السودان.. ارتفاع حصيلة هجوم الميلشيات على الجنينة إلى 48 قتيلا و97 جريحا

ولاء عدلان

رؤية

الخرطوم – أفادت  نقابة الأطباء بغرب دارفور، اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الميلشيات المسلحة على مدينة الجنينة، أمس إلى 48 قتيلا.

وقالت النقابة -في بيان نشرته “سونا”- إن الأحداث الدموية في الجنينة ما تزال  جارية منذ صباح أمس السبت، مخلفة 48 قتيلاً و97 جريحا، حسب المعلومات الأولية، ويتوقع ازدياد هذه الحصيلة.

وأضافت: إن الكوادر الطبية تبذل جهداً كبيراً في تقديم الرعاية الطبية للجرحى والمصابين في ظل صعوبة بالغة في الحركة ونقص في كوادر التخدير والتمريض.

ووجهت النقابة نداءً عاجلاً إلى الجهات المسؤولة من أجل تأمين المرافق الصحية وتوفير وسائل نقل مصحوبة بقوات نظامية من أجل نقل الكوادر الطبية والكوادر المساعدة إلى المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة والوصول إلى الجرحى العالقين في مناطق الاشتباكات وكذلك توصيل الإمدادات الطبية إلى المرافق التي تأوي الجرحى، وقالت: إن الاستجابة لهذا النداء جاءت ضعيفة ودون مستوى الحاجة.

وأوضحت أن العديد من الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية عاجلة قيد الانتظار في مستشفى الجنينة التعليمي ومجمع السلطان تاج الدين والسلاح الطبي ومستوصف النسيم، وذلك بسبب النقص الحاد في الكوادر.

ربما يعجبك أيضا