الرئيس المصري: نعمل مع شركائنا لاستعادة السلام والاستقرار في قطاع غزة

أجرى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اتصالات على مدار الساعة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة في قطاع غزة


قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه مع طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس ضمن جولته التفقدية بالكلية الحربية، اليوم السبت 6 أغسطس 2022: ” مصر تعمل على استقرار غزة”.

وشدد: “إننا أجرينا اتصالات على مدار الساعة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة في قطاع غزة، وأوضح حرص مصر على مواصلة دورها الإيجابي بشأن ما يحدث في القطاع، من خلال اتصالاتها مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”، مشيرًا إلى أن مصر تعمل مع شركائها من أجل استعادة السلام والاستقرار في قطاع غزة.

قضايا خارجية

أشار الرئيس المصري إلى أن سياسة مصر ثابتة تجاه الوضع في تايوان، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تدعم سياسة “الصين الواحدة”. وفي ما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، أشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تسعى لإيجاد حل سياسي لتلك الأزمة، عبر المسارات الدبلوماسية المختلفة.

 

وقال الرئيس المصري: “تعاملنا جيدًا مع الأزمة العالمية الراهنة، فلم يحدث نقص في مخزون السلع”، لافتًا إلى “أن لدينا احتياطيات من السلع تكفي حتى نهاية العام”، مشيرًا إلى سعي مصر لتقليص فاتورة الواردات وزيادة الصادرات. وهو الأمر الذي يشير إلى احتراز الدولة المصرية تجاه تأثيرات الاضطرابات على الخارجية في السوق المصرية.

السيسي يهنئ الخريجين العسكريين

وجّه الرئيس السيسي التهنئة إلى الطلبة الخريجين لقرب انتهاء فترة دراستهم العسكرية، لينضموا إلى صفوف القوات المسلحة كجيل جديد مفعم بالأمل وحب الوطن”. وشدد على “أننا حريصون على انتقاء أفضل العناصر للانضمام إلى القوات المسلحة المصرية”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إننا حريصون على انتقاء أفضل العناصر للانضمام إلى الكليات العسكرية، وفقًا لمعايير وضوابط محددة”، مشيرًا إلى أن الكلية الحربية تستعد خلال تلك الفترة لحدثين مهمين، الأول حفل تخرج الكليات العسكرية، والثاني استقبال طلبة الكليات العسكرية الجدد.

الكفاءة هي معيار الانتقاء

أضاف الرئيس السيسي: “نحن حريصون للغاية على انتقاء أفضل العناصر، وهو المعيار الوحيد الذي نحرص عليه، رغم اعتقاد البعض بوجود وسيلة أخرى للانضمام إلى الكليات العسكرية”، متابعًا بأنه “يسعدنا انضمام أبنائنا إلى الكليات العسكرية والقوات المسلحة”، موضحًا أنه توجد مجموعة من المعايير للانضمام إلى تلك الكليات.

وطمأن الرئيس السيسي الحضور على الأوضاع الداخلية.. وقال: “إننا كنا حريصين خلال تعاملنا مع أزمة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية، على تقليص تأثيراتهما السلبية في شعبنا، بما لا يؤدي إلى وجود نقص في السلع الأساسية التي يحتاج إليها المواطنون، وإتاحتها بأسعار مناسبة، وهو ما استطعنا تحقيقه خلال العامين، الماضي والحالي”.

ربما يعجبك أيضا