«&e» الإماراتية تتوقع طرح 3 شركات تابعة في سوق أبوظبي خلال 5 أعوام

ولاء عدلان
مجموعة الإمارات للاتصالات

توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات “&e” حاتم دويدار، طرح من 2 إلى 3 شركات تابعة للمجموعة في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وقال دويدار في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” نشرت اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، إنه يفضل الاقتراض بعائد جيد عن خيار طرح أسهم أو زيادة رأس المال، مشيرًا إلى أن جزء كبير من التسهيلات خلال 2022 جرى الحصول عليها قبل ارتفاع أسعار الفائدة.

وأوضح أن التسهيلات الائتمانية الحالية تكفي احتياجات المجموعة من 2 لـ 4 أعوام، مشيرًا إلى أن المجموعة ملتزمة في 2023 بسداد القرض الأول المُوجه لصفقة فودافون.

وأضاف أن المجموعة استثمرت في زيادة حصتها بفودافون العالمية 6 مليارات دولار، في خطوة  ستعزز تعرض المجموعة لأسواق أوروبية مختلفة، موضحًا أن العائد الاستثماري في فودافون انعكس بمساهمة بأقل من 5% من أرباح المجموعة.

&e تواصل اقتناص الفرص وتعزيز النمو

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة “&e” إلى أن المجموعة بصدد الإعلان عن فرصتين للاستحواذ في مجال التكنولوجيا خلال الأسابيع المقبلة.

وتوقع دويدار توسع أعمال المجموعة لتشمل سوقين إضافيتين قبل نهاية العام الحالي، ليصبح الإجمالي 18 سوقًا تعمل فيها &e.

ورجح أن توقع المجموعة اتفاقيات شراكة مع 2 لـ 3 شركة اتصالات إقليمية هذا العام، ضمن خطتها لتعزيز أعمالها إقليميًّا.

وبحسب دويدار، تستهدف المجموعة تحقيق نموًّا سنويًّا بين 1 لـ 5% – بفرض ثبات العملاء – مقابل متوسط عالمي عند 1%، مع توجيه 15% من الإيرادات للاستثمار في الشبكات والألياف الضوئية.

على صعيد آخر، قال دويدار إن مجموعته تدرس زيادة أسعار الخدمات المقدمة في الأسواق ذات التضخم العالي وتغييرات سعر الصرف، وتجرى حاليًّا مناقشات مع الأجهزة التنظيمية في كل من مصر وباكستان للحصول على الموافقات اللازمة لرفع أسعار الخدمات.

 

ربما يعجبك أيضا