«Les choufs».. أيادٍ صغيرة تهرب المخدرات في فرنسا

عبدالمقصود علي
الشرطة الفرنسية

نشرت صحيفتا La Croix، L’Hebdo الفرنسيتان، تحقيقًا عن دور أطفال صغار يجري اختيارهم بعناية ويطلق عليهم Les choufs في تهريب المخدرات بهذا البلد الأوروبي.

والتقت الصحيفتان قضاة وضباط شرطة وأشخاصًا من المساعدة الاجتماعية، وأيضًا بعض هؤلاء المراهقين الذين يبلغون من العمر 14 عامًا أو أقل في بعض الأحيان، وأوضحتا أن Les choufs، كلمة مأخوذة من المفردة العربية “شوف” وتعني “راقب”.

اقرأ أيضا: إنفوجراف| تعرف على عدد الجالية التركية بأوروبا وتأثيرهم في الانتخابات

مهمات أطفال المخدرات

أوضحت الصحيفتان أن تجار المخدرات يجندون هؤلاء الأطفال لينفذوا مهمات أغلبها في الأحياء التي يسكنونها، أهمها التحذير عند رصد سيارة شرطة بالقرب من نقاط الصفقة.

وحسب التحقيق، لا تقتصر مهمة هؤلاء القصر على التحذير فقط، ولكن أيضًا تمويل المتعاطين الجدد، أو نقل المخدرات إلى زبائن الأحياء التي يسكنونها.

وهؤلاء الصغار الذين يرتفع عددهم بقدر كبير في فرنسا “وضعهم سيئ ويتخيلون حياة أخرى”، حسب قاضية التحقيق صوفيا بوضياف، فهم يتلقون مبالغ مالية، ومع مرور الوقت يتحولون إلى متعاطين ومهربين وتجار مخدرات.

13 جريمة قتل و30 محاولة في 2022

حول الاهتمام بإجراء هذا التحقيق، أشارت الصحيفتان إلى أن الانحراف والإجرام يتزايدان بقدر كبير، فقد شهد إقليم سارت 13 جريمة قتل و30 محاولة في عام 2022، وفقًا للرقم الذي نقله التحقيق.

وترصد الصحيفتان الوضع المزري لهؤلاء المراهقين، وتشددان على أن من يتورط في هذا العمل لا يمكن له الخروج منه، لأنه عند القبض عليهم متلبسين، تصادر الشرطة المخدرات منهم، وبالتالي يكونون مضطرين إلى سداد قيمة ما فقدوه لمورديهم، مع فائدة يمكن أن تصل إلى 50%.

اقرأ أيضا| طرفا الصراع بالسودان يستأنفان محادثاتهما في جدة

ربما يعجبك أيضا