شركة «Core42» الإماراتية تطلق «جيس شات» لـ400 مليون مستخدم ناطق بالعربية

عبدالرحمن طه
«Core42» الإماراتية تطلق «جيس شات» لـ400 مليون مستخدم ناطق بالعربية

كشفت شركة “Core42” الإماراتية، التابعة لشركة “جي 42″، ومزود حلول السحابة السيادية والأمن السيبراني وخدمات الذكاء الاصطناعي وبنيته التحتية، عن إطلاق تطبيق “جيس شات” وهو برنامج دردشة سهل الاستخدام لنحو 400 مليون مستخدم ناطق بالعربية حول العالم.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الاثنين 13 مايو 2024، فقد تم تطوير البرنامج لتلبية الطلب المتزايد على إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي في المنطقة، ويتعرف تطبيق “جيس شات”، الذي يدعم اللغتين الإنجليزية والعربية، على العديد من اللهجات العربية والفروق الثقافية الدقيقة، ويسهّل الترجمة والتواصل عبر اللغات على نطاق واسع.

تطبيق “جيس شات”

يمنح التطبيق مستخدمي الهواتف المحمولة حلا مريحا، ويعزز مستوى الكفاءة، مع إمكانية الوصول للنظام بسهولة، بالإضافة إلى توفير المساعدة المعززة بالذكاء الاصطناعي أثناء التنقل.

ويعتمد “جيس شات” على نموذج جيس 30B، النموذج اللغوي الكبير للغة العربية الأكثر كفاءة في العالم، الذي تم تدريبه على مجموعة بيانات واسعة النطاق تضم 126 مليار رمز عربي و251 مليار رمز إنجليزي و50 مليار رمز مميز.

وتوفر الخدمة الجديدة نتائج غير مسبوقة في معالجة اللغة العربية ودقتها ومعالجة اللغة الإنجليزية، وتنافس أفضل نماذج اللغة الإنجليزية ذات الحجم المماثل.

ويفتح تطبيق “جيس شات” آفاق جديدة للمنطقة، بداية من تعزيز وسائل التواصل الحكومية، وصولا إلى تحسين أتمتة خدمة العملاء وتمكين جميع القوى العاملة في مختلف القطاعات.

ربما يعجبك أيضا