«e& المؤسسات» و«بيسبين جلوبال» توسعان التعاون بالشرق الأوسط وإفريقيا

فاروق محمد

وقعت شركة “e& المؤسسات” التابعة لمجموعة “e&”، اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022، اتفاقية لتنفيذ مشروع مشترك مع شركة بيسبين جلوبال المتخصصة في حلول وإدارة الحوسبة السحابية، بهدف توفير خدمات رقمية مبتكرة وحلول سحابية “Cloud services“، للعملاء في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان.

وحسب صحيفة “البيان”، تهدف الاتفاقية إلى توسيع نطاق “e& المؤسسات” وتعزيز قدراتها بهدف دعم التحول الرقمي في المنطقة، مع توظيف قدرات كلا الجانبين.

وتوفر “بيسبين جلوبال”، في الوقت نفسه، المهارات المتخصصة التي طورتها في مجال الحلول السحابية، إلى جانب تطوير التطبيقات المبنية على هذه التقنية، وتحسينها وتيسير الخدمات المالية الخاصة بها، ما يوفر حلول سحابية متكاملة لدعم المؤسسات في رحلة التحول الرقمي.

تمتلك “e& المؤسسات” بموجب هذا التعاون 65% من المشروع المشترك، والباقي لصالح شركة “بيسبين جلوبال”.

وتسهم الشركتان بتقديم كل الخدمات والحلول السحابية التي توفرانها حاليًّا في أسواق المنطقة، إلى جانب الخدمات المتخصصة ذات الصلة لتكون جزءًا من المشروع المشترك.

وتستثمر “e& المؤسسات” في الشركة الأم “بيسبين جلوبال” Bespin Global، بقيمة 60 مليون دولار، إضافة إلى الانضمام إلى مجلس إدارتها، بجانب حفاظها على خيار استثمار 60 مليون دولار أخرى بالتقييم نفسه خلال فترة 18 شهرًا من إتمام الصفقة، وتسهم الشركتان بموجب الاتفاقية في نمو رأس المال في المشروع المشترك.

ومن المتوقع أن يزداد نمو الحلول السحابية مع الاعتماد المتزايد على تقنيات إنترنت الأشياء، والحوسبة المتطورة، وشبكة الجيل الخامس 5G، والتحليلات، بالتزامن مع تمكينها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. ومن خلال هذا المشروع المشترك، يمكن لشركة “e& المؤسسات” أن تستفيد من قدرات Bespin Global MEA لتطوير مجموعة متنوعة من الخدمات السحابية.

ربما يعجبك أيضا