سوريا.. الحرس الثوري الإيراني يخلي مقراته في ريف البوكمال

ولاء عدلان

رؤية

دمشق – أخلت ميلشيا الحرس الثوري الإيراني، مقرات عسكرية في مدينة البوكمال وريفها شرق محافظة دير الزور السورية، خوفاً من قصف إسرائيلي مقبل على المنطقة.

وذكر موقع “حلب اليوم” الإخباري، أمس الجمعة، أن ذلك يأتي تزامنا مع إخلاء عدد من المقرات في مثل المقر الموجود على طريق البوكمال-العراق، و3 مقرات أخرى بسويعية والهري والصلبي وحميضة، لتبقي فقط على بعض الأسلحة بهذه المقرات.

وبحسب موقع “عين الفرات” السوري، فرض الحرس الثوري الإيراني ليل أول أمس الخميس، حظراً للتجوال في قريتي سويعية والهري الواقعتين بريف البوكمال عند الحدود السورية العراقية شرق دير الزور، وسط تحركات وعمليات إخلاء للمقرات بالمنطقة.

وأوضح الموقع، أن الحرس الثوري نقل عناصره إلى منازل بمحيط المقرات، ووضع قسماً من العناصر مع المدنيين بالمنازل، كما نقل قسماً آخر من العناصر المنحدرين من قرية السكرية على الجهة الأخرى من ريف البوكمال إلى قريتهم.

يذكر أن التحركات جاءت عقب ساعات من اجتماع سري عقدته الميلشيات الإيرانية بقاعدة الإمام علي في بادية البوكمال، وحضره الحاج عسكر قائد الحرس الثوري بالبوكمال وقيادات من ميلشيا حزب الله اللبناني والحشد الشعبي العراقي، لوضع خطة عسكرية جديدة عقب الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مواقع هذه الميلشيات في دير الزور.

ربما يعجبك أيضا