وزيرة الصحة الفلسطينية تجدد مطالبتها المجتمع الدولي بحماية الأسرى داخل سجون الاحتلال

ولاء عدلان

رؤية


القدس المحتلة – جددت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، مطالبتها المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية بالتدخل لحماية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خصوصاً المرضى منهم، في ظل تفشي فيروس كورونا، والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسري المرضى وكبار السّن وإلزام الاحتلال بإعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا لهم تحت إشراف لجنة دولية محايدة.

وأشارت الكيلة -في بيان صحفي، صباح اليوم الأربعاء، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية- إلى تراجع الحالة الصحية للأسير المصاب بفيروس كورونا باسل مخلوف عجاج 45 عاما من بلدة صيدا في طولكرم، ما يستلزم تدخلاً عاجلاً لتدارك الوضع الصحي له ولغيره من الأسرى في السجون.

وقالت: إن إمعان إسرائيل في إهمالها الطبي بحق الأسري خصوصاً في ظل تفشي فيروس كورونا يعد بمثابة قرار بقتل الأسري ببطء.

وحملت وزيرة الصحة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عجاج، ورفاقه الأسرى، لا سيما المرضى منهم، في ظل استمرار انتشار الوباء داخل السجون.

وبحسب البيانات الصادرة عن نادي الأسير الفلسطيني فإن 191 إصابة بفيروس “كورونا” سُجلت بين صفوف الأسري، منذ بداية انتشار الوباء، وكان آخرها يوم أمس في قسم 4 في سجن “ريمون”، والذي يقبع فيه 90 أسيرا، بينهم 43 من المرضى، وأربعة أسرى على الأقل تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

ربما يعجبك أيضا