“meetntrain”.. الرياضة بيت الثقافات المختلفة على أرض الإمارات

أماني ربيع

هل فكرت يومًا أن تسافر عدة دول وتطلع على ثقافات مختلفة وأنت جالس على سجادة اليوجا الخاصة بك! أبليكيشن ميتن ترين سيكون تذكرة سفرك الخاصة التي تمنحك جولة داخلثقافات العالم المتنوعة!


نتفق جميعًا على أهمية التمارين الرياضية، خاصة  في الهواء الطلق، ولكن ماذا لو قمنا بنشاط رياضي مع مجموعة تشاركنا اهتماماتنا وسط بيئة تدعم الروابط الإنسانية وتجعل الرياضة أكبر من مجرد تحريك للعضلات؟

تطبيق “meetntrain”، في الإمارات، يمنح الفرصة للباحثين عن طريقة مختلفة للياقة بدنية جيدة، ومقابلة أشخاص جدد، فالتطبيق يضيف إلى التمارين المفيدة صحيًّا وبدنيًّا المتعة، ويجعل الحياة الصحية جزءًا من أسلوبنا اليومي. 

منصة تساعد في خوض تجارب مختلفة

WhatsApp Image 2022 03 04 at 2.59.49 PM

انطلق تطبيق “meetntrain” عام 2021، بعد تجارب مشابهة لم يحالفها النجاح، وقد أسسه الشاب المصري، أحمد السيد، المقيم بالإمارات، وقد واتته الفكرة حين وجد أغلب الأشخاص في دائرة أصدقائه لا يميلون للاستمتاع بأي أنشطة اجتماعية أو رياضية، ويفضلون الخروج للجلوس في مقهى أو مطعم.

وكشف مؤسس التطبيق لـ”شبكة رؤية الإخبارية” أنه أراد العثور على أشخاص يرغبون في خوض تجارب مختلفة وأنشطة جديدة، ومن هنا جاءته فكرة إنشاء منصة تساعد الناس في العثور على من يهتمون بأنشطة مماثلة، موضحًا أنه أطلق التطبيق بمفرده في البداية ومع نجاحه انضم إليه شركاء آخرون.

دعم التفاعل بين الثقافات

DSC07479

السيد حرص على أن يكون التطبيق منصةً للتفاعل الحي بين مختلف الثقافات، وهذا ما جعله يدقق في اختيار شركائه، لذا سنجد بينهم من يحمل الجنسيات اللبنانية والأردنية والفلسطينية، وعند اختياره فريق العمل ركّز على من لديهم شغف بالفكرة، وواجهوا نفس المشكلة وبحثوا عن طرق لحلها، وأضاف: اخترت أشخاصًا يمكنني الوثوق بهم، ولديهم الوقت للعمل لإنجاح وتطوير فكرة التطبيق.

“معظم الناس هنا لا يعرفون بعضهم البعض، لذا ستجد نفسك وحيدًا”، هذا جوهر فكرة التطبيق، بحسب السيد، الذي يهدف عبر تطبيقه إلى مساعدة الناس في التعرف على الأمور التي يستطيعون فعلها والاستمتاع بها داخل دولة الإمارات بتكلفة معقولة، وخلق فرصة للتواصل مع الآخرين في نفس الوقت.

3 آلاف حدث

DSC07504

يرى مؤسس ” Meetntrain” أن التمارين الرياضية والأنشطة الجماعية هي مجرد جزء فقط من هدف التطبيق الذي ييركز أيضًا بقدر أساسي على بناء الروابط والتفاعل بين الثقافات المختلفة، ومنح المستخدمين فرصةً للتعرف على أشخاص جدد.

نجح التطبيق في العام الماضي وحده في استضافة أكثر من 3 آلاف حدث، تضمنت أنشطة رياضيةً واجتماعيةً، ويتعرف العملاء على التطبيق عبر أصدقائهم الذين يشاركون تجربتهم مع التطبيق شفهيًّا، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر الإعلانات عن التطبيق، وقد ساهم انضمام بعض المؤثرين “إنفلوسنرز” إلى أنشطة التطبيق ونشرهم عن تجربتهم في الترويج له.

دعم نفسي

DSC07544

يشعر أحمد السيد بأهمية فكرته وتأثيرها عندما يرى التغيير على بعض المستخدمين الذين عانوا من الاكتئاب وكيف أن التطبيق منحهم فرصةً ليكونوا جزءًا من مجتمع يُخفف عنهم ويساعدهم على تخطي مشاكلهم الخاصة وعلى التغيير للأفضل، وأن التطبيق يوفر دعمًا نفسيًّا بهذه الطريقة لمستخدميه.

ممارسة الرياضة في الشمس والهواء الطلق توفر بيئةً نفسيةً أفضل للمشاركين، وإجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها قيود كورونا، جعلت “Meetntrain” لا يقدم تدريبات في صالات مغلقة، وركّز على الأنشطة الاجتماعية في الهواء الطلق وصالات الألعاب الرياضية، وكل مدربي “Meetntrain” مدربون معتمدون، أما منظمو مباريات كرة القدم والسلة فليسوا محترفين وإنما هواة ولديهم شغف باللعبة.

10 آلاف مستخدم وخطط للتوسع خارج الإمارات

DSC07477

يندمج العملاء في مجتمع “Meetntrain”، لدرجة أن بعض منظمي الأنشطة الخاصة بالتطبيق يأتي اختيارهم من ضمن أشخاص حضروا أنشطة سابقة مع التطبيق وأصبحوا جزءًا من مجتمعه. “لدينا الآن نحو 10 آلاف مستخدم في دبي وأبوظبي وحدهما” وفقًا لمؤسس ” Meetntrain”. نطاق التطبيق متوفر في الإمارات فقط، ويشير إلى وجود طلبات بالتوسع في مصر والأردن، وهناك توجه للتواجد في السعودية مستقبلًا.

 

ربما يعجبك أيضا