماسيتها الرفيعة، ورؤيتها الفريدة تمثل «المساحة المشتركة»، التي يمكن أن تجتمع حولها الشعوب والدول من أجل هدف واحد، فلا يخفى على أحد أن توحيد دول العالم، خاصة الدول العظمى والكبرى، حول هدف مناخي واحد، هو أمر يحتاج إلى دبلوماسية مبدعة، وقيادة لا يختلف عليها أحد.

قيادة الإمارات في COP28

أشار التقرير إلى ثقة العالم بقيادة الإمارات واستضافتها لمؤتمر COP28، موضحًا أن جميع الدول التي ستحضر المؤتمر لها بالفعل وجود وحضور في الإمارات، التي تستضيف على أراضيها رعايا من نحو 200 دولة بأنحاء العالم، يحظون بكل فرص العمل والحياة الكريمة، وكما كان هؤلاء سفراء لدولهم في الإمارات، كانوا أيضًا سفراء للإمارات في دولهم.

وتابع أن ذلك ما يدلل عليه الاستطلاع السنوي لشباب العالم الذين اختاروا «الحلم الإماراتي» لكي يعيشوا ويعملوا في الإمارات، كما أن استضافة الإمارات لمؤتمر COP28 يمثل استمرارًا وتعميقًا «للمقبولية الإماراتية»، التي يجسدها الكثير من المواقف والقرارات الجماعية الدولية.

inline_related_posts title=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=” ” tax=””]

ربما يعجبك أيضا